ماثيو بيري... نجم «فريندز» الذي عانى من الإدمان و«مات وحيداً»

TT

ماثيو بيري... نجم «فريندز» الذي عانى من الإدمان و«مات وحيداً»

الممثل الراحل ماثيو بيري (رويترز)
الممثل الراحل ماثيو بيري (رويترز)

توفي الممثل ماثيو بيري، الذي اشتهر بشخصية «تشاندلر بينغ» في مسلسل «الأصدقاء» (فريندز) الكوميدي الأميركي الشهير في حقبة التسعينات، عن 54 عاماً في منزله بمنطقة لوس أنجليس.

وأفادت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» بأنّ مساعد الممثل عُثر عليه ميتاً بسبب الغرق على ما يبدو في منزله داخل حوض استحمام ساخن في منزله.

وتلقّى بيري إسعافات أولية ومحاولات لإنعاش قلبه لكنّها لم تنجح.

ومن المفارقات أن آخر منشور لبيري على تطبيق «إنستغرام»، كان قد شاركه في 23 أكتوبر (تشرين الأول) كان عبارة عن صورة له وهو في حوض السباحة، وقد علق عليها قائلاً: «هل الماء الدافئ الذي يدور حولك يجعلك تشعر بالارتياح؟».

وتأكد نبأ وفاته في بيان على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، (تويتر سابقاً)، أصدرته شبكة «إن بي سي» التلفزيونية التي أذاعت مسلسل «فريندز» على مدى 10 سنوات. وقالت «إن بي سي»: «نشعر بحزن عميق لوفاة ماثيو بيري المبكرة، لقد أدخل الكثير من البهجة على مئات الملايين حول العالم بفضل أدائه الكوميدي المثالي، وحسه الساخر. وسيظل أثره باقياً عبر الأجيال».

ماثيو بيري مع أبطال مسلسل «فريندز» (د.ب.أ)

وأبدت استوديوهات «وارنر براذزر» التي أنتجت المسلسل الشهير «صدمةً» عقب تلقيها نبأ وفاة بيري. وكتبت في بيان: «لقد كان بيري بمثابة هدية فعلية لنا جميعاً. تعازينا لعائلته وأحبائه وجميع معجبيه».

ووُلد بيري في ماساتشوستس، ونشأ في أوتاوا مع والدته، وهي صحافية كندية عملت ذات مرة مسؤولة صحافية لرئيس الوزراء الأسبق بيير ترودو، وتزوجت من إعلامي كندي بعد طلاقها من والد بيري. وانتقل بيري إلى لوس أنجليس في عمر الخامسة عشرة للعمل بالتمثيل.

وكان بيري قد سجل معركته التي استمرت عقوداً مع إدمان الكحول ومسكنات الألم، في مذكراته التي صدرت العام الماضي، مشيراً إلى أنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وخضع الممثل الراحل للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشاكل الإدمان، بينها عملية في القولون استمرت 7 ساعات عام 2018، حتى إنه ذهب إلى حد القول: «كان يُفترض أن أكون ميتاً».

ماثيو بيري (أ.ب)

وذكر موقع «تي إم زي» أنه لم يُعثر على أي مخدرات في مكان وفاة الممثل.

وخلال أحدث ظهور له عبر التلفزيون، فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كان يعاني قلقاً كبيراً «كل ليلة» خلال فترة تصوير مسلسل «فريندز»، الذي عُرض بين عامي 1994 و2004 على 10 مواسم وشاركه في بطولته جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وديفيد شويمر ومات لوبلانك وليزا كودرو.

وبالإضافة إلى «فريندز»، أدى بيري دور البطولة في أفلام مثل «فولز راش إن» و«ذي هول ناين ياردز».

وأحدث خبر وفاة بيري صدمة لجمهوره حول العالم، وغمرت مقاطعه في مسلسل «فريندز» مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً المقطع الذي كان يقول فيه: «سأموت وحيداً»، حيث أشار المستخدمون إلى أن هذا الأمر حدث بالفعل؛ لأنه مات وحيداً في منزله.

يذكر أن بيري لم يتزوج قط، لكنه ارتبط بعدة شخصيات معروفة، من بينها النجمتان جوليا روبرتس وليزي كابلان.

 

 


مقالات ذات صلة

رسائل «واتساب» تكافح الاكتئاب لدى كبار السن

يوميات الشرق باحثون قالوا إن تطبيق «واتساب» قد يكون أداة فعالة لعلاج الاكتئاب (المعهد الملكي للتكنولوجيا في أستراليا)

رسائل «واتساب» تكافح الاكتئاب لدى كبار السن

توصلت دراسة برازيلية إلى أن رسائل تطبيق «واتساب» أداة فعالة لعلاج الاكتئاب لدى كبار السن في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات الصحية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق الدماغ قد يتدرب على نشاط لم يحدث بعد أثناء النوم (رويترز)

أدمغتنا تحاول التنبؤ بالمستقبل أثناء النوم (دراسة)

لا يقوم الدماغ بإعادة الأحداث الماضية عندما ننام فحسب، بل يتوقع أيضاً التجارب المستقبلية، ويتدرب على نشاط لم يحدث بعد، وفقاً لما أكدته دراسة جديدة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق مصيدة جمع الحشرات (جامعة إكستر)

17 مليون حشرة تطير سنوياً عبر ممر ضيّق بين فرنسا وإسبانيا

أكثر من 17 مليون حشرة تطير سنوياً عبر منطقة بويرتو دي بوجارويلو، البالغ عرضها 30 متراً على الحدود بين فرنسا وإسبانيا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الإرادة المُلهمة (فيسبوك)

سيلين ديون ستغنّي مجدداً على المسرح وإن اضطرّت إلى «الزحف»

أكدت المغنّية الكندية سيلين ديون عزمها على العودة إلى المسرح رغم إصابتها بمرض عصبي نادر حتى لو اضطرّت إلى «الزحف»

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
تكنولوجيا تعتزم العاصمة اليابانية طوكيو إطلاق تطبيق مواعدة خاص بها (رويترز)

كيف سيغير الذكاء الاصطناعي أجهزة «آيفون»؟

كشفت «أبل» أمس (الاثنين) عن نظام «أبل إنتليجنس»، الذي يعتمد على تسخير التقدم في الذكاء الاصطناعي لتحسين البرامج التي تعمل على تشغيل أجهزة «آيفون».

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

تقرير يكشف عن علاقات غرامية لإيلون ماسك مع موظفات في «سبيس إكس»

إيلون ماسك (د.ب.أ)
إيلون ماسك (د.ب.أ)
TT

تقرير يكشف عن علاقات غرامية لإيلون ماسك مع موظفات في «سبيس إكس»

إيلون ماسك (د.ب.أ)
إيلون ماسك (د.ب.أ)

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن علاقات غرامية متعددة لمالك شركة «سبيس إكس» إيلون ماسك؛ أبرزها مع متدربة سابقة في الشركة، قام بتعيينها لاحقاً في فريقه التنفيذي. كما زعمت إحدى النساء، وهي مضيفة طيران في الشركة، أنه في عام 2016 عرض ماسك شراء حصان لها مقابل إقامة علاقة غرامية. وزعمت امرأة أخرى أن ماسك طلب منها عام 2013 أن تنجب له أطفالاً. كما أقامت امرأة رابعة في الشركة علاقة جنسية لمدة شهر مع ماسك في عام 2014.

المتدربة

قالت إحدى النساء إنها التقت ماسك قبل سنوات أثناء فترة تدريبها، عندما كانت لا تزال في الكلية. وأضافت أنها اتصلت به لتطرح أفكاراً من شأنها تحسين شركة «سبيس إكس». وأخبرت المرأة أصدقاءها أن تواصلها أدى إلى علاقة جنسية مع ماسك في النهاية.

وبحسب الصحيفة، التقت المرأة ماسك في أوائل عام 2010 خلال فترة تدريبها الصيفي في شركة «سبيس إكس» وبعد مرور عام رتّب الرئيس التنفيذي للشركة لمقابلة المرأة في منتجع في صقلية، حيث كان يحضر مؤتمراً. وقالت المرأة في إحدى الإفادات الخطية إنه بعد أن قطعت علاقتها مع ماسك ظلا صديقين لكن في عام 2017، اتصل ماسك شخصياً بها بشأن وظيفة بدوام كامل في الشركة. انتقلت المرأة من نيويورك إلى لوس أنجليس لتصبح موظفة في فريق ماسك التنفيذي.

قال موظفون سابقون إنها على الرغم من كونها مهندسة موهوبة، فإنهم وجدوا أنه من الغريب أن يُمنح شخص مبتدئ مثل هذا الدور رفيع المستوى بالقرب من رئيسه. قالت في إحدى الإفادات الخطية إنها تعتقد أنها كانت واحدة من العديد من المرشحين لهذا الدور. وبعد وصولها إلى كاليفورنيا، دعاها ماسك لتناول مشروب، وجاء إليها ولمس صدرها، كما قال أصدقاؤها إنها أخبرتهم بذلك في ذلك الوقت. وقالت المرأة إن ماسك حاول إحياء علاقتهما من جديد، التي بدأت قبل تعيينها في الشركة، إلا أنها رفضت هذا العرض. ولفتت المرأة إلى أنه لم يكن هناك أي علاقة جنسية مع ماسك في أي وقت أثناء عملها في «سبيس إكس» من عام 2017 إلى عام 2019.

مضيفة الطائرة

ظهرت أحد حوادث التحرش الجنسي المزعومة تجاه ماسك علناً، في تقرير صدر عام 2022 بواسطة Business Insider حول المضيفة التي أخبرت «سبيس إكس» أن ماسك كشف عن نفسه لها وطلب منها ممارسة الجنس. زعمت المرأة، التي عملت بموجب عقد مع الشركة، أن ماسك تعرى أمامها وعرض عليها حصاناً مقابل ممارسة الجنس أثناء قيامها بتدليكه خلال الرحلة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. كما زعمت أن شركة «سبيس إكس» خفضت نوبات عملها بعد أن رفضت محاولاته. وافقت الشركة على دفع مبلغ 250 ألف دولار لها. ووصف ماسك ادعاءات المضيفة بأنها «غير صحيحة على الإطلاق».

عرض «الإنجاب»

في صيف عام 2013، زعمت امرأة أن ماسك طلب منها في مناسبات عدة إنجاب أطفاله، وفقاً لأشخاص مطلعين على هذه الادعاءات. لكن المرأة التي تعمل في الشركة رفضت العرض وواصلت العمل، لكن علاقتهما تدهورت. إلى جانب مزاعم «الإنجاب»، حرم ماسك المرأة من زيادة في الراتب واشتكى من أدائها. تلقت المرأة حزمة خروج من النقد والأسهم تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

«مفاجأة كبيرة»

في خريف عام 2014، بدأ ماسك علاقة جنسية مع امرأة جديدة، كانت تعمل لصالحه. كان ماسك لا يزال متزوجاً بـ«رايلي». في أواخر خريف عام 2014، بناءً على طلب ماسك، اقترب من المرأة الجالسة على مكتبها وسألها عما إذا كانت تريد تناول مشروب والتحدث في قصره في بيل إير، مقر إقامته الرئيسي في لوس أنجليس. وأصبح ماسك والمرأة قريبين من الناحية المهنية، ووفق التقرير، فقد جلسا على مرأى من بعضهما في المكتب وكانا على اتصال متكرر بشأن شؤون العمل. جاءت دعوة ماسك بمثابة «مفاجأة كبيرة» للمرأة وعندما وصلت إلى منزل ماسك في تلك الليلة، ومعها جهاز الكومبيوتر الخاص بها وحقيبة العمل، ذهبا إلى غرفة معيشته. وأخبرت المرأة أصدقاءها في الأيام التالي أنها شربت الخمر هي وماسك وتحدثا، وأن ماسك قد أخبرها بأنها تتمتع بالجمال والذكاء معاً، واستمر في مدحها. وأنهما أقاماعلاقة عاطفية، وقضيا معظم بقية الليل وهما يتحدثان.