عائلة ماثيو بيري تُسلّط الضوء على المؤسسة التي أُنشئت باسمه

نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)
نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)
TT

عائلة ماثيو بيري تُسلّط الضوء على المؤسسة التي أُنشئت باسمه

نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)
نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)

قالت عائلة نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري، إن المؤسسة التي أقامتها باسم الممثل (ماثيو بيري فاونديشين) ستُكرم إرثه.

غالباً ما كان النجم المرشح لجائزة «إيمي» يتحدث بصراحة عن صراعاته مع إدمان المخدرات والكحول، التي ازدادت سوءاً في ظل «شعلة الشهرة الساخنة» التي حدثت عندما حقق شهرة عالمية بعد تمثيله شخصية «تشاندلر بينغ» الساخرة في المسسلس الناجح، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

كان بيري، الذي تعامل مع إدمان المخدرات والكحول خلال حياته، يخطط لإنشاء مؤسسة لأولئك الذين يتعاملون مع المشكلات نفسها. ومع ذلك، بعد وفاة بيري غير المتوقَّعة في 28 أكتوبر (تشرين الأول)، عن عمر يناهز 54 عاماً، قرر أحباؤه تكريم هدفه.

وفي مقابلة مع مجلة «بيبول»، قالت عائلة بيري إنه «من المهم» بالنسبة إليهم تكريم إرث الممثل الراحل في مساعدة الآخرين على التعامل مع الإدمان.

كما شجَّع زوج والدة بيري، كيث موريسون، المعجبين على التبرع للمؤسسة مساء الاثنين قبل يوم الثلاثاء، وهو اليوم الذي يستخدمه بعض الناس لتكريس جهودهم للأعمال الخيرية بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وكتب موريسون على موقع «إكس»، (تويتر سابقاً): «هذا ليس هو الشيء الذي أفعله عادةً... لكنّ هذا العام مختلف. وغداً هو يوم ثلاثاء العطاء. افعل ما بوسعك... ماثيو كان سيكون ممتناً».

يعرض الموقع الإلكتروني للمؤسسة، الذي يقبل الآن التبرعات، حالياً صورة بالأبيض والأسود للممثل الراحل إلى جانب اقتباس ملهم عن رغبته في مساعدة الآخرين: «عندما أموت، لا أريد أن يكون (فراندز) أول ما يُذكَر»، كما جاء في الاقتباس الموجود على الموقع. وتابع: «أريد أن تكون مساعدة الآخرين هي أول ما يُذكر. وسأعيش بقية حياتي لأثبت ذلك».

في العام الماضي، خلال الترويج لكتابه «Friends، Lovers and the Big Terrible Thing»، اعترف الممثل بأنه يأمل أن يتذكره الجميع بسبب عمله في مجال التوعية، بدلاً من الوقت الذي قضاه في المسلسل.

في كتابه، ذكر بيري أنه كان يشرب الكحول بكثرة خلال الموسمين الأولين من مسلسل «فراندز»، على الرغم من أنه قال إنه لم يكن مخموراً في موقع التصوير، ثم أصبح مدمناً على مسكنات الألم الأفيونية «فيكودين» بعد حادث في أثناء تصوير فيلم «Fools Rush In» مع سلمى حايك عام 1996.

وبحلول نهاية السلسلة العاشرة من مسلسل «فراندز»، أصبح بيري «متورطاً في الكثير من المشكلات»، كما كشف بعد سنوات.

تم دفن بيري في مقبرة بلوس أنجليس في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، ضمن مراسم حضرها أقاربه بما في ذلك والده وزوج والدته، بالإضافة إلى الممثلين الذين لعبوا دور البطولة في مسلسل «فراندز» إلى جانبه لمدة 10 مواسم: جنيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وديفيد شويمر.


مقالات ذات صلة

بايدن «يحمي» اللبنانيين في أميركا من الإبعاد

الولايات المتحدة​ 
الرئيس الأميركي جو بايدن بالمكتب البيضاوي في واشنطن العاصمة (أ.ف.ب)

بايدن «يحمي» اللبنانيين في أميركا من الإبعاد

أعطى الرئيس الأميركي جو بايدن اللبنانيين الموجودين في بلاده «حماية من خطر الإبعاد لمدة تصل إلى 18 شهراً»، عازياً القرار إلى «تدهور الأوضاع الإنسانية في جنوب.

علي بردى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

بايدن سيعلن عن خطط لإصلاح المحكمة العليا يوم الاثنين

كشفت صحيفة «بوليتيكو» أن الرئيس الأميركي سيعلن عن خطط لإصلاح المحكمة العليا، يوم الاثنين، حيث سيدعم تحديد فترات ولاية القضاة وقواعد أخلاقية قابلة للتنفيذ.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس (أ.ف.ب)

استطلاع: ترمب يتقدم بفارق ضئيل على هاريس في السباق للبيت الأبيض

أظهر استطلاع لصحيفة «وول ستريت جورنال» أن مرشح الجمهوريين للبيت الأبيض دونالد ترمب يتقدم بفارق نقطتين مئويتين على كامالا هاريس المرشحة المحتملة عن الديمقراطيين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن في المكتب البيضوي في واشنطن العاصمة (أ.ف.ب)

بايدن يأمر بـ«حماية» اللبنانيين من الإبعاد عن أميركا

أمر الرئيس جو بايدن بحماية اللبنانيين الموجودين على الأراضي الأميركية من خطر الإبعاد مدة تصل إلى 18 شهراً، فيما يؤثر على زهاء 12 ألف شخص، بينهم 1700 طالب.

علي بردى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس والرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما في الغرفة الشرقية من البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، في 5 أبريل 2022 (أ.ف.ب)

أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض

أعلن الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما الجمعة دعمه لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للبيت الأبيض عن الحزب الديمقراطي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.