بعد وصفه النظام الغذائي لترمب بأنه «مثل السم»... ماذا يأكل كيندي؟

روبرت كيندي جونيور (رويترز)
روبرت كيندي جونيور (رويترز)
TT

بعد وصفه النظام الغذائي لترمب بأنه «مثل السم»... ماذا يأكل كيندي؟

روبرت كيندي جونيور (رويترز)
روبرت كيندي جونيور (رويترز)

قبل أيام من إعلان دونالد ترمب ترشيحه لروبرت إف. كيندي جونيور في منصب وزير الصحة بإدارته الجديدة، انتقد كيندي النظام الغذائي للرئيس الأميركي المنتخب، واصفاً إياه بأنه «مثل السم».

وخلال حديثه في بودكاست «The Joe Polish Show» الأسبوع الماضي، قال كيندي: «ترمب لا يشرب الماء أبداً، والطعام الذي تناوله أثناء حملته الانتخابية كان سيئاً حقاً. إن نظامه الغذائي من الوجبات السريعة يشبه السم».

وبعد توليه مهامه وزيراً للصحة، ستكون مهمة كيندي الإشراف على سلامة الغذاء في البلاد، وتعزيز الصحة العامة.

ماذا يأكل كيندي؟ وما النظام الغذائي الذي يتبعه؟

كشفت مراجعات صحيفة «نيويورك تايمز» للمقابلات الأخيرة التي أجراها كيندي، وحديثها مع أشخاص على دراية بعاداته الغذائية، عن الأطعمة التي يستهلكها وطريقة تناوله للطعام يومياً.

ويبدو أن كيندي يفضل تناول «أي شيء تقريباً يمكنك العثور عليه في الطبيعة»، وأنه يتناول طعامه «بين الظهر والساعة السابعة مساء فقط».

وفي مقابلة أجريت معه عام 2023 قال كيندي إنه يسير على نظام «الصيام المتقطع» - وهو بروتوكول غذائي يتم فيه تناول الطعام فقط خلال فترة قصيرة ومحددة خلال اليوم.

ويقول الخبراء إن تناول الطعام المقيد بالوقت يساعد في إنقاص الوزن، ويقلل الالتهاب، كما يحسن صحة القلب والدماغ.

وخلال المقابلة، قال كيندي إنه يتناول وجبته الأولى نحو الظهر، ويحاول ألا يأكل بعد الساعة 6 أو 7 مساءً.

كما لفت إلى أنه يمشي في الصباح لمسافة ثلاثة أميال مع كلابه، كما يقضي نحو نصف ساعة في صالة الألعاب الرياضية ويمارس التأمل، وهو روتين يومي يفعله قبل تناول أي طعام.

وأكد كيندي أيضاً أنه يتناول كثيراً من الفيتامينات، حيث قال للمذيع خلال المقابلة: «لا أستطيع أن أسردها لك هنا، لأنني لا أستطيع حتى أن أتذكرها كلها»، كما أوضح أنه كان يتبع «بروتوكولاً لمكافحة الشيخوخة» وضعه له طبيبه، يتضمن استبدال هرمون التستوستيرون.

وقد دعا كيندي، البالغ من العمر 70 عاماً، إلى تخفيف القيود المفروضة على بيع الحليب الخام أو غير المبستر، والذي قال في وقت ما من هذا العام إنه لا يشرب غيره.

ويقول منتقدون إن هذا الحليب يسبب المرض، رغم أن كثيراً من الخبراء يؤكدون أنه يحتوي على كثير من الفوائد الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كيندي لا يشرب الكحوليات، ولا يأكل الأطعمة المصنعة أبداً.

المغامرة في الأكل

على الرغم من تأكيد كيندي اتباع نظام غذائي صحي، فإنه أشار أيضاً إلى أنه «مغامر للغاية» فيما يتعلق بتجربة الأطعمة والمأكولات الجديدة، وهو الأمر الذي ربما تسبب له في مشكلة خطيرة، حيث اكتشف الأطباء في عام 2010 أن «هناك دودة طفيلية أكلت جزءاً من دماغه»، وأثرت على ذاكرته.

لا يُعرف كيف شقت الدودة طريقها إلى دماغ كيندي، لكنه تكهن بأنها ربما جاءت من تناول لحم الخنزير غير المطبوخ جيداً، ربما في الهند.

وعندما كان يكافح فقدان الذاكرة، كان كيندي يعيش على نظام غذائي غني بالأسماك الزيتية، التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، وقد تسبب له هذا الأمر في مشاكل أكبر بالذاكرة، حيث أثبتت الاختبارات أنه مصاب بـ«التسمم بالزئبق»، وأن مستويات الزئبق لديه كانت أعلى بعشر مرات مما تعد وكالة حماية البيئة آمناً.


مقالات ذات صلة

ترمب يوقع على أمر رفع السرية عن ملفات مرتبطة باغتيال جون كينيدي

الولايات المتحدة​ لوحة للرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي (أ.ب)

ترمب يوقع على أمر رفع السرية عن ملفات مرتبطة باغتيال جون كينيدي

قال أحد معاوني الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن الرئيس الأميركي وقع على أمر مرتبط برفع السرية عن ملفات تتعلق باغتيال الرئيس الأسبق جون إف. كينيدي.

العالم الرئيس الأميركي دونالد ترمب (رويترز) play-circle 00:30

ترمب: أرغب في الاجتماع ببوتين على الفور... وزيلينسكي مستعد لإبرام اتفاق

قال الرئيس الأميركي، الخميس، إنه يريد الاجتماع بالرئيس الروسي على الفور، مضيفاً أن الرئيس الأوكراني أبلغه أنه مستعد لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
شؤون إقليمية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحضر مراسم إحياء ذكرى جندي إسرائيلي في قاعة الذكرى بمقبرة جبل هرتزل العسكرية بالقدس في 16 يوليو 2024 (أ.ب)

لماذا مستقبل نتنياهو السياسي هشّ مثل وقف إطلاق النار؟

رغم تحقيقه مكاسب ميدانية، فإن مستقبل نتنياهو على رأس الحكومة الإسرائيلية هش مثل وقف إطلاق النار، حسب تقرير لوكالة «أسوشييتد برس».

«الشرق الأوسط» (تل أبيب)
الولايات المتحدة​ وزير الخارجية الأسبق مايك بومبيو والرئيس دونالد ترمب 2018 (حساب بومبيو عبر منصة إكس)

ترمب يلغي الحماية الأمنية لوزير الخارجية الأسبق بومبيو وكبير مساعديه

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترمب الحماية الحكومية الأمنية لوزير الخارجية الأسبق مايك بومبيو وكبير مساعديه برايان هوك اللذين واجها تهديدات من إيران.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال وجوده في المكتب البيضاوي (رويترز)

قاضٍ أميركي يوقف قرار ترمب تقييد منح الجنسية بالولادة

أصدر قاضٍ اتحادي في مدينة سياتل الأميركية حكماً بمنع إدارة الرئيس دونالد ترمب من تنفيذ أمر تنفيذي يحد من الحق في الحصول على الجنسية بالولادة تلقائياً.

«الشرق الأوسط» (سياتل)

«لا أرض أخرى» يصل للقائمة القصيرة في ترشيحات «الأوسكار»

باسل ويوفال في مشهد من الفيلم (مهرجان برلين)
باسل ويوفال في مشهد من الفيلم (مهرجان برلين)
TT

«لا أرض أخرى» يصل للقائمة القصيرة في ترشيحات «الأوسكار»

باسل ويوفال في مشهد من الفيلم (مهرجان برلين)
باسل ويوفال في مشهد من الفيلم (مهرجان برلين)

وصل الفيلم الفلسطيني «لا أرض أخرى» إلى القائمة القصيرة لترشيحات جوائز «الأوسكار»، ضمن الأفلام المتنافسة على جائزة «أفضل فيلم وثائقي طويل»، بالنسخة 97 من الجائزة التي تحظى باهتمام عالمي، ومن المقرر إقامة حفل تسليم الجوائز الخاصة بها في 3 مارس (آذار) المقبل.

وأعلنت «أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة» القائمة القصيرة لجميع الأفلام المرشحة، في مؤتمر صحافي، الخميس، بعد تأجيلات عدة؛ على خلفية حرائق الغابات المستمرة في لوس أنجليس، وعقب قرار تمديد فترة التصويت من أجل منح الفرصة للأعضاء، مع إلغاء حفل الغداء السنوي للمرشحين للجوائز الذي كان من المقرر إقامته في 10 فبراير (شباط) المقبل.

وجاء وصول الفيلم الفلسطيني للقائمة القصيرة ليكون الممثل الوحيد للسينما العربية، بعد استبعاد مشروع أفلام «المسافة صفر» الذي يُشرف عليه المخرج رشيد مشهراوي بمسابقة «الأفلام الروائية»، والفيلم الفلسطيني القصير «برتقالة من يافا» للمخرج محمد المغني من مسابقة «الأفلام القصيرة»، وهي الأفلام التي وصلت إلى القائمة «المختصرة» وأُعلنت، الشهر الماضي.

عُرض «لا أرض أخرى»، وهو إنتاج فلسطيني نرويجي، للمرة الأولى في النسخة الماضية، ضمن برنامج «بانوراما» في مهرجان «برلين السينمائي». وتدور أحداثه خلال رحلة توثيق الناشط الفلسطيني باسل عدرا، وزميله الإسرائيلي يوفال أبراهام، معاناة أهالي قرى «مسافر يطا» الفلسطينية بالضفة الغربية، مع إبراز الضغوط التي يتعرضون لها للتهجير من أراضيهم لصالح المستوطنين.

وعلى مدار نحو 95 دقيقة، يوثِّق الفيلم، الذي جرى العمل عليه لنحو 5 سنوات، مواقف إسرائيلية متناقضة دعماً للمستوطنين، فبالتزامن مع توسيع دائرة الاستيطان، والاعتداء على المنازل الفلسطينية، تُطارد قوات الاحتلال الفلسطينيين وتهدم منازلهم وتلاحقهم؛ أملاً في إجبارهم على الرحيل عن أراضيهم.

ويُوثِّق الفيلم، عبر لقطات عدة، انتهاكات كثيرة بحق الفلسطينيين، من بينها تعرض منازلهم للسرقة والهدم، بجانب إخفاقهم في معركة قانونية أمام المحكمة الإسرائيلية من أجل الدفاع عن أرضهم والبقاء لها، بعدما قضت المحكمة الإسرائيلية العليا بأن المنطقة مخصّصة للتدريبات العسكرية.

ومن بين ما يوثِّقه الفيلم من اعتداءات المستوطنين، مقتل أحد الفلسطينيين على يد مستوطن إسرائيلي في حماية الشرطة، بجانب تعرض ممتلكات الأهالي الفلسطينيين للسرقة والسطو، مع توفير حماية للمستوطنين وانتهاكاتهم من الجانب الإسرائيلي.

واستعان مُخرجا الفيلم بمواد أرشيفية مصوَّرة على مدى أكثر من 20 عاماً، لإضافتها على الأحداث، وشرْح جزء من المعاناة التاريخية بالمنطقة، في حين حصل الفيلم على جائزة «أفضل فيلم وثائقي»، و«جائزة الجمهور»، في برنامج «البانوراما» لأفضل فيلم وثائقي بـ«مهرجان برلين».

باسل عدرا في مشهد من الفيلم (مهرجان برلين)

وكان المُخرج الفلسطيني باسل عدرا قد أكد، في تصريحات سابقة، لـ«الشرق الأوسط»، أن صداقته مع الصحافي والناشط الإسرائيلي يوفال أبراهام، قبل الفيلم، ساعدته في خروج العمل إلى النور، مع تسهيل وصوله لقطاعات مختلفة، وحصولهما على دعم من «مهرجان صندانس» في مرحلة الإنتاج، مشيراً إلى أن صديقه الإسرائيلي من القليلين الذين يساندون المجتمعات العربية وحقّهم في البقاء بأراضيهم.

ويلفت الناقد السينمائي المصري خالد محمود إلى أن وجود مُخرج إسرائيلي شريك في الفيلم دون وجود شراكة إنتاجية إسرائيلية، أمر أدى لحدوث اهتمام إعلامي بالتجربة، مع تركيز العمل على فكرة التعايش السلمي وتقديم رؤية فكرية مغايرة للصورة النمطية، مؤكداً أن الفيلم يحمل رسائل إيجابية كثيرة.

وأضاف محمود، لـ«الشرق الأوسط»، أن وصول السينما الفلسطينية إلى المراحل الأخيرة في الاختيار، أمر ليس مستغرباً مع جودة الأعمال التي تُقدَّم والقضايا الواقعية التي تُناقَش في التجارب المختلفة، لافتاً إلى أن وصول «لا أرض أخرى» تحديداً يعكس اهتمام الأكاديمية بالتفاعل مع القضايا الواقعية التي تُقدَّم بشكل فني، وتحمل جانباً إنسانياً لا يمكن إغفاله.