تطبيق «فرانكي» يكافئ ناشري فيديوهات الطعام والمطاعم بمبالغ مادية

مع تزايد شكوك المستخدمين في التقييمات المزيفة عبر الإنترنت

تطبيق «فرانكي» يكافئ ناشري فيديوهات الطعام والمطاعم بمبالغ مادية
TT

تطبيق «فرانكي» يكافئ ناشري فيديوهات الطعام والمطاعم بمبالغ مادية

تطبيق «فرانكي» يكافئ ناشري فيديوهات الطعام والمطاعم بمبالغ مادية

أطلق تطبيق الاستكشاف الاجتماعي الأميركي «فرانكي» برنامجاً جديداً باسم «النادي الاجتماعي» (سوشيال كلوب) يمنح منتجي المحتوى مكافآت مقابل مشاركاتهم التي ينشرونها على التطبيق من خلال السماح لهم بالحصول على مقابل مادي عندما يشترون

الوجبات الغذائية من المطاعم باستخدام بطاقة مرتبطة بصاحب المحتوى.

ويستهدف البرنامج تشجيع المزيد من المستخدمين على الاشتراك في التطبيق والحصول على المكافآت والمساعدة في الترويج للمطاعم والمشروعات المحلية في نهاية الأمر.

يذكر أن تطبيق «فرانكي» يعتمد على مشاركات الفيديوهات، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع محبي الطعام والذواقة واستكشاف أماكن جديدة لتناول الأكل وإنتاج فيديوهات خاصة بهم لعرض المطاعم المفضلة لديهم.

كما أطلق التطبيق خاصية جديدة خلال الأسبوع الماضي باسم «أدفانشرز» التي تشبه مغامرات البحث عن الكنز، لكنها تتيح للمستخدم العثور على المطاعم الموجودة في الجوار.

يذكر أن شركة «فرانكي» تأسست عام 2021 وأطلقت على نفسها «تيك توك لعرض تقييمات المطاعم»؛ بهدف الابتعاد عن الطريقة المكتوبة لتصنيف المطاعم وفقاً لمؤشر الخمس نجوم. ومع تزايد شكوك المستخدمين في التقييمات المزيفة عبر الإنترنت والتي أعلنت هيئة التجارة الاتحادية الأميركية حظرها في الأسبوع الماضي، أخذ المستهلكون يتحولون نحو منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديوهات القصيرة للحصول على آراء أكثر مصداقية بشأن المطاعم.

ونقل موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن إيوجين فاريكشيو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «فرانكي»، القول إن «العملاء يتطورون... هم يستخدمون (يلب) و(غوغل) لأنهما سهلان في الاستخدام، لكن بحثنا يقول إن العملاء يبحثون في ثلاثة مصادر ونصف المصدر في المتوسط لكي يتأكدوا من الحصول على التقييم الصحيح ويتجنبون الأخطاء، كما يزورون موقعين ونصف الموقع مختلفين لتسجيل تجربة؛ لذلك فإن الأمر مرهق للغاية لأنهم بالضرورة لا يثقون في المصادر».

في الوقت نفسه، يستهدف برنامج «سوشيال كلوب» من «فرانكي» مكافأة العملاء الدائمين للمطاعم بنظام الأموال المرتدة لهم، وهذا يعني أن العميل عندما يشتري وجبة من المطاعم المشتركة في البرنامج سيستعيد جزءاً من قيمة الوجبة التي دفعها بهدف تشجيعه على العودة للشراء من المطعم. كما أن التطبيق يعطي أصحاب فيديوهات عروض المطاعم مكافآت مماثلة.

يعمل تطبيق «فرانكي» حالياً في 30 مدينة أميركية، منها أوستن، ودالاس، ودنفر، وشيكاغو، وهوستون، ولوس أنجليس ونيويورك. وتستهدف الشركة التوسع في الولايات المتحدة طوال العام المقبل ثم التوسع في دول العالم خلال عامين.

وبحسب الشركة، فإنها منحت منتجي المحتوى على التطبيق أكثر من 500 ألف دولار، في حين تضاعف إيراداتها كل ثلاثة أشهر وتنمو بنسبة 30 في المائة كل شهر.

يشار إلى أن التطبيق يضم حالياً نحو 25 ألف مستخدم ناشط شهرياً وأكثر من 5000 مطعم.

ويعمل التطبيق على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«إي أو إس».


مقالات ذات صلة

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» في أبوظبي

مذاقات بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» في أبوظبي

أعلن فندق «روزوود أبوظبي» افتتاح «المجلس من بيير هيرميه»، الذي سيكون الوجهة الفريدة من نوعها في قلب «جزيرة الماريه».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي )
مذاقات حَمْل الإرث من جيل إلى جيل (صور كلود قريطم)

مثلّجات تخطّى عمرها القرن تُحرّك ذاكرة متذوّقيها

تُكمل كلود قريطم طريق جدّها ووالدها مع شقيقتها، مُتجاوزةً تحدّيات لبنان الاقتصادية والأمنية، بالإصرار على الصمود والجودة وأمانة حَمْل الإرث.

فاطمة عبد الله (بيروت)
مذاقات الشيف باسكاريلا وخلفه فرن البيتزا الإيطالي التقليدي (الشرق الأوسط)

«نابولي أون ذا رود» قطعة من إيطاليا في قلب لندن

مما لا شك فيه أن الألقاب والجوائز تلعب دوراً مهماً في شهرة أي مطعم، لكن تبقى التجربة خير برهان.عندما تفتش عن أفضل بيتزا في لندن يأتي مطعم «نابولي أون ذا رود».

جوسلين إيليا (لندن)
مذاقات نودلز بالدجاج والسمسم طبق للشيف مها شعراوي (الشرق الأوسط)

ما هي نصائح الطهاة لاستخدام السمسم في الطعام؟

رشة خفيفة من السمسم على طعامك تنقل طعم ما تتناوله إلى مساحات جديدة من المتعة واللذة، ولكن ما الأطباق التي يُفضّل تزيينها بالسمسم؟ وما الطريقة المثلى لذلك؟

مذاقات افتتاح ثالث فرع لمطعم «بربر» اللبناني في الرياض (الشرق الأوسط)

«بربر» يفتتح فرعه الثالث في السعودية

افتتح مطعم «بربر» اللبناني الشهير، ثالث فرع له في الرياض. ويعد المطعم الجديد الواقع في شارع عثمان بن عفان إنجازاً جديداً لمجموعة «لافويا».

«الشرق الأوسط» (الرياض)

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» في أبوظبي

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)
بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)
TT

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» في أبوظبي

بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)
بيير هيرميه «بيكاسو الحلويات» (الشرق الأوسط)

أعلن فندق «روزوود أبوظبي» افتتاح «المجلس من بيير هيرميه»، الذي سيكون الوجهة الفريدة من نوعها في قلب «جزيرة الماريه»، التي تقدّم إبداعات الشيف الفرنسي العالمي الشهير في عالم الحلويات. يقع مقهى الحلويات الفرنسي الفاخر الجديد في الطابق الأرضي من فندق «روزوود أبوظبي»، حيث تتجسد الفخامة في أبهى صورها، ويعيش الزوّار تجربة استثنائية لم يسبق لها مثيل، عنوانها الرقي والحرفية والإتقان.

في «المجلس من بيير هيرميه»، سوف تعيشون التناغم المثالي بين ألق النكهات الباريسية وأصالة الثقافة العربية، إذ ينشر هذا المجلس كرم الضيافة العربية التقليدية ودفء التواصل المجتمعي مع الأناقة الباريسية، تمنحكم فرصة قضاء أوقات ممتعة، حيث يجتمع الضيوف ليتذوّقوا أشهى أنواع الحلويات وقطع «الماكارون».

يمتلك «بيير هيرميه» خبرة مديدة، ويشتهر على المستوى العالمي بلقب «بيكاسو الحلويات» منذ أن أطلق في عام 1997 مفهومه الخاص الذي أبهر الجميع ولا يزال: «الحلويات الفاخرة» أو «هوت باتيسيري»، على غرار «الهوت كوتور».

ماكارون إصفهان الشهير لدى بيير هيرميه (الشرق الأوسط)

قصة بيير هيرميه مع عالم الحلويات بدأت مع افتتاح أول متجر له في طوكيو، الذي تلاه افتتاح متجره الباريسي في قلب حيّ «سان جيرمان»، مروراً بمتاجر فخمة في جميع أنحاء العالم، من أوروبا إلى آسيا، وصولاً إلى متجره الحصري في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

من أشهر أنواع «الماكارون» لديه «الماكارون الأصفهاني» المحشو ببتلات الورد الحلوة وكريما فاكهة اللايتشي والتوت البري الطازج والمنعش، و«الماغادور» الذي يمزج بطريقة غير مسبوقة بين نكهة «الباشن فروت» اللاذعة ونكهة «غاناش الشوكولاته بالحليب» الحلوة. يقدّم «المجلس من بيير هيرميه» تشكيلة واسعة من الكيك والشوكولاته والحلويات الطازجة التي تلاقي ما يغتني به «مصنع الإسبريسو» من أنواع القهوة، إلى جانب قسم مخصص للبيع بالتجزئة.

شوكولاته فاخرة من تصميم بيير هيرميه (الشرق الأوسط)

من باريس إلى أبوظبي، يواصل «بيير هيرميه» مشوار ابتكاراته التي أحدثت ثورة في عالم الحلويات، بفضل ريادته وتميّزه بالدقة والتزامه بالجودة واستخدامه أشهى المكونات الطازجة، وابتكاراته في مزج النكهات وأسلوبه الراقي في تقديم إبداعاته التي تجدونها حصرياً في متجره الوحيد في فندق «روزوود أبوظبي».

ماكارون موغادور (الشرق الأوسط)

لا يكتفي «هيرميه» بتفانيه في إغناء النكهات التقليدية بلمسات مبتكرة فحسب، بل يواصل تقديم إبداعات جريئة تدهش الذواقة وتنشر البهجة في نفوسهم، كما يقوم بزيارات منتظمة لمتاجره المتعددة، ليضمن التزامها الدقيق بالمعايير المحددة لإبداعاته الفاخرة.

يجسد فندق «روزوود أبوظبي» أرقى مفاهيم الفخامة والرقي والخدمة عالية المستوى، ويُعد الوجهة المثالية لاحتضان «المجلس من بيير هيرميه»، إذ ينفرد كل من هذين الاسمين العالميين بالجمع بين الإبداع والابتكار والإتقان.