ميرنا جميل: «موسم الرياض» أنعش المسرح الكوميدي

أكدت الفنانة المصرية ميرنا جميل أنّ شخصية «سامية حلويات» التي تُجسّدها في المسلسل المصري «بيت الرفاعي»، تطلّبت منها تحضيرات طويلة، لطبيعتها الشعبية المركَّبة بين التراجيدي والكوميدي، لافتة إلى أنها تعلّمت الكثير خلال التصوير من بطل العمل الفنان المصري أمير كرارة. وفي سياق آخر، أثنت في حديثها مع «الشرق الأوسط» على دور «موسم الرياض»، الذي أكدت أنه «أنعش المسرح الكوميدي عربياً، بعد استضافته عشرات الأعمال من هذا النوع خلال مواسمه الأخيرة».

وعن سبب حماستها للمشاركة في المسلسل، ردَّت: «أبرز ما يميّزه، فكرته الجريئة والمختلفة التي لم يعتد المُشاهد عموماً رؤيتها كثيراً في الدراما العربية، إضافة إلى حبّي للشخصية لمزجها بين التراجيديا والكوميديا بإطار شعبي. ذلك وسط حضور المخرج أحمد نادر جلال، والسيناريو الرائع الذي كتبه الدكتور بيتر ميمي، ومشاركة نجوم الفنّ المصري والعربي، على رأسهم أمير كرارة».

الفنانة المصرية الشابة ميرنا جميل (حسابها في «إنستغرام»)

يحلو لميرنا جميل تصنيفها ممثلةً كوميديةً: «(سامية حلويات) ليست شخصية كوميدية في المسلسل كما بدت في الحلقات الماضية، لكنّ أسلوب كلامها وحديثها يجعلان المُشاهد يضحك. فالشخصية تخوض رحلة صعوبات تنتج عنها مواقف وأحاديث كوميدية. لكنني عموماً أحبُّ الكوميديا، وأفتخر بتصنيفي ممثلةً كوميديةً في وقت تقلُّ فيه الفنانات الكوميديات. ليس سهلاً أن تجد فناناً قادراً على الإضحاك، أو أن تضحك لمجرّد أن تراه. هذه نعمة».

وعن كرارة، قالت: «هو من الفنانين القلّة الذين يفعلون ما في وسعهم لمساعدة زملائهم. لم يتوانَ عن إسداء النصيحة لي، ودعمني خلال تجسيد شخصيتي على أكمل وجه. كما أنّ الراحة والتلقائية في كواليس التصوير، ساعدتا الجميع على التألُّق».

وكشفت بطلة المسلسل الكوميدي «اللعبة» عن اقتراب موعد تصوير الجزء الخامس منه: «الجمهور المصري والعربي أصبح متشوّقاً للمسلسل أكثر من أبطاله، كما أتشوّق لزيارة منزلي فيه. أشعر أحياناً بأنه منزلي الحقيقي. وأيضاً أتشوّق للعب مع فريق العمل بأكمله؛ شيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، وعارفة عبد الرسول، وسامي مغاوي، وأوتاكا، وأحمد فتحي»، موضحة أنّ «الموسم الخامس سيُصوَّر بعد عيد الفطر، وسيحمل مفاجأة كبرى مع الحلقات الأولى».

ورأت أنّ المنصات فتحت أسواقاً للمبدعين وأجيالاً من الشباب للتألُّق الفني: «أنا من الفنانات اللواتي عرفهنّ الجمهور من خلالها، فأغلبية أعمالي الدرامية عُرضت عبر المنصات، لذلك أدعمها وأتمنى زيادة أعدادها».

ميرنا جميل مع أمير كرارة في كواليس «بيت الرفاعي» (الشركة المنتجة)

وأشادت ميرنا جميل بدعم «موسم الرياض» للأعمال المسرحية الكوميدية: «أحضُر منذ عام 2020 بشكل دائم في أعماله ومسرحياته، فكنت ضمن أول مسرحية عُرضت هناك، وهي (حزلقوم) مع الفنان أحمد مكي، ثم قدّمتُ مسرحية (البنك سرقوه) مع أشرف عبد الباقي، وكريم محمود عبد العزيز، وأخيراً مسرحية (كازانوفل) مع أحمد صلاح السعدني، وهنا الزاهد». وختمت: «الجمهور السعودي يحبّ الضحك ويُشجّع الفنانين المصريين».