10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم السبت 19 - 08 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم السبت 19 - 08 - 2017

السبت - 27 ذو القعدة 1438 هـ - 19 أغسطس 2017 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون عليه وعلى تفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.

- بدأ الجيش اللبناني عملية عسكريّة لطرد تنظيم داعش من المنطقة الواقعة قرب الحدود مع سوريا في شرق البلاد.

- مؤتمر صحافي بعد اجتماع وزراء الخارجية المصري والأردني والفلسطيني.

- التحقيق في الهجومين اللذين أسفرا عن سقوط 14 قتيلا في كتالونيا، يتقدم بسرعة في إسبانيا بعد كشف خلية تضم نحو 12 شخصا ونفذت الاعتداءين على عجل بعد فشل خطة أولى كان يمكن أن تسبب سقوط عدد أكبر من الضحايا.

- قتل شخصان وأصيب ستة آخرون أمس (الجمعة) في اعتداء بسكين في مدينة توركو في جنوب غربي فنلندا، بحسب الشرطة التي قالت إنها اعتقلت المتهم بعد أن أطلقت النار عليه وأصابته في ساقه من دون أن تعرف دوافعه في الحال.

- السلطات الأميركية تخشى وقوع حوادث خلال تظاهرة في بوسطن (شمال شرق) من أجل حرية التعبير تضم اليمين المتطرف الأميركي، فيما دعت حركات مناهضة للعنصرية إلى مظاهرة مضادة في أجواء من التوتر منذ حوادث مدينة شارلوتسفيل.

- اليوم قبل الأخير من أول جولة في مفاوضات تجديد اتفاق التبادل الحر لأميركا الشمالية (نافتا).



- الرئيس البرازيلي السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا يلتقي مزارعين في إطار جولته في المناطق المحرومة في شمال شرقي البلاد بهدف اختبار شعبيته وتعزيز طموحاته الرئاسية على الرغم من مشكلاته مع القضاء.



- عمليات دفن جماعية وعمليات إنقاذ في عاصمة سيراليون بعد الفيضانات والسيول الوحلية التي أدت إلى سقوط مئات القتلى والمفقودين منذ بداية الأسبوع.



- قمة قادة مجموعة تنمية أفريقيا الجنوبية تلتقي زوجات الرؤساء على هامشه، بما في ذلك غريس موغابي المتهمة بمهاجمة عارضة أزياء شابة في جنوب أفريقيا.



- مسيرة بمشاركة المجتمع المدني والنقابات والشخصيات السياسية إلى مكان الاعتداء الذي أوقع 18 قتيلا في 13 أغسطس (آب) في عاصمة بوركينا فاسو.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة