ما الوصفة السحرية لجاذبية المرأة الفرنسية بعد سن الخمسين؟

فلبين ليروي بوليو (أ.ف.ب)
فلبين ليروي بوليو (أ.ف.ب)
TT

ما الوصفة السحرية لجاذبية المرأة الفرنسية بعد سن الخمسين؟

فلبين ليروي بوليو (أ.ف.ب)
فلبين ليروي بوليو (أ.ف.ب)

في مهرجان «كان» السينمائي، زيّنت سيدات فرنسيات فوق سن الخمسين؛ منهن السيدة الأولى السابقة كارلا بروني والنجمتان فلبين ليروي بوليو وإيزابيل هوبرت، السجادة الحمراء، وبدين أكثر بريقاً من نساء تصغرهن بثلاثين عاماً.

ووصف تقرير لصحيفة «تلغراف» البريطانية، النساء الفرنسيات الخمسينيات بـ«الجذابات»، وصور امرأة في الخمسينيات من عمرها ترتدي قميصاً أبيض هشاً مدسوساً في أبسط بنطال أسود وكعب رفيع صغير، كان لديها خط رمادي في شعرها البني الداكن الذي بدا أنيقاً للغاية، وتحدث عن أخرى أنيقة في الستينات من عمرها لم تكن تضع المكياج باستثناء لمسة من أحمر الشفاه الأحمر الكريمي.

فما الوصفة السحرية للجمال الفرنسي؟

يبدأ بالسلوك

وقالت السيدة فنانة المكياج الفرنسية تيري دي غونزبرغ، التي تبلغ من العمر 68 عاماً: «إنه أسلوب قبل ان يكون فعلاً بالنسبة للمرأة الفرنسية. ربما تقوم ببعض اللمسات البسيطة، لكن الجمال الداخلي والشخصية والابتسامة الطيبة هي الأهم بكثير».

وهذا ما تتفق معه فنانة المكياج الفرنسية الرائدة فيوليت سيرات، التي لديها أكثر من نصف مليون متابع على «إنستغرام». وقالت: «في فرنسا، نعتني بما قدمته لنا الطبيعة الأم، ولا نسعى وراء المثل الأعلى للشباب، لأننا لن نكون سعداء أبداً».

وفق لها، الفرنسيات في الخمسينيات لديهن «عقلية قبول الذات»، وأضافت: «لا نستخدم الجمال لتغيير مظهرنا، بل كأداة للتعبير».

إيزابيل هوبرت (رويترز)

مع القليل من المكياج

في وقت هناك اتجاه كبير في خطوات المكياج المتعددة لإزميل الوجه وتحديده وتشكيله باستخدام مجموعة كاملة من منتجات التجميل، أوضحت سيرات أنه في فرنسا، من الشائع جداً وضع القليل من لمسات المكياج بدلاً من الالتزام بالمظهر الكامل على أساس يومي.

وقالت: «نحن بشكل عام أكثر بساطة في مكياجنا"، وأضافت ان الجميع يقولون إن المرأة الفرنسية تبدو جميلة بلا جهد، ولكن الحقيقة هي أنه لكي تبدو وكانها لم تقم بأي جهد لتكون جميلة عليها أن لا تبالغ في استخدام مساحيق التجميل.

كذلك، أكدت دي غونزبرغ أن المظهر «الصحي» أكثر أهمية من المظهر «المثالي»، لذلك غالباً ما تستخدم النساء الفرنسيات المكياج لتصحيح البصر مثل لمسة من الكونسيلر حيثما تحتاجين إليه بدلاً من تغطية الوجه بالكامل.

روتين بسيط للعناية بالبشرة

لطالما كانت ثقافة العناية بالبشرة في فرنسا مختلفة تماماً عما هي عليه في المملكة المتحدة أو أميركا مثلا؛ حيث ربما يمكنك شراء منتجات التجميل من متجر كبير متعدد الأقسام من علامة تجارية واحدة.

أما في فرنسا، من المعتاد شراء مستحضرات العناية بالبشرة من الصيدلية، وهي مجموعة مختارة بعناية ينصح بها الصيادلة.

وأشارت دي غونزبرغ إلى أننا «منذ سن مبكرة، تعلمنا تجنب الشمس وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس».

كارلا بروني (رويترز)

لا يخلو من الحقن

لا يهم أين أنت في العالم، فمن الصعب تجنب إغراء الحقن.

وبينما توافق دي غونزبرغ على أن بعض أنواع الحقن، مثل البوتوكس، يمكن أن تنعش الوجه، «فإن الاتجاه السائد الآن في باريس هو إجراء تعديلات بسيطة دون تغيير شكل الوجه».

لا يتجاهل صحة الجسم

ووفق «تلغراف»، هناك طلب كبير على معالج التدليك لوكا باغنارا، المقيم في باريس، بسبب جلسات تدليك التصريف اللمفاوي، التي كانت دائماً علاجاً شائعاً.

وأوضح أنه «في فرنسا، كان اختصاصيو تجميل الوجه ومدلك الجسم لفترة طويلة جزءاً من نمط حياة المرأة وغالباً ما تنتقل هذه الطقوس من أمهاتهم. بالنسبة للعديد من النساء الفرنسيات، فإن الاعتناء بنفسك هو عادة وأسلوب حياة».


مقالات ذات صلة

«ذي أرينا الرياض» تتأهب لاستضافة كحيلة لجمال الخيل العربية

رياضة سعودية جانب من بطولات جمال الخيل العربية (الشرق الأوسط)

«ذي أرينا الرياض» تتأهب لاستضافة كحيلة لجمال الخيل العربية

تستعد العاصمة الرياض لاستقبال بطولة السعودية الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة (كحيلة) في قاعة ذي أرينا للمعارض والمؤتمرات في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جولات عالمية للجياد العربية على مدار عام 2024 (الشرق الأوسط)

الرياض تستضيف «جولة الجياد العربية 2024»

تستضيف مدينة الرياض جولة من جولات «الجياد العربية» خلال عام 2024م، في حدث يستضيفه «الاتحاد السعودي للفروسية»، وستكون هذه الجولة واحدة من عدة جولات حول العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق ملكة جمال أميركا 2024 ماديسون مارش هي ملازم ثانٍ في القوات الجوية (أ.ب)

أول ضابطة جوية تفوز باللقب... كيف تصف ملكة جمال أميركا خدمتها في الجيش؟

الضابطة برتبة ملازم ثانٍ في القوات الجوية، هي الأولى التي تتوج ملكة جمال أميركا، وهي أيضاً طالبة ماجستير في برنامج السياسة العامة بكلية كينيدي بجامعة هارفارد.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
لمسات الموضة بعد أن ظل الاعتماد على حرفيّي الهند سراً من أسرار الموضة قررت «ديور» أن تُعلنه على الملأ مؤخراً (دولي ها أورامبام)

«صناعة الموضة» تردّ الاعتبار للهند بوصفها مُلهماً وداعماً

على مدار عقود لعبت الهند دوراً محورياً في عالم الموضة، وتحديداً في مجال التطريز. بيوت أزياء كبيرة،

براكريتي غوبتا (نيودلهي)
يوميات الشرق ملكات الجمال خلال مؤتمر صحفي (إ.ب.أ)

إقليم كشمير بجزئه الهندي يستضيف ملكات جمال العالم

يستضيف إقليم كشمير المتنازع عليه في جزئه الخاضع لإدارة هندية جزءاً من الأحداث المقرر إقامتها في إطار مسابقة ملكة جمال العالم التي تنظمها الهند هذا العام.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)

أطول إدانة خاطئة لامرأة بأميركا... تبرئة سجينة من تهمة القتل بعد حبسها 43 عاماً

ساندرا هيمي (أ.ب)
ساندرا هيمي (أ.ب)
TT

أطول إدانة خاطئة لامرأة بأميركا... تبرئة سجينة من تهمة القتل بعد حبسها 43 عاماً

ساندرا هيمي (أ.ب)
ساندرا هيمي (أ.ب)

تمت تبرئة امرأة من ولاية ميسوري الأميركية من تهمة القتل بعد أن سُجنت أكثر من 40 عاماً، في أطول إدانة خاطئة معروفة لامرأة في تاريخ الولايات المتحدة.

وحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد أُدينت ساندرا هيمي (63 عاماً) بتهمة قتل باتريشيا جيشكي، وهي عاملة بمكتبة في سانت جوزيف بولاية ميسوري عام 1980 وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة، وذلك بعد أن أدلت هيمي بتصريحات وهي في حالة عدم وعي بسبب معاناتها من مرض نفسي، وقد استخدمت الشرطة هذه التصريحات لإدانتها.

وحكم قاضي دائرة مقاطعة ليفينغستون، رايان هورسمان، يوم الجمعة الماضي، بأن «الأدلة المباشرة» تربط مقتل جيشكي بضابط شرطة محلي دخل السجن لاحقاً لارتكابه جريمة أخرى وتوفي بعد سجنه بفترة قليلة.

وقال القاضي إن هيمي، التي قضت آخر 43 عاماً خلف القضبان، يجب إطلاق سراحها خلال 30 يوماً ما لم يقرر الادعاء إعادة محاكمتها.

وجاء الحكم بعد جلسة استماع للأدلة في يناير (كانون الثاني)، حيث قدم فريق هيمي القانوني الحجج الداعمة لأدلتها.

وقال محامو هيمي إن فترة سجنها تمثل أطول إدانة خاطئة معروفة لامرأة في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضافوا أن السلطات تجاهلت تصريحات هيمي «المتناقضة إلى حد كبير» و«المستحيلة من الناحية الواقعية» عندما كانت مريضة تتلقى العلاج في مستشفى للأمراض النفسية وقت استجوابها في جريمة القتل.

ولفتوا إلى أن «هيمي كانت تتلقى العلاج من الهلوسة السمعية وعدم الإدراك وتعاطي المخدرات عندما استجوبتها الشرطة. لقد أمضت معظم حياتها، بدءاً من سن الثانية عشرة، في تلقي العلاج النفسي».

وأعرب المحامون في بيان عن امتنانهم للمحكمة لاعترافها بالظلم الجسيم الذي عانت منه هيمي لأكثر من أربعة عقود.