معرض فرنكفورت 2017: سيطرة ألمانية وانسحاب 6 شركات

معرض فرنكفورت 2017: سيطرة ألمانية وانسحاب 6 شركات

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1438 هـ - 16 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14141]
لقطة من معرض فرنكفورت الأخير
لندن: «الشرق الأوسط»
سوف تكون الدورة 67 من معرض فرنكفورت الدولي للسيارات هي أول عودة للصناعة منذ معرض جنيف في شهر مارس (آذار) الماضي. ويفتح معرض فرنكفورت أبوابه في 12 سبتمبر (أيلول) المقبل للإعلام ثم بعد ذلك بيومين للجمهور. وبدأت الشركات الألمانية في استعراض النماذج التي سوف تظهر في المعرض، حيث تحتل كل شركة جناحا كاملا داخل مبنى مستقل.
وأكدت الشركات الألمانية حضورها بالإضافة إلى شركات مثل جاغوار ورينو وبنتلي. ولكن ست شركات على الأقل أعلنت انسحابها من المعرض لاعتقادها أن تكاليف المشاركة غير مبررة وأن من الأفضل لها التواصل مع زبائنها مباشرة عبر وسائل الإعلام المختلفة. هذه الشركات هي بيجو وفورد ونيسان وفيات وكرايسلر وجيب.
ويعد معرض فرنكفورت من أكبر معارض السيارات في أوروبا وأقدمها حيث عقد للمرة الأولى في عام 1897. وهو يعقد مرة كل عامين في السنوات الفردية ويحضره قرابة المليون زائر. وكان المعرض هو الأول الذي يخصص ركنا للسيارات الكهربائية في دورة عام 2011.
الكثير من السيارات التي كانت علامات فارقة في الصناعة ظهرت أولا في فرنكفورت مثل الفئة السابعة من بي إم دبليو ومرسيدس بنز 190 والفاروميو 164 وفيراري «إف 40» ولاندروفر ديسكفري.
هذا العام سوف تعرض شركة أودي طراز «إيه 8» الصالون الجديد وتسهم بي إم دبليو بطراز «إم 5» وفئة «إي 8» المكشوفة. هيونداي من ناحيتها سوف تكشف عن طراز «آي 30 إن» وطراز كونا. وتقدم جاغوار طراو «إي بيس» الرباعي المدمج. أما مرسيدس فسوف تقدم باقة من سياراتها الجديدة التي تشمل «جي كلاس» الرباعي و«إس كلاس» والكثير من السيارات التجريبية. سوبارو ستقدم طراز إمبريزا الجديد وتكشف شركة سوزوكي عن طراز سويفت الصغير. وتعرض شركة فولكسفاغن عن بولو الجديدة وعن الرباعية الرياضية المدمجة «تي روك».
المانيا سيارات

اختيارات المحرر