ملايين سيدة صينية تؤول لكلابها وقططها بدلاً من أبنائها

فتاة تحمل كلبها الأليف (أ.ف.ب)
فتاة تحمل كلبها الأليف (أ.ف.ب)
TT

ملايين سيدة صينية تؤول لكلابها وقططها بدلاً من أبنائها

فتاة تحمل كلبها الأليف (أ.ف.ب)
فتاة تحمل كلبها الأليف (أ.ف.ب)

قررت امرأة مسنة في الصين ترك ثروتها البالغة 2.8 مليون دولار (2.2 مليون جنيه إسترليني) لقططها وكلابها بدلاً من أبنائها البالغين عقاباً لهم، لأنهم لم يزوروها قط، بينما كانت حيواناتها الأليفة ترافقها، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

غيّرت امرأة في شنغهاي، تُعرف بـ«ليو»، وصيتها لأن أبناءها أهملوها في شيخوختها، بينما كانت حيواناتها الأليفة توفر لها الرفقة والراحة.

تم تعيين عيادة بيطرية محلية لإدارة الميراث، مع وجود تحديات قانونية تمنع الوصايا المباشرة للحيوانات في الصين، حسبما ذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست».

أرادت ليو أن تترك كل ميراثها لحيواناتها الأليفة، لكن هذا غير قانوني في الصين. وبحسب ما ورد، كانت غاضبة أيضاً من أبنائها لعدم زيارتها، حتى عندما كانت مريضة.

ولم يكن العمر الدقيق لليو واضحاً. تمت الإشارة إليها على أنها امرأة «مسنة» في التقارير الإخبارية.

وقال تشين كاي، المسؤول في مقر مركز تسجيل الوصايا في بكين، إن «هناك بدائل لحل هذه المشكلة».

وأضاف: «إرادة ليو الحالية هي إحدى الطرق، وكنا ننصحها بتعيين شخص تثق به للإشراف على العيادة البيطرية لضمان رعاية الحيوانات الأليفة بشكل صحيح».

وبحسب ما ورد، أثارت القصة مناقشات عبر الإنترنت حول ديناميكيات الأسرة وممارسات الميراث في الصين.

وفي الوقت نفسه، هذه ليست المرة الأولى التي تصبح فيها الحيوانات الأليفة ثرية بعد أن ترك لها البشر ميراثاً كبيراً. ومن الجدير بالذكر أن الجوانب القانونية والعملية لهذه الوصايا يمكن أن تختلف.

إحدى هذه الحالات هي حالة ليونا هيلمسلي، قطب الفنادق، التي تركت 12 مليون دولار (9.4 مليون جنيه إسترليني) في صندوق استئماني لرعاية كلبها المالطي المسمى «ترابل» بعد وفاتها في عام 2007.

لكن هذا الميراث حظي بالكثير من الاهتمام العام والانتقادات، ما أدى إلى تخفيض المبلغ لاحقاً إلى مليوني دولار (1.57 مليون جنيه إسترليني) من قبل القاضي.

وكلب آخر من فصيلة الراعي الألماني يُدعى «غونثر الرابع»، كان يعد من أغنى الكلاب في العالم. وفقاً لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، توفيت الكونتيسة الألمانية كارلوتا ليبنشتاين وتركت لـ«غونثر الرابع» ثروة تقدر بملايين الدولارات. تم توثيق هذه القصة أيضاً في سلسلة وثائقية من «نتفليكس» بعنوان Gunther’s Millions.

في عام 2010، خصص مصمم الأزياء ألكسندر ماكوين جزءاً كبيراً من ممتلكاته البالغة 20 مليون دولار (15.7 مليون جنيه إسترليني) لكلابه أيضاً.


مقالات ذات صلة

الإعصار «غايمي» يتسبب بإجلاء 300 ألف شخص في الصين

آسيا سيدة تعبر ركاماً تسبب به الإعصار «غايمي» في قرية بالفلبين (أ.ف.ب)

الإعصار «غايمي» يتسبب بإجلاء 300 ألف شخص في الصين

أدّى الإعصار غايمي إلى إجلاء نحو 300 ألف شخص، وتعليق حركة وسائل النقل في شرق وجنوب الصين حيث تسبب في اضطرابات كبيرة.

«الشرق الأوسط» (بكين)
الاقتصاد وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب (أ.ف.ب)

وزير المالية الباكستاني في بكين سعياً لتخفيف عبء الديون

قال مصدران حكوميان إن وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب، وصل الخميس إلى بكين لبدء محادثات بشأن الإصلاحات الهيكلية لقطاع الكهرباء التي اقترحها صندوق النقد.

«الشرق الأوسط» (بكين)
العالم وزير الخارجية الصيني وانغ يي (إلى اليمين) يصافح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماع وزاري على هامش الاجتماع الـ57 لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والاجتماعات ذات الصلة في فينتيان 25 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

بدء محادثات بين روسيا والصين على هامش اجتماع «آسيان»

التقى وزيرا خارجية روسيا والصين، الخميس، في فينتيان عاصمة لاوس، على هامش اجتماع إقليمي وغداة لقاء الوزير الصيني نظيره الأوكراني في الصين.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
الاقتصاد صينيون يحتمون بمظلات وسط أمطار غزيرة في العاصمة بكين (أ.ب)

«المركزي الصيني» يفاجئ الجميع بمزيد من الإقراض المخفض

فاجأ البنك المركزي الصيني الأسواق للمرة الثانية هذا الأسبوع بإجراء عملية إقراض غير مجدولة يوم الخميس بأسعار فائدة منخفضة بشكل حاد.

«الشرق الأوسط» (بكين)
يوميات الشرق الرجل كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال... لكنه لم يلحظ أي تحسن (رويترز)

ليس سرطاناً... سبب غريب وراء إصابة صيني بسعال مستمر لعامين

شعر رجل في الصين، كان يعاني سعالاً مستمراً منذ عامين، بالارتياح عندما اكتشف أن السبب لم يكن إصابته بالسرطان، بل قطعة من الفلفل الحار استقرت في رئته.

«الشرق الأوسط» (بكين)

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.