مناشدات لعودة لاعب مصارعة مصري هرب إلى فرنسا

«الأكاديمية الوطنية» أعلنت تقديم منحة له بناء على توجيهات السيسي

صورة متداولة للاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية أحمد فؤاد بغدودة
صورة متداولة للاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية أحمد فؤاد بغدودة
TT

مناشدات لعودة لاعب مصارعة مصري هرب إلى فرنسا

صورة متداولة للاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية أحمد فؤاد بغدودة
صورة متداولة للاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية أحمد فؤاد بغدودة

كتب التدخل الرئاسي على خط واقعة هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية، أحمد فؤاد بغدودة، فصلاً جديداً في الواقعة، التي شغلت الشارع المصري خلال الأيام القليلة الماضية، وتفاعلت معها منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدر معها اسم اللاعب لـ«الترند» وكذلك محركات البحث.

وأعلنت الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في مصر، (وهي هيئة تتبع رئيس الجمهورية، وتهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم)، أنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم توجيه الدعوة إلى لاعب المصارعة المصري «بغدودة»، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة.

كان اللاعب، صاحب الـ22 عاما، قد أثار جدلا بعد أن غادر معسكر منتخب بلاده وهروبه عقب مشاركته في بطولة أفريقيا للمصارعة، التي أقيمت في تونس من 15 إلى 21 مايو (أيار) الحالي، والتي حقق خلالها الميدالية الفضية، وهو ما أحدث تفاعلا بين فئات المصريين بين مؤيد ومعارض لفعلته، بل وصلت واقعة هروبه إلى البرلمان المصري، بتقديم طلبات إحاطة لمساءلة وزارة الشباب والرياضة بشأن تقدير ودعم اللاعبين.

وأوضحت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، في تصريحات تلفزيونية، مساء (الأربعاء)، أنه يتم التواصل بأسرة اللاعب لحل مشكلته بناء على توجيه الرئيس السيسي، قائلة: «من حق بغدودة أن يكون له طموح ويتحقق في بلده، وهي نفس رغبة رئيس الجمهورية الأساسية». معلنة عن برنامج تتبناه الأكاديمية لرعاية المواهب الرياضية والفنية والثقافية.

وثمّنت قطاعات مختلفة في مصر الدعوة الرئاسية، ورافقتها مناشدات لعودة اللاعب.

وفي أول تفاعل مع الدعوة، قال والد اللاعب إنه يثمّن توجيهات رئيس الجمهورية برعاية ودعم ابنه من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب، موجها الشكر له؛ امتنانا لدعوة ابنه بالعودة ورعايته خلال الفترة المقبلة، مناشدا نجله بالعودة إلى وطنه، قائلا: «أقول لابني ارجع لمصر، هذا بلدنا الذي نعيش فيه وسنموت فيه».

وناشد رياضيون وإعلاميون مصريون اللاعب بالعودة إلى مصر استجابة لدعوة الرئيس، من بينهم الإعلامي مدحت شلبي، الذي وصفها بـ«الدعوة الكريمة»، مؤكدا أن توجيهات الرئيس للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب هي بمثابة «تعليمات أب» لحماية المواهب الناشئة وحماية الذخيرة المصرية من الشباب، مخاطبا اللاعب بقوله: «نتمنى عودتك... وشكرا للرئيس».

كما تناول الدعوة الإعلامي أحمد شوبير، معلقاً أن الدولة المصرية مهتمة بالرياضة.

كما تفاعل برلمانيون مع الدعوة الرئاسية مطالبين اللاعب بالعودة إلى مصر.

ووجه رجل الأعمال المصري البارز نجيب ساويرس، رسالة للاعب المصارعة الرومانية، مطالبا إياه بالعودة على أن يتكفل هو نفسه بإصلاح ما دعاه للهروب.

وقال «ساويرس» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك... إحنا ولاد بلدك عايزينك»، وفق قوله.

من حق بغدودة أن يكون له طموح ويتحقق في بلده وهي نفس رغبة رئيس الجمهورية الأساسية

الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب



قبل أول ظهور لها غداً... كيت ميدلتون: أحرز تقدماً جيداً بعلاج السرطان

كيت أميرة ويلز (إكس)
كيت أميرة ويلز (إكس)
TT

قبل أول ظهور لها غداً... كيت ميدلتون: أحرز تقدماً جيداً بعلاج السرطان

كيت أميرة ويلز (إكس)
كيت أميرة ويلز (إكس)

قبل أول ظهور علني لها، غداً السبت، منذ خضوعها لجراحة كشفت عن إصابتها بالسرطان، أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز البريطانية، أنها تحرز تقدماً جيداً في العلاج الكيميائي الوقائي الذي تخضع له، لكنها «لم تتجاوز مرحلة الخطر».

وقالت كيت، في رسالة شخصية مكتوبة ونُشرت، اليوم الجمعة، إنها «تأثرت بشدة» بآلاف الرسائل الرقيقة من أنحاء العالم، عقب إعلان إصابتها بالسرطان في مارس (آذار) الماضي.

وأضافت أن تلك الرسائل تركت أثراً كبيراً في نفسها وزوجها الأمير وليام وريث العرش البريطاني.

وتابعت: «أحرز تقدماً جيداً، لكن مثلما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام حلوة، وأيام مُرة».

وأردفت: «في هذه الأيام المُرة، تشعرون بالضعف والتعب، وعليكم الاستسلام لراحة أجسادكم. لكن في الأيام الحلوة، حينما تشعرون بأنكم أقوى، تريدون اغتنام الشعور بالعافية بأكبر قدر».