سمية الخشاب: ثيمة مسلسل «الحاج متولي» قُلّدت كثيراً

تستعدّ الفنانة المصرية سمية الخشاب للبدء في تصوير مسلسلها الجديد «بـ100 راجل»، المكون من 15 حلقة للمنافسة في ماراثون دراما رمضان المقبل، وذلك بعد غياب عامين عن الدراما التلفزيونية، منذ تقديمها مسلسل «موسى» بطولة محمد رمضان، وتجسد الخشاب شخصية سائقة ميكروباص لأول مرة في مشوارها الفني ضمن أحداث العمل.

وفي حديث خاص لها لـ«الشرق الأوسط» قالت الخشاب إن قصة العمل جديدة ومختلفة ولم تقدمها من قبل، لافتة إلى أن شخصية سائقة الميكروباص مرحلة واحدة ضمن أحداث العمل، وأنه يتضمن الكثير من الأحداث المشوقة للمشاهد، لا سيما أن الشخصية تشهد الكثير من التقلبات المثيرة.

الخشاب مع رمضان في مسلسل «موسى» (حسابها على «إنستغرام»)

وعن تعاونها في العمل مع المخرج المصري إبرام نشأت، الذي قدمت معه مسلسل «أرواح خفية»، وفيلم «التاروت»، وكذلك الكليب الغنائي «أركب على الموجة»، قالت: «نشأت مخرج متفهم ومتمكن، ولا يفرض رأيه بل يسمع ويناقش. وهو حريص على جعل موقع التصوير هادئاً، وأنا شخصياً أعتقد أن له مستقبلاً واعداً».

وتتطلع الخشاب لتصوير عرضها المسرحي «كازينو بديعة»، خلال الفترة المقبلة، لحفظ مجهود فريق العمل. تقول: «المسرحية لم تُصوّر للتلفزيون وقت العرض، وأرى أن تحقيق هذا الأمر مهم للغاية، لأن المسرح يحتاج مجهوداً مضاعفاً، بداية من قراءة النص والتحضيرات والتدريب على الاستعراضات واختيار الأزياء».

الفنانة المصرية سمية الخشاب (إنستغرام)

وتشدّد الفنانة المصرية على أنها لا تخاف من مقارنتها مع الفنانة اللبنانية رزان مغربي، التي قدمت الشخصية نفسها في مسلسل «الضاحك الباكي»، موضحة: «كل فنان يقدم الشخصية بطريقته الخاصة، فقد حضّرت لشخصية بديعة عن طريق مرجعيات موثوقة، واطّلعت على صورها وطريقة كلامها ولقاءاتها القديمة، فقد كانت سيدة مثقفة تتقن لغات عدّة، وأنيقة في مظهرها، لم أقلدها مطلقاً بل استلهمت روحها».

وتُعدّ الخشاب مسلسل «ريا وسكينة» الذي قدمته مع الفنانة عبلة كامل «علامة في مشوارها»، وتضيف: «أشعر بالسعادة عندما يُعاد عرضه، وأرى النجاح نفسه. وتصدره الـ(ترند) بين الحين والآخر، كما تصنع منه (كوميكسات) ساخرة بشكل دائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم مرور نحو 20 عاماً على عرضه الأول، وما زال يحصد الإشادة وتُناقش أحداثه، وهذا دليل على نجاحه».

لقطة من مسلسل «ريا وسكينة» (أرشيفية)

وأكدت الخشاب أنّ عملها مع نجوم كبار خلال مشوارها، على غرار الفنانين محمود عبد العزيز ونور الشريف، ترك أثراً إيجابياً للغاية في مسيرتها: «العمل معهما كان يحمل متعة لا يمكنني وصفها، فهما كانا يتمتعان بطيبة قلب مفرطة وطاقة إيجابية رهيبة تملأ مكان التصوير، ووجود اسمي بجانبهما أفادني في مشواري بشكل لافت».

وأشارت إلى أن «أجواء تصوير مسلسل (عائلة الحاج متولي) كانت ممتعة، كما أن وجودها مع الشريف إضافة كبيرة لها»، وتقول: «هو فنان بمعنى الكلمة تعلّمت منه، ومنحني نصائح قيمة لا يقولها إلا فنان متمكن ويثق في قدراته. كان لا يبحث عن نفسه بقدر اهتمامه بغيره حتى ينجح العمل ويظل في أذهان الناس».

لقطة من زفاف رمضان والخشاب ضمن أحداث مسلسل «موسى» (حسابها على «إنستغرام»)

وعن إمكانية تقديم جزءٍ جديد من العمل قالت الخشاب: «فكرة مسلسل (الحاج متولي) قُلّدت بشكل كبير، بعد عرضه ونجاحه الجماهيري في أعمال عديدة تتمحور حول تعدد الزوجات، وكيد النساء، والخيانة، وهذه الأعمال الاجتماعية تنجح وجمهورها عريض».

وكشفت سمية عن حبها لمواكبة الموضة والأزياء، قائلة إن «جزءاً من أزياء كليب (أركب على الموجة)، الذي طرحته بالآونة الأخيرة، كان من تصميمي وتنفيذي، لكنني لا أجد الوقت الكافي لعمل ذلك بشكل واسع بسبب انشغالي بالفن».