رئيس إندونيسيا يحث مواطنيه على التكاتف في مكافحة الفقر والإرهاب

رئيس إندونيسيا يحث مواطنيه على التكاتف في مكافحة الفقر والإرهاب

الخميس - 25 ذو القعدة 1438 هـ - 17 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14142]
جاكرتا: «الشرق الأوسط»
حض رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو أمس الأربعاء المواطنين الإندونيسيين على التوحد لمواجهة التحديات الوطنية بما في ذلك الفقر والتطرف والإرهاب.
وقال ويدودو في خطاب حول حالة الأمة أمام البرلمان الإندونيسي قبل يوم واحد من الاحتفال بعيد استقلال البلاد، إن «التحديات التي نواجهها الآن ليست سهلة»، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية. وأضاف: «ما زلنا نواجه الفقر والفوارق (في الدخل) كما أننا ما زلنا نواجه التطرف والتشدد والإرهاب».
وذكر الرئيس أن الحكومة لا تعمل فقط بجد لمعالجة المشكلات الاقتصادية ولكن أيضاً لتعزيز الأسس الآيديولوجية للبلاد. وأضاف: «نواصل تعزيز إجماعنا الوطني لحماية مبادئ البانتشاسيلا ودستور عام 1945 وشعار الوحدة في التنوع».
يذكر أن مبادئ البانتشاسيلا تمثل آيديولوجية الدولة الإندونيسية التي تتضمن مبادئ الوحدة والإنسانية والعدالة الاجتماعية، والإيمان بالله الواحد، والديمقراطية.
واعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الثلاثاء خمسة من المتطرفين المسلحين المشتبه بهم وصادرت مواد لصنع القنابل في مدينة باندونغ. وقالت الشرطة إن المشتبه بهم كانوا يخططون لتفجير القصر الرئاسي ومقر الشرطة.
تجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا، وهي الدولة التي تضم أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم، كانت قد تعرضت لكثير من الهجمات الدموية القاتلة نفذها متطرفون منذ عام 2000.
إندونيسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة