بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» في أبوظبي

يجمع في فرعه الجديد ألق النكهات الباريسية وأصالة الثقافة العربية

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)
بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)
TT

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» في أبوظبي

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)
بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)

أعلن فندق «روزوود أبوظبي» افتتاح «المجلس من بيير هيرميه»، الذي سيكون الوجهة الفريدة من نوعها في قلب «جزيرة الماريه»، التي تقدّم إبداعات الشيف الفرنسي العالمي الشهير في عالم الحلويات. يقع مقهى الحلويات الفرنسي الفاخر الجديد في الطابق الأرضي من فندق «روزوود أبوظبي»، حيث تتجسد الفخامة في أبهى صورها، ويعيش الزوّار تجربة استثنائية لم يسبق لها مثيل، عنوانها الرقي والحرفية والإتقان.

في «المجلس من بيير هيرميه»، سوف تعيشون التناغم المثالي بين ألق النكهات الباريسية وأصالة الثقافة العربية، إذ ينشر هذا المجلس كرم الضيافة العربية التقليدية ودفء التواصل المجتمعي مع الأناقة الباريسية، تمنحكم فرصة قضاء أوقات ممتعة، حيث يجتمع الضيوف ليتذوّقوا أشهى أنواع الحلويات وقطع «الماكارون».

يمتلك «بيير هيرميه» خبرة مديدة، ويشتهر على المستوى العالمي بلقب «بيكاسو الحلويات» منذ أن أطلق في عام 1997 مفهومه الخاص الذي أبهر الجميع ولا يزال: «الحلويات الفاخرة» أو «هوت باتيسيري»، على غرار «الهوت كوتور».

ماكارون إصفهان الشهير لدى بيير هيرميه (الشرق الأوسط)

قصة بيير هيرميه مع عالم الحلويات بدأت مع افتتاح أول متجر له في طوكيو، الذي تلاه افتتاح متجره الباريسي في قلب حيّ «سان جيرمان»، مروراً بمتاجر فخمة في جميع أنحاء العالم، من أوروبا إلى آسيا، وصولاً إلى متجره الحصري في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

من أشهر أنواع «الماكارون» لديه «الماكارون الأصفهاني» المحشو ببتلات الورد الحلوة وكريما فاكهة اللايتشي والتوت البري الطازج والمنعش، و«الماغادور» الذي يمزج بطريقة غير مسبوقة بين نكهة «الباشن فروت» اللاذعة ونكهة «غاناش الشوكولاته بالحليب» الحلوة. يقدّم «المجلس من بيير هيرميه» تشكيلة واسعة من الكيك والشوكولاته والحلويات الطازجة التي تلاقي ما يغتني به «مصنع الإسبريسو» من أنواع القهوة، إلى جانب قسم مخصص للبيع بالتجزئة.

شوكولاته فاخرة من تصميم بيير هيرميه (الشرق الأوسط)

من باريس إلى أبوظبي، يواصل «بيير هيرميه» مشوار ابتكاراته التي أحدثت ثورة في عالم الحلويات، بفضل ريادته وتميّزه بالدقة والتزامه بالجودة واستخدامه أشهى المكونات الطازجة، وابتكاراته في مزج النكهات وأسلوبه الراقي في تقديم إبداعاته التي تجدونها حصرياً في متجره الوحيد في فندق «روزوود أبوظبي».

ماكارون موغادور (الشرق الأوسط)

لا يكتفي «هيرميه» بتفانيه في إغناء النكهات التقليدية بلمسات مبتكرة فحسب، بل يواصل تقديم إبداعات جريئة تدهش الذواقة وتنشر البهجة في نفوسهم، كما يقوم بزيارات منتظمة لمتاجره المتعددة، ليضمن التزامها الدقيق بالمعايير المحددة لإبداعاته الفاخرة.

يجسد فندق «روزوود أبوظبي» أرقى مفاهيم الفخامة والرقي والخدمة عالية المستوى، ويُعد الوجهة المثالية لاحتضان «المجلس من بيير هيرميه»، إذ ينفرد كل من هذين الاسمين العالميين بالجمع بين الإبداع والابتكار والإتقان.


مقالات ذات صلة

مثلّجات تخطّى عمرها القرن تُحرّك ذاكرة متذوّقيها

مذاقات حَمْل الإرث من جيل إلى جيل (صور كلود قريطم)

مثلّجات تخطّى عمرها القرن تُحرّك ذاكرة متذوّقيها

تُكمل كلود قريطم طريق جدّها ووالدها مع شقيقتها، مُتجاوزةً تحدّيات لبنان الاقتصادية والأمنية، بالإصرار على الصمود والجودة وأمانة حَمْل الإرث.

فاطمة عبد الله (بيروت)
مذاقات تطبيق «فرانكي» يكافئ ناشري فيديوهات الطعام والمطاعم بمبالغ مادية

تطبيق «فرانكي» يكافئ ناشري فيديوهات الطعام والمطاعم بمبالغ مادية

أطلق تطبيق الاستكشاف الاجتماعي الأميركي «فرانكي» برنامجاً جديداً باسم «النادي الاجتماعي» (سوشيال كلوب)

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
مذاقات الشيف باسكاريلا وخلفه فرن البيتزا الإيطالي التقليدي (الشرق الأوسط)

«نابولي أون ذا رود» قطعة من إيطاليا في قلب لندن

مما لا شك فيه أن الألقاب والجوائز تلعب دوراً مهماً في شهرة أي مطعم، لكن تبقى التجربة خير برهان.عندما تفتش عن أفضل بيتزا في لندن يأتي مطعم «نابولي أون ذا رود».

جوسلين إيليا (لندن)
مذاقات نودلز بالدجاج والسمسم طبق للشيف مها شعراوي (الشرق الأوسط)

ما هي نصائح الطهاة لاستخدام السمسم في الطعام؟

رشة خفيفة من السمسم على طعامك تنقل طعم ما تتناوله إلى مساحات جديدة من المتعة واللذة، ولكن ما الأطباق التي يُفضّل تزيينها بالسمسم؟ وما الطريقة المثلى لذلك؟

مذاقات افتتاح ثالث فرع لمطعم «بربر» اللبناني في الرياض (الشرق الأوسط)

«بربر» يفتتح فرعه الثالث في السعودية

افتتح مطعم «بربر» اللبناني الشهير، ثالث فرع له في الرياض. ويعد المطعم الجديد الواقع في شارع عثمان بن عفان إنجازاً جديداً لمجموعة «لافويا».

«الشرق الأوسط» (الرياض)

عشاء من صنع يد أصغر شيف في العالم

مدخل مطعم «لو بوتي شيف» في لندن (الشرق الأوسط)
مدخل مطعم «لو بوتي شيف» في لندن (الشرق الأوسط)
TT

عشاء من صنع يد أصغر شيف في العالم

مدخل مطعم «لو بوتي شيف» في لندن (الشرق الأوسط)
مدخل مطعم «لو بوتي شيف» في لندن (الشرق الأوسط)

الحكاية تقول إن طاهياً، بطول 6 سنتيمترات فقط، ولد في مدينة مارسيليا الفرنسية عام 2015، ليلف بعدها العالم، ويقدم وجبات طعام ممزوجة بالفن السابع على طاولات المطاعم في مدن عديدة، ليصل أخيراً إلى لندن ويحط رحاله في منطقة بلومزبيري وسط العاصمة، حاملاً معه عدته السينمائية ووصفات طعامه وعارضه الضوئي «البروجيكتور - (Projector)» ليبهر الذواقة ومحبي التجارب الفريدة بما يقدمه من أطباق في أجواء من الغناء وقهقهات الكبار قبل الصغار.

مدخل مطعم «لو بوتي شيف» في لندن (الشرق الأوسط)

«لو بوتي شيف - (Le Petit Chef)» أو الطاهي الصغير فكرة مستوحاة من الرغبة في دمج التكنولوجيا الحديثة مع الطعام لتشمل الترفيه البصري وسرد القصص الخيالية الجميلة،

بدأت هذه الفكرة في بلجيكا وأسسها الفنان والمخرج البصري فيليب سيركس ورجل الأعمال ألنتون فيربيك، وطورتها شركة «سكولمابينغ» المتخصصة بفنون «الإسقاط الضوئي» ثلاثية الأبعاد المعروفة أيضاً بـ«Projection Mapping».

الفكرة تدور حول طاهٍ صغير الحجم يقوم بتحضير الطعام على الطاولة أمام الضيوف بطريقة مرحة وتفاعلية، فمن خلال العارض الضوئي (البروجيكتور) المثبت فوق كل طاولة مباشرة، تشاهد ما يشبه الصور المتحركة على المائدة تروي قصة الشيف الصغير والحيوي الذي يقوم بتحضير الطعام، وتتناغم حركات الطاهي مع ما تراه في طبقك، وعند انتهائه من الطهي ترى النادل يأتيك بالطبق الحقيقي ويضعه أمامك، خدعة بصرية جميلة بالفعل، ولا ينتهي العرض هنا؛ لأنه خلال تناولك طعامك يبقى الطاهي الصغير موجوداً مع مساعديه على الطاولة، يتمشون ويتكلمون، وتسمع صوت الطاهي وهو يتكلم بلكنته الفرنسية ويبدو عصبياً في بعض الأوقات فيرتفع صوته بين الفينة والأخرى.

عند الحجز سيكون أمامك الخيار ما بين عدة لوائح طعام، تختلف من حيث السعر والأطباق، فيمكنك الاختيار بين «البريميوم» بسعر 129 جنيهاً إسترلينياً أو «كلاسيك» بسعر 109 جنيهات إسترلينية أو «فيجيتيريان» (نباتي) بسعر 109 جنيهات إسترلينية، وأخيراً لائحة الطعام المخصصة للصغار ممن هم دون سن الـ12 عاماً بسعر 49 جنيهاً إسترلينياً. هذه الأسعار ثابتة ولا تشمل المشروب والخدمة.

عرض ضوئي حي على الطاولة (الشرق الأوسط)

اخترنا لائحة «البريميوم»، وهي عبارة عن طبق أولي من إسبانيا (طماطم مع جبن ريكوتا وبيستو)، وطبق ثانٍ من إيطاليا (رافيولي بالسلطعون)، وطبق من فرنسا (ستيك مع جزر وبطاطس)، والحلوى من اليابان (تيراميسو بالماتشا مع سوربيه الليمون).

العشاء يبدأ في أوقات محددة، وتدوم مدته لساعتين، ويتخلله غناء أحد العاملين في المطعم وتعريف الحاضرين بالطبق الذي يحضره الطاهي.

اللافت في «لو بوتي شيف» أن زبائنه من الكبار والصغار ومن جميع الجنسيات ومن المقيمين في البلاد والسياح أيضاً، والغالبية تأتي للاحتفال بمناسبة خاصة مثل أعياد الميلاد، فإذا كنت تبحث عن مكان تحتفل فيه بعيد ميلاد أو ما شابه فقد يكون هذا المطعم خياراً جيداً وجديداً من نوعه. الفكرة جميلة ولكن المطعم ليس مبتكراً للذواقة؛ بمعنى أنه لن يكون مطعمك المفضل الذي ستضمه إلى لائحة الأماكن التي ستزورها أكثر من مرة لتذوق طبقاً محدداً تعشقه؛ لأن المطعم - كما ذكرت - أشبه بعرض والأطباق تتبدل كل 6 أشهر، كما أن السعر ليس رخيصاً بالنسبة إلى باقي المطاعم اللندنية الشهيرة بجودة طعامها.

جانب من مطعم «لو بوتي شيف» (الشرق الأوسط)

وصل الطاهي الصغير إلى لندن في أبريل (نيسان) الماضي، ويتشارك مع «ذا لندن كاباريه»، الشهير في العاصمة، موقعه القريب من منطقة كوفنت غاردن السياحية.

«لو بوتي شيف» يفتح أبوابه يومياً للغداء والعشاء. الإقبال عليه كبير جداً، فأنصحكم بالحجز المسبق، خصوصاً أن معظم الطاولات لا تتسع لأكثر من 4 أشخاص؛ لذا أرى أن هذا المطعم يكون أفضل للمجموعات الصغيرة لأن الفكرة تفرض ترتيب الطاولات والكراسي؛ بحيث إن هناك «بروجيكتور» مثبتاً فوق كل مقعد مباشرة، ومن الصعب إضافة مقاعد إضافية أو إعادة توزيع الطاولات.

الفكرة جميلة ولكن قد تشعر بأنه يتعين عليك الأكل بسرعة بعض الشيء؛ لأن توقيت تقديم كل طبق يجب أن يتناغم مع العرض الضوئي والغناء الحي والقصة التي تدور أمام عينيك على الطاولة.

ستيك مع الجزر والبطاطس (الشرق الأوسط)

أجمل ما في «لو بوتي شيف» هو سماع قهقهات الصغار وهم يشاهدون حركات الطاهي الصغير وهو يعجن ويشوي ويقص الخضراوات من مزرعته. شيف صغير ولكن حركته دائمة.