أبطال «لعبة حب»: نُراهن على زيادة جرعة الكوميديا

تحدثوا لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل النسخة العربية من المسلسل التركي

معتصم النهار (الشركة المنتجة)
معتصم النهار (الشركة المنتجة)
TT

أبطال «لعبة حب»: نُراهن على زيادة جرعة الكوميديا

معتصم النهار (الشركة المنتجة)
معتصم النهار (الشركة المنتجة)

جذبت الحلقات الأولى من المسلسل العربي «لعبة حب» المأخوذ من المسلسل التركي «حب للإيجار»، اهتمام متابعين عرب؛ كما راهن بعض أبطال المسلسل الذين تحدثوا لـ«الشرق الأوسط» على هامش الاحتفال بالدراما الرومانسية الكوميدية الجديدة في دبي مساء الجمعة، على زيادة جرعة الكوميديا في النسخة العربية مقارنة بالتركية.

ويضم «لعبة حب» نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين من بينهم معتصم النهار، ونور علي، وأيمن رضا، وشكران مرتجى، وجو طراد، وساشا دحدوح، وأيمن عبد السلام، وحسن خليل، وحازم زيدان، وساندي نحاس، وبمشاركة حسام تحسين بك، والمسلسل من إخراج فيدات أويار، ويعرض عبر منصة «شاهد».

معتصم النهار ونور علي (الشركة المنتجة)

تدور أحداث المسلسل حول شاب ثري يدعى «مالك» يجسّد دوره الفنان معتصم النهار، الذي يعمل في عالم تصميم الأحذية النسائية ويقع في غرام فتاة فقيرة اسمها «سما» تلعب دورها الفنانة نور علي. ويكتشف لاحقاً أن عمه «سلطان» وزوجة عمه «فريدة» هما من دفعا المال لهذه الفتاة استغلالاً لحاجتها حتى تتمكن من إيقاعه في شباكها، ومن ثَمّ دفعه للزواج منها، واختيرت هي تحديداً بعدما شعرت «فريدة» بأنه يشعر تجاهها بالإعجاب.

يتحدث الفنان السوري معتصم النهار عن مشاركته في «لعبة حب» قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «تحمست كثيراً حين عرض علي تجسيد شخصية (مالك)، وأكثر ما أحببته هو أن الشخصية قريبة من المجتمع العربي، لذلك لم أكن بحاجة لمشاهدة النسخة التركية التي اقتُبس منها المسلسل، واعتمدت في مذاكَرتي للشخصية على السيناريو المكتوب».

وأشار الفنان السوري إلى أن هناك تشابهاً بينه وبين شخصية «مالك»: «قد تكون في طقوسنا اليومية من الاستيقاظ باكراً، والإفطار وممارسة الرياضة، ولكني أضع دائماً حدوداً بيني وبين الناس، ولا أتعامل معهم مثلما يتعامل مالك، وأنا عكس شخصيته الرافضة لفكرة الاعتذار».

نور علي في إحدى لقطات العمل (الشركة المنتجة)

بينما تؤكد الفنانة نور علي أن «أكثر ما حمّسها للمسلسل هي جرعة الكوميديا التي تتضمنها أحداث الحلقات»، قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «شخصية (سما) من أكثر الشخصيات التي تعلّقت بها منذ أن بدأت مشواري الفني، هي قريبة من القلب، أجمل ما فيها براءتها، وحبها الشديد لأسرتها الذي يفوق أي شيء في الحياة، بالإضافة إلى جرعة الكوميديا الزائدة».

وترى سما أن أي «شخصية تقدّمها في مسيرتها الفنية لا بدّ أن يكون فيها من شخصيتها الحقيقية»: «ربما (سما) تشبهني كثيراً في البراءة وحب الضحك، وحبها الشديد لأسرتها، ولكن نسبة ذكائها قليلة بعض الشيء بسبب براءتها وأنا لست كذلك، ولكنّني أعرف شخصيات بسيطة مثل (سما) في حياتي».

أيمن عبد السلام (الشركة المنتجة)

ويؤكد الفنان السوري أيمن عبد السلام، الذي يجسد شخصية «دانيال»، أن أجمل ما في مسلسل «لعبة حب» هي كواليسه، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «ما ظهر على الشاشة من ضحك لا يمثل 10 في المائة ممّا كان يحدث في الكواليس، نحن عملنا كثيراً على زيادة جرعة الكوميديا لتتماشى مع الطبيعة العربية المحبّة للضحك والمزاح، حتى مخرج العمل وهو تركي الجنسية، تعلّم بعض الكلمات العربية بسبب الكوميديا التي كانت تدور بيننا في الكواليس».

وأشار عبد السلام إلى أن أجمل مشاهده في المسلسل هي التي كانت تجمعه مع الفنانة شكران مرتجى والفنان أيمن رضا: «مشاهدي مع سلطان وفريدة فيها كواليس لا تُحكى، والمشاهد سيرى مفاجآت كبرى خلال الحلقات المقبلة».


مقالات ذات صلة

«ساعته وتاريخه 2» يراهن على كواليس جرائم «صادمة» بمصر

يوميات الشرق حقق مسلسل «ساعته وتاريخه» تفاعلاً لافتاً في مصر (الشركة المنتجة)

«ساعته وتاريخه 2» يراهن على كواليس جرائم «صادمة» بمصر

ينطلق السبت المقبل عرض الجزء الثاني من المسلسل المصري «ساعته وتاريخه» والذي تدور أحداثه في حلقات منفصلة لقصص حول قضايا جدلية.

أحمد عدلي (القاهرة)
يوميات الشرق حنان مطاوع وميمي جمال في كواليس تصوير المسلسل (الشركة المنتجة)

«صفحة بيضا»... دراما تعوّل على التشويق والغموض

في أجواء تشويقية، يطرق مسلسل «صفحة بيضا» جراح قسوة الآباء في التعامل مع بناتهن، مما يضعف من شخصيات الفتيات، ويؤثر على مسيرتهن في الحياة.

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق عدد من أبطال المسلسل على السجادة الحمراء (الشرق الأوسط)

صُناع مسلسل «سراب» يحتفلون بعرض حلقته الأخيرة

قبل ساعات قليلة من عرض الحلقة الأخيرة لمسلسل «سراب» عبر منصة «TOD»، احتفل صناع العمل بإذاعتها في إحدى الصالات السينمائية وسط حضور فريق العمل.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق لقطة تجمع أبطال المسلسل في أحداث الجزء الثالث (الشركة المنتجة)

«موضوع عائلي 3» يثير تبايناً في فرص نجاح أجزاء المسلسلات

نهاية مثيرة شهدها مسلسل «موضوع عائلي 3» في حلقته العاشرة والأخيرة التي عرضتها الأربعاء منصة «شاهد»، وتصدّرت البحث في «غوغل» بمصر، الخميس.

انتصار دردير (القاهرة )
يوميات الشرق ريهام عبد الغفور وإياد نصار وفتحي عبد الوهاب على الملصق الترويجي لمسلسل «ظلم المصطبة» (الشركة المنتجة)

المسلسلات القصيرة تستحوذ على دراما رمضان المقبل بـ20 عملاً

تستحوذ المسلسلات المصرية القصيرة على مساحة كبيرة في موسم الدراما الرمضانية المقبل بمشاركة نحو 20 مسلسلاً كل منها 15 حلقة حجزت مكانها على الخريطة الرمضانية.

انتصار دردير (القاهرة )

«مختبر التاريخ» السعودي يتوج الفائزين بابتكارات توثيقه ونشره

ورش عمل لخبراء قربت بين الابتكار وأبواب التاريخ (جامعة نجران)
ورش عمل لخبراء قربت بين الابتكار وأبواب التاريخ (جامعة نجران)
TT

«مختبر التاريخ» السعودي يتوج الفائزين بابتكارات توثيقه ونشره

ورش عمل لخبراء قربت بين الابتكار وأبواب التاريخ (جامعة نجران)
ورش عمل لخبراء قربت بين الابتكار وأبواب التاريخ (جامعة نجران)

اختتمت «دارة الملك عبد العزيز»، مساء الثلاثاء، «مختبر التاريخ الوطني»، بتتويج الجامعات الفائزة بتقديم حلول إبداعية ومبتكرة، تساهم في حفظ وتوثيق ونشر تاريخ السعودية، وتعزيز الهوية الوطنية.

وخلال حفل أقيم بجامعة الأميرة نورة في الرياض، تُوِّجت جامعة الجوف بالمركز الأول عن تحدي الابتكار في تقديم التاريخ، ضمن مسار الأثر الاجتماعي، بفكرة تطبيق يحمل عنوان «في مجلسٍ ما فيه نفس ثقيلة»، فيما فازت جامعة حفر الباطن بالمركز الثاني عن تحدي المشاركة في التاريخ ضمن مسار الأثر الاجتماعي بفكرة خدمة «ثمِّن» الرقمية، وحصلت جامعة شقراء على المركز الثالث عن تحدي استنطاق الصور التاريخية ضمن مسار الابتكار الرقمي، بفكرة تطبيق «زمنُنَا».

ونالت جامعة الملك فيصل المركز الرابع عن تحدي الموروث اللفظي ضمن مسار الأثر الاجتماعي عن فكرة استثمار الموروث اللفظي في مشروع نظام النقل السريع «مترو الرياض»، وجاءت كليات عنيزة الأهلية خامساً عن تحدي الموروث اللفظي ضمن مسار الأثر الاجتماعي عن فكرة لعبة «علومنا». وفازت جامعة الملك سعود بالمركز السادس عن تحدي الموروث اللفظي ضمن مسار الأثر الاجتماعي بفكرة تحت عنوان «من الطبيعة إلى التراث... حماية مستدامة برؤية متجددة».

من حفل تتويج الابتكارات المشاركة في صياغة الحلول المستقبلية (الشرق الأوسط)

وانطلق «مختبر التاريخ الوطني»، الأحد، بمشاركة فرق من نحو 30 جامعة سعودية، للمنافسة في صياغة حلول مستقبلية تساهم في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للبلاد، وتوثيقه للأجيال القادمة.

واستضافت فعالياته مركز المؤتمرات والمعارض بجامعة الأميرة نورة، وشهدت أعماله تنافساً بين ممثلي الجامعات في فضاء من الحماس والإبداع والابتكار في تطوير الأفكار، لحفظ وتوثيق ونشر التاريخ الوطني باستخدام وسائل حديثة تتماشى مع «رؤية السعودية 2030»، من خلال توفير منصة تنافسية تجمع الشباب والجهات المهتمة بالتاريخ.

يستهدف المختبر تشجيع الأجيال الناشئة على ابتكار الحلول (دارة الملك عبد العزيز)

30 جامعة و15 جهة وطنية ودولية

أتاح المختبر للمشاركين فرصة تطوير أفكار ومشروعات تقنية ومبادرات مجتمعية تعزّز وصول المجتمع إلى التراث الثقافي والتاريخ الوطني بشكل مبسط وجاذب.

وطوال ثلاثة أيام تنافس الطلاب والطالبات من 30 جامعة سعودية، على تطوير أفكار ومشروعات تقنية ومبادرات اجتماعية، تساهم في تبسيط إيصال التراث الثقافي والتاريخ الوطني إلى مختلف فئات المجتمع بطرق جذابة ومبتكرة، فيما ساهمت 15 جهة وطنية ودولية، في إثراء تجربة المشاركين خلال أيام المختبر.

حظيت الفرق المشاركة بنوافذ للتدريب (جامعة نجران)

وركز المختبر على تحقيق التوازن بين الأصالة والحداثة عبر مسارين رئيسيين؛ «الابتكار الرقمي»، الذي يُعنى بتطوير حلول تقنية تُساهم في توثيق ونشر التاريخ الوطني باستخدام أحدث الوسائل الرقمية، و«الأثر الاجتماعي»، الذي يهدف إلى إنشاء مبادرات تفاعلية تعزز ارتباط المجتمع بالتاريخ الوطني وتستهدف جميع الفئات العمرية بأساليب مبتكرة.

وعقدت الدارة سلسلة ورش عمل إثرائية ضمن جهود تعزيز الهوية الوطنية، وإثراء المعرفة التاريخية بأسلوب عصري يربط بين الماضي والحاضر، شارك فيها 20 متحدثاً من الخبراء في مجالات الابتكار والتراث، فيما تولى 13 محكّماً مهام تقييم المشاريع المقدمة، وأكثر من 20 ميسراً دعم المشاركين وتوجيههم خلال مراحل تطوير أفكارهم.

خبراء في مجالي التاريخ والابتكار أثروا المشاركين (الشرق الأوسط)

وسلطت الورش الضوء على محاور متعدّدة تنوّعت ما بين التخصّص التاريخي والابتكار وصناعة المحتوى الإبداعي، شملت موضوعات مختلفة مثل التفكير التصميمي، والأثر الاجتماعي المستدام للابتكار، ورقمنة المحتوى التاريخي، وأهمية علم الوثائق والزخرفة والترميم.

كما ناقشت بعض الورش كيفية السرد القصصي، ورسم الخرائط التاريخية، وموضوعات عن قصة تأسيس السعودية، وكيفية روايتها بأسلوب يجمع بين الدقة والإبداع.