10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 20 - 8 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 20 - 8 - 2017

الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات .aawsat.com

- أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في خطاب تلفزيوني فجر اليوم بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة تلعفر شمال العراق، آخر أكبر معاقل «داعش» المتطرف في محافظة نينوى.

- أعلن متحدث باسم السكك الحديدية في الهند أنه لم يتضح بعد السبب وراء حادث خروج قطار عن القضبان شمال البلاد، الذي خلَّف ما لا يقل عن 21 قتيلاً.

- كشف رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول عن خطة جديدة لمنع حدوث هجمات إرهابية، خصوصاً التي تتم بواسطة السيارات في الأماكن العامة المزدحمة.

- سجل الجيش اللبناني تقدماً في معركته التي تتواصل ضد تنظيم داعش المتطرف في شرق لبنان على الحدود مع سوريا معلناً السيطرة على ثلث المساحة التي كانت تحت سيطرة التنظيم المتطرف في المنطقة الجبلية المعروفة باسم جرود رأس بعلبك وجرود القاع.

- أعلنت شرطة كتالونيا أنها بدأت تنفيذ «عملية أمنية كبيرة» في سائر أنحاء الإقليم الواقع في شمال شرقي إسبانيا، حيث لا تزال السلطات تبحث عن أحد أفراد الخلية المتطرفة التي ارتكبت اعتداءي برشلونة وكامبريلس.

- أعلنت وزارة النقل العراقية عن غرق سفينة عراقية بعد حادث تصادم مع سفينة أخرى بالمياه الإقليمية، مشيرةً إلى أن السفينة العراقية كان على متنها 21 بحاراً.

- قدمت ماليزيا اعتذارها لإندونيسيا بعد أن طبعت عَلَمَها مقلوباً في كتاب تذكاري وُزِّع في افتتاح دورة ألعاب جنوب شرقي آسيا، ما أثار موجة من الغضب.

- دافع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين عن الرئيس دونالد ترمب الذي انهالت عليه الانتقادات لأنه ساوى بين النازيين الجدد والمعادين للعنصرية بعد أعمال العنف في شارلوتسفيل، واستبعد الاستقالة من منصبه.

- طالب إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة لاعبيه بالنظر للمستقبل والابتعاد عن الأجواء الكئيبة المحيطة بالفريق الذي يبدأ مشواره في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم باستضافة ريال بيتيس.

- عثر باحثون على حطام السفينة الحربية الأميركية «إنديانابوليس» التي أغرقها طوربيد ياباني في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على عمق أكثر من 18000 قدم (5.5 كيلومترات) تحت سطح المحيط الهادي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة