قاضية ترفض طلب الممثل أليك بالدوين إسقاط تهمة القتل غير العمد

الممثل الأميركي أليك بالدوين يتحدث خلال مقابلة في نيويورك (د.ب.أ)
الممثل الأميركي أليك بالدوين يتحدث خلال مقابلة في نيويورك (د.ب.أ)
TT

قاضية ترفض طلب الممثل أليك بالدوين إسقاط تهمة القتل غير العمد

الممثل الأميركي أليك بالدوين يتحدث خلال مقابلة في نيويورك (د.ب.أ)
الممثل الأميركي أليك بالدوين يتحدث خلال مقابلة في نيويورك (د.ب.أ)

قررت قاضية أميركية أن يمثل الممثل أليك بالدوين أمام المحكمة في يوليو (تموز) بعدما رفضت إسقاط تهمة القتل غير العمد الموجهة إليه.

وكان ممثل هوليوود بالدوين قد أكد براءته من تهمة القتل غير العمد في أعقاب حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، أثناء تصوير فيلم «راست» عن الغرب الأميركي.

ورفضت القاضية ماري مارلو سومر في نيو مكسيكو يوم الجمعة الدفوع التي قدمها محامو بالدوين لإسقاط القضية، ووجدت أن عمل هيئة محلفين كبرى لا يشكل تحيزاً ضد الممثل (66 عاماً).

وكتبت القاضية في نهاية حكمها: «لذلك أصدر الأمر برفض طلب المتهم أليك بالدوين لإسقاط التهمة المنسوبة إليه»، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا».

ومن المقرر أن يمثل بالدوين للمحاكمة اعتباراً من 9 يوليو، في سانتا بولاية نيو مكسيكو، بعد انطلاق رصاصة من المسدس الذي كان يحمله، مما أدى إلى مقتل هاتشينز.

ويواجه النجم الأميركي أقصى عقوبة قد تصل إلى السجن 18 شهراً إذا أدين بعد المحاكمة.


مقالات ذات صلة

جورج خبّاز... موسم العودة إلى الخشبة على وقعِ الشوق والرهبة

يوميات الشرق بعد 4 سنوات من الصمت المسرحيّ يعود جورج خبّاز في «خيال صحرا» إلى جانب الممثل عادل كرم (إنستغرام)

جورج خبّاز... موسم العودة إلى الخشبة على وقعِ الشوق والرهبة

عشيّة انطلاق مسرحيّته الجديدة «خيال صحرا» التي تجمعه بالممثل عادل كرم يتحدّث الفنان جورج خباز عن العودة إلى الخشبة بعد 4 سنوات من الصمت المسرحيّ.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق أنانت أمباني نجل الملياردير الهندي موكيش أمباني وراديكا ميرشانت يتفاعلان خلال احتفالات زفافهما في مومباي (رويترز)

بحضور مشاهير وسياسيين... نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في «زفاف العام» (صور)

تزوج الابن الأصغر لموكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، من صديقته منذ فترة طويلة في وقت مبكر من اليوم (السبت)، فيما أطلق عليه الكثيرون «حفل زفاف العام».

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
الولايات المتحدة​ الممثل الشهير جورج كلوني (أ.ب)

رغم «انقلابه» على بايدن... ترمب يصف جورج كلوني بـ«الجرذ»

انتقد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، الممثل جورج كلوني مساء يوم الأربعاء، واصفاً حليف الحزب الديمقراطي بـ«الجرذ».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الممثل الأميركي أليك بالدوين يخرج من قاعة المحكمة بعد جلسة الاستماع في نيو مكسيكو (إ.ب.أ)

حادثة فيلم «راست»: بالدوين يُتَّهم بـ«انتهاك قواعد السلامة»

اتُّهم الممثل الأميركي أليك بالدوين خلال محاكمته، أمس (الأربعاء)، بـ«انتهاك القواعد الأساسية للسلامة».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ جورج كلوني يحضر عرضاً خاصاً لفيلم «The Boys in the Boat» في 13 ديسمبر 2023 في مدينة نيويورك (أ.ب)

جورج كلوني المؤيد للحزب الديمقراطي يدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي

ناشَدَ الممثل الأميركي جورج كلوني الذي يُناصر الحزب الديمقراطي بشدة ويساهم بشكل كبير في جمع التبرعات له الرئيس الأميركي جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

أغنيات وألبومات مصرية تتصدَّر صيف 2024

أنغام تشوّق جمهورها لانتظار جديدها (صفحتها في «فيسبوك»)
أنغام تشوّق جمهورها لانتظار جديدها (صفحتها في «فيسبوك»)
TT

أغنيات وألبومات مصرية تتصدَّر صيف 2024

أنغام تشوّق جمهورها لانتظار جديدها (صفحتها في «فيسبوك»)
أنغام تشوّق جمهورها لانتظار جديدها (صفحتها في «فيسبوك»)

تصدَّر عدد كبير من الأغنيات والألبومات المصرية المطروحة خلال فصل الصيف قوائم الأكثر تداولاً عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والأكثر استماعاً عبر المنصات المختلفة وقنوات الفنانين في «يوتيوب».

من بين تلك الإصدارات، أغنية الفنان تامر حسني الجديدة، «جامدين جامدين»، التي جاءت بعد أسابيع من إطلاقه ألبومه «هرمون السعادة»؛ واستطاعت تخطّي الـ10 ملايين مشاهدة على جميع المنصات.

تامر حسني يُصدر جديده (صفحته في «فيسبوك»)

وبعد غياب لأكثر من 4 سنوات، تصدّرت المطربة أنغام «التريند» في «غوغل» بمصر، الجمعة، بالتنويه بألبومها الجديد عبر حساباتها في مواقع التواصل، معلّقةً: «قريباً ألبوم أنغام 24»؛ وكان آخر ألبوماتها المصرية قد صدر عام 2019 بعنوان «حالة خاصة جداً».

بدوره، أطلق عمرو مصطفى أغنيته «ليها فيا»، من ألحانه وكلمات أحمد إبراهيم، وتوزيع نادر حمدي؛ كما طرح الفنان محمود العسيلي أغنيته بعنوان «في الساحل».

أما الفنانة كارمن سليمان، فأطلقت أولى أغنيات ألبومها الجديد، «حبايب قلبي»، الذي تحدّثت عنه موضحة لـ«الشرق الأوسط» أنه «يضمّ 4 أغنيات مصرية شرقية، من بينها 3 صيفية، بالإضافة إلى أغنية رومانسية»، وأشارت إلى أنّ «فكرة الألبوم وُلدت في مكتب الفنان والملحّن عزيز الشافعي، وهو صاحب أفكار الأغنيات الأربع، ومَن كتبها ولحّنها، عدا كلمات أغنية من كلمات الشاعرة منة عدلي القيعي بعنوان (حرام معلش)».

كارمن سليمان تطلق أغنية جديدة (صفحتها في «فيسبوك»)

وأيضاً، أطلق الفنان رامي جمال أغنيته «برود ببرود»، بعدما قدَّم خلال العام أكثر من 10 أغنيات جديدة، وعلَّق: «إنه أسعد أعوامي الفنية، فقد أطلقتُ فيه ألبومي وعدداً من الأغنيات الفردية التي حقّقت نجاحاً كبيراً، منها (لحظة بعادك)، و(جيت متأخر)، و(ابن امبارح)».

وتابع جمال لـ«الشرق الأوسط»: «أعمل بجهد لإسعاد جمهوري، وأقدّم لهم أغنيات مشوّقة، وأتمنّى أن تحقّق (برود ببرود) نجاحاً كبيراً، فهي الأغنية قبل الأخيرة لهذا الصيف».

وبدأ الفنان رامي صبري بإطلاق أغنيات ألبومه الثاني لعام 2024 بعنوان «أنا جامد كده كده»؛ ويتضمّن 6 أغنيات هي: «أنا جامد كده كده»، و«كداب»، و«على بالي»، و«فيها إيه»، و«كنا معدين»، و«ما بتحصليش كتير»؛ ويتعاون فيه مع عدد من الموسيقيين، مثل تامر حسين، وعمرو مصطفى، وعمرو الخضري، وجلال الحمداوي، ومحمد عاطف، وأسامة الهندي.

محمد حماقي يعود إلى الإصدارات (صفحته في «فيسبوك»)

كما أطلق الفنان محمد حماقي أولى أغنيات ألبومه الجديد، «هو الأساس»، قبل أيام، وهي «واكلة الجو»، فتصدّرت قوائم الأكثر استماعاً عبر «يوتيوب». الأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وميكس تميم.

يأتي ألبوم حماقي بعد غياب 3 أعوام، إذ أصدر آخر ألبوماته الغنائية عام 2021، بعنوان «يا فاتني»، وتضمّن 12 أغنية. ومن المقرّر أن يتعاون في ألبومه الجديد مع الشاعرَيْن أيمن بهجت قمر، وتامر حسين، والملحنَيْن محمد يحيى وعزيز الشافعي، والموزّعَيْن تميم وتوما.