الأغاني الرومانسية تسجل حضورها في عيد الفطر

يطرحها فنانون من بينهم عمرو دياب ونوال الزغبي ورامي جمال

بسمة بوسيل (إنستغرام)
بسمة بوسيل (إنستغرام)
TT

الأغاني الرومانسية تسجل حضورها في عيد الفطر

بسمة بوسيل (إنستغرام)
بسمة بوسيل (إنستغرام)

يشهد موسم أغنيات عيد الفطر المبارك طرح عدد كبير من الأغنيات الفردية الجديدة لنجوم الأغنية العربية، على غرار عمرو دياب ووائل كفوري وإليسا وبسمة بوسيل وحسين الجسمي ويارا. ووفق مطربين وشعراء، فإن الأغاني الرومانسية تسيطر على الأعمال المطروحة خلال الموسم.

ويطرح الفنان المصري رامي جمال ألبومه الغنائي الجديد «خليني أشوفك» خلال موسم عيد الفطر. وهو صاحب الألبوم الغنائي الوحيد المقرر طرحه خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وكشف جمال تفاصيل الألبوم، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «ألبومي الجديد سيتضمن أكثر من 10 أغنيات، وسوف أطرح أولى أغنياته خلال عيد الفطر المبارك، كما أنوي طرح أغنيتين من الألبوم كل أسبوع».

وعن الأشكال الموسيقية التي سيتضمنها الألبوم، يقول: «الألبوم سيكون متوازناً بين السريع والرومانسي»، مشيراً إلى أنه «فضّل أن يكون الألبوم من إنتاجه الشخصي»، معتبراً أن هذا يريح الفنان من التنقل، والاجتماعات والمناقشات مع المنتجين: «أنا هنا قادر في اختيار الأوقات الخاصة بي للتسجيل والطرح، كما أنني أرسم مشروع رامي جمال الغنائي بنفسي دون تدخل من أي شخص».

رامي جمال (إنستغرام)

فيما يعود الفنان عمرو دياب بأغنية سنغل جديدة، ستطرح خلال عيد الفطر المبارك، يتعاون فيها مع الملحن عزيز الشافعي، لكنه لم يعلن اسمها، وذلك بعدما قدّم خلال شهر رمضان أغنيتين دعائيتين؛ الأولى بعنوان «الكلمة الحلوة»، والثانية بعنوان «حكايتنا حلوة».

أما الفنانة المغربية بسمة بوسيل، فستطلق أول أغنية رومانسية لها، بعد انفصالها عن الفنان تامر حسني، الذي كان قد اتفق معها أثناء الزواج على عدم الغناء، بسمة كانت قد عادت للغناء من خلال غنائها تتر مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، من بطولة الفنانة مي عمر، ومن إخراج محمد سامي. كما قدمت عدداً من الرباعيات بصوتها خلال أحداث المسلسل.

كما ستطرح الفنانة نوال الزغبي أغنيتين جديدتين؛ إحداهما مصرية والثانية خليجية، الأولى المصرية تحمل عنوان «قصر الشوق»، من كلمات فهد الزاهد، وخالد فرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع عمرو عبد الفتاح، أما الأغنية الخليجية فتحمل عنوان «القدر والشوق»، من كلمات فهد الزاهد أيضاً وخالد فرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع محمد عباس.

نوال الزغبي (إنستغرام)

وتطلق الفنانة اللبنانية يارا مع الفنان رامي صبري أغنيتهما الجديدة خلال عيد الفطر، وكشفت يارا تفاصيل الأغنية، قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «الأغنية تمت بعد جلسات عمل مطولة جمعتني برامي صبري أثناء زيارته لدبي، حيث استقررنا على الأغنية، بعد أن استمعنا لعدد كبير من الألحان التي وضعها صبري، وسوف نقدمها بإيقاع موسيقي سريع، لكن ليس من حقي الكشف عن اسمها في الوقت الراهن بناء على طلب رامي صبري».

رامي صبري ويارا (إنستغرام)

في السياق ذاته، سيطرح الفنان الإماراتي فايز السعيد أغنيته الجديدة «أهتم في» التي تعد أولى أغنيات ألبومه الجديد. وعن ألبومه الجديد، تحدث السعيد لـ«الشرق الأوسط»: «ألبومي الجديد سيتضمن 5 أغنيات متنوعة اللهجات، قمت بتصويرها جميعاً مع المخرج بسام الترك، وستكون باكورة أغنياتي بعنوان (أهتم في)، وهي باللهجة اللبنانية، ومن كلمات مازن ضاهر، وألحان أحمد العقاد وتوزيع ماجد ضاهر».

وأشار السعيد إلى أنه سيقدم خلال عيد الفطر أغنية جديدة مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

بدوره، يستعد اللبناني وائل كفوري لإطلاق أغنيته الجديدة «الوقت هدية» عبر «يوتيوب» والمنصات الموسيقية، والأغنية من كلمات وألحان رامي شلهوب، وميكس وماستر جمال ياسين، والفيديو كليب من إخراج دان حداد.


مقالات ذات صلة

حفلات تايلور سويفت تهزُّ أرض أسكوتلندا وتُرجِّح درَّ مليار أسترليني

يوميات الشرق فرادة الظاهرة (رويترز)

حفلات تايلور سويفت تهزُّ أرض أسكوتلندا وتُرجِّح درَّ مليار أسترليني

حضر 200 ألف شخص هذه الحفلات الضخمة التي استمر كلّ منها نحو 3 ساعات، والتي افتتحت سلسلة حفلات سويفت في بريطانيا قبل لندن وكارديف وليفربول.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق فيلم جديد عن مسيرة الفنانة البريطانية الراحلة إيمي واينهاوس بعنوان «Back to Black» (أ.ب)

فيلم «باك تو بلاك» يلمّع صورة والد إيمي واينهاوس وزوجها

منح والد الفنانة الراحلة إيمي واينهاوس بركته للفيلم الجديد الذي يروي سيرتها، فكانت النتيجة أنه ظهر فيه على هيئة ملاك بينما الوقائع تناقض ذلك.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب تجذب الاهتمام بخبر عن خطبتها (إنستغرام)

شيرين عبد الوهاب تعلن خطبتها على رجل أعمال مصري

خطفت الأنباء التي تحدثت عن خطبة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من رجل أعمال الاهتمام في مصر.

محمود الرفاعي (القاهرة )
يوميات الشرق «قلبي إلك» أغنية جديدة يطلقها فادي فتّال (إنستغرام الفنان)

فادي فتّال لـ«الشرق الأوسط»: أفضّل أن يتعرف إليّ الناس على مهل

يشكّل المغني فادي فتّال نموذجاً من أبناء جيله هواة الغناء. اسمه لمع بعد مشاركته في برنامج «بوليفارد المواهب». قدّم أغاني مشهورة بصوته، تعرف بـ«أغاني كوفر»،…

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق عمرو دياب خلال حفل أحياه بدبي (فيسبوك)

عمرو دياب لإحياء حفلين ضخمين في بيروت ودبي

بعد أيام قليلة من أزمة «الصفعة» التي وجهها المطرب المصري عمرو دياب لأحد المعجبين، عاد دياب لتصدر الترند على «إكس».

محمد الكفراوي (القاهرة )

حضور مصري لافت في «عمّان السينمائي»

لقطة من فيلم «وحشتيني» (الشرق الأوسط)
لقطة من فيلم «وحشتيني» (الشرق الأوسط)
TT

حضور مصري لافت في «عمّان السينمائي»

لقطة من فيلم «وحشتيني» (الشرق الأوسط)
لقطة من فيلم «وحشتيني» (الشرق الأوسط)

تسجل السينما المصرية حضورها اللافت في الدورة الخامسة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي المقرر إقامتها في الفترة ما بين 3 إلى 11 يوليو (تموز) المقبل، عبر 12 عملاً ومشروعاً.

ويشارك في الدورة الخامسة 53 فيلماً، بالإضافة إلى 6 مشروعات تم ترشيحها ضمن منصة «أيام عمان لصناع الأفلام».

وتشارك في المهرجان 28 دولة منتجة ومشاركة في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية العربية والدولية، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة العربية، ومن بين هذه الأفلام 12 فيلماً تعرض لأول مرة عربياً، وفيلمان لأول مرة عالمياً، كما تُعرض 5 أفلام لأول مرة دولياً في العروض الأولى لها خارج بلدها الأصلي.

وتشهد فئة الأفلام العربية الروائية الطويلة: «وحشتيني» من مصر، و«وراء الجبل» من تونس، و«المرهقون» من اليمن، و«إن شاء الله ولد» من الأردن، و«عصابات»، و«أنيماليا» من المغرب، و«كواليس» من المغرب وتونس.

ويشارك في فئة الأفلام العربية الوثائقية الطويلة، أفلام «حلوة يا أرضي» الأردن، و«هوليوود جيت» من مصر، و«إخفاء صدام حسين» من العراق، و«لا أرض أخرى» من فلسطين، و«واصلة» و«ق» من لبنان، و«مكاين الروح» من قطر.

بوستر مهرجان عمان السينمائي الدولي (فيسبوك)

وفي فئة الأفلام العربية القصيرة يشارك «حلاوة مرة» من سوريا، و«سموكي أيز» و«الترعة» من مصر، و«عصفور كشاف» و«أن أندُرَ» و«ملح البحر» من لبنان، و«رولينج» و«سكون» و«ذكرنا وأنثانا» و«الحرش» من الأردن، و«في قاعة الانتظار» من فلسطين، و«حمل، خروف وغربان» من المغرب، و«سوكرانيا 59» من فلسطين، و«ليني أفريكو» من تونس، و«طلب زواج» من قطر، و«الرحلة» من السعودية.

وأكد المخرج المصري السويسري تامر روجلي، الذي يشارك في المهرجان بفيلمه «وحشتيني» ضمن فئة الأفلام العربية الروائية الطويلة، أنه فخور بعرض الفيلم لأول مرة بالأردن بعد مشاركات دولية عدة من بينها مهرجان «زيوريخ السينمائي»، ومهرجان «بيروت الدولي لسينما المرأة»، ومهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي»، ومهرجان «بكين السينمائي الدولي».

وأوضح روجلي لـ«الشرق الأوسط» أن «الأدوار الرئيسية في الفيلم قدمتها الفنانة اللبنانية نادين لبكي، والنجمة الفرنسية فاني أردانت، بالإضافة لمشاركات مصرية بارزة للفنانين إنعام سالوسة، ومنحة البطراوي، وحسن العدل، وحازم إيهاب، وكريمة منصور، وليلى عز العرب، وسلوى عثمان، وهاني عادل».

فيلم «وحشتيني» ينافس في مهرجان عمان السينمائي (الشرق الأوسط)

وقال روجلي إن «الفيلم سيتم طرحه قريباً في السينمات بدول سويسرا وفرنسا ومصر ولبنان والإمارات والمغرب وتونس والسعودية، وهو إنتاج سويسري مشترك مع فرنسا ومصر وقطر، وتم تصويره ما بين محافظتي القاهرة والإسكندرية خلال صيف 2022، وتدور أحداثه حول شخصية (سو) التي تعود إلى موطنها مصر لرؤية والدتها الأرستقراطية غريبة الأطوار التي انفصلت عنها منذ الطفولة».

وإلى ذلك، يستضيف مهرجان «عمان السينمائي» للعام الرابع قسم «موعد مع السينما الفرنسية - العربية»، وهو قسم غير تنافسي يضم 5 أفلام روائية و6 أفلام قصيرة بإنتاج فرنسي مشترك، من بينها «بنات ألفة»، و«كذب أبيض»، و«الثلث الخالي»، و«ما فوق الضريح»، و«حتى لو ذهبت إلى القمر».

بالإضافة لقسم آخر غير تنافسي بعنوان «إضاءة» ويضم أفلام «باب الشمس» من مصر، و«هجان» من السعودية ومصر، و«من المسافة صفر»، و«باي باي طبرية» من فلسطين.