«stc» و«المربع الجديد» تُوقّعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز البنية التحتية الرقمية

بهدف توفير أحدث التقنيات والحلول الرقمية

«stc» و«المربع الجديد» تُوقّعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز البنية التحتية الرقمية
TT

«stc» و«المربع الجديد» تُوقّعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز البنية التحتية الرقمية

«stc» و«المربع الجديد» تُوقّعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز البنية التحتية الرقمية

أعلنت مجموعة «stc» توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة تطوير المربع الجديد؛ إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة؛ وذلك لتعزيز ودعم «المربع الجديد» في تنفيذ المشاريع والأعمال المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات بشكل فعّال، والاستفادة من الحلول الرقمية المبتكرة التي توفرها مجموعة «stc» في المستقبل.

وتسعى مجموعة «stc»، من خلال هذه الاتفاقية، إلى تعزيز التحول الرقمي والتقني في المشاريع الكبرى بالسعودية، وإحداث نقلة نوعية بالبنية الأساسية والخِدمات الرقمية التي يقدمها القطاع العقاري العصري الذي تتبنّاه المملكة، حيث ستجري الاستفادة من الحلول التقنية المتقدمة التي توفرها المجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «stc»، المهندس عليان بن محمد الوتيد: «تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية استمراراً لدور مجموعة stc الريادي ومنظومتها الرقمية بصفتها ممكناً وطنياً للتحول الرقمي، إذ يُعد (داون تاون المربع الجديد) أحد المشاريع الوطنية التي تؤمن المجموعة بأهمية تطويرها، من خلال توفير تقنيات رقمية ذات معايير عالمية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد، مايكل دايك: «إن الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة (stc) ستعزِّز مكانة (المربع الجديد) بصفتها وجهة تعيد تعريف التطوير الحضري، وتمكين التحول الرقمي في الوجهة الأحدث عالمياً، بالإضافة إلى تحسين مستوى جودة الحياة، وتسعى الشركة لتكون نموذجاً رائداً في الابتكار والاستدامة، مما يجعله داون تاون عصرياً والأكثر تطوراً في العالم يمكن الوصول إلى معالمه خلال 15 دقيقة سيراً على الأقدام».

وتغطي الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة «stc» و«المربع الجديد» تنفيذ كل المشاريع والأعمال المتعلقة بالبنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتعددة والابتكارية التي تقدمها مجموعة «stc» من واقع خبرتها في دعم المدن الرقمية الذكية، وفي مقدمتها حلول إنترنت الأشياء، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والسحابة الإلكترونية، والأمن السيبراني.

ويُعدّ المربع الجديد من الوجهات الاستثنائية و«داون تاون» حديثاً وعالمياً في الرياض، يتناغم فيه الابتكار والتقنية بالطبيعة والاستدامة، مما يسهم في تعزيز رحلة التطور التي تشهدها العاصمة، وتحسين مستوى جودة الحياة فيها. وفي المربع الجديد يبرز «المكعب»، الأيقونة المعمارية الفريدة، بارتفاع وعرض وطول يبلغ 400 متر، مما يجعله أحد أكبر الهياكل العمرانية في العالم. وتعمل شركة تطوير المربع الجديد على توفير بيئة حضرية ذكية ومتقدمة، من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، وتعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار.

وتُعدّ هذه الشراكة استكمالاً لمساهمة مجموعة «stc» في دعم القطاعين العقاري والسياحي بالمملكة عبر توفير تقنيات الاتصالات والمعلومات المتقدمة للمستفيدين والزوار. وستسهم هذه الشراكة في رفع مستوى خدمات التقنيات الذكية في المشاريع والتجمعات العمرانية الجديدة، من أجل تطوير ونمو الاقتصاد الوطني. وتخدم هذه الشراكة المستهدفات الوطنية بما يحقق النمو المستدام ويثري حياة المجتمع السعودي.

نبذة عن مجموعة «stc»

مجموعة «stc» هي ممكن التحول الرقمي، إذ تقدم مجموعة واسعة من الحلول الرقمية المبتكرة، وتؤدي دوراً محورياً في قيادة التحول الرقمي. تمتلك المجموعة محفظة متكاملة من الخدمات المتقدمة تشمل الاتصالات وتقنية المعلومات، والبنية التحتية الرقمية، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، والمدفوعات الرقمية، والإعلام الرقمي، والترفيه الرقمي. وتضم المجموعة 13 شركة تابعة لها بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا.


مقالات ذات صلة

«إنفوغراف»: كيف تطورت التجارة بين السعودية والصين؟

الاقتصاد ميناء الملك عبد العزيز بالدمام في السعودية (الشرق الأوسط)

«إنفوغراف»: كيف تطورت التجارة بين السعودية والصين؟

شهدت التجارة الصينية - السعودية تطورات في عام 2023، لتبلغ حجم واردات بكين من الرياض نحو 64.4 مليار دولار.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد جناح الشركة السعودية للحوسبة السحابية في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024 (حساب الشركة على «إكس»)

«السعودية للحوسبة السحابية»: توطين أحدث التقنيات داخل المملكة 

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة السعودية للحوسبة السحابية أحمد الرشودي، لـ«الشرق الأوسط»، إن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى خدمات سحابية متقدمة.

زينب علي (الرياض)
الاقتصاد المهندس ماجد الشهري مدير عام الدراسات والمتحدث الرسمي لـ«سدايا» (تصوير: تركي العقيلي) play-circle 01:17

متحدث «سدايا»: نتوقع زيادة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي بالسعودية إلى 20 مليار دولار

كشف المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» المهندس ماجد الشهري عن تجاوز الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي بالمملكة 6 مليارات ريال.

آيات نور (الرياض)
الاقتصاد وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل يلقي كلمته في افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق (تصوير: تركي العقيلي) play-circle 01:34

حجم سوق إدارة المرافق في السعودية يتجاوز 50 مليار دولار

كشف وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل، عن تجاوز حجم سوق إدارة المرافق بالسعودية 50 مليار دولار، مع توقعات بأن يشهد نمواً نسبته 8 في المائة سنوياً.

بندر مسلم (الرياض)
الاقتصاد وزير التجارة السعودي يجتمع برواد الأعمال في غرفة القصيم (واس)

القصبي: نمو السجلات التجارية 14.5 % في منطقة القصيم بالسعودية

كشف وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي عن نمو السجلات التجارية في منطقة القصيم، خلال السنوات الست الماضية، بنسبة 14.5 في المائة.

«الشرق الأوسط» (بريدة)

تفاهم بين «البنك العربي الوطني» و«ثقة» لتمكين التحول الرقمي لحسابات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تفاهم بين «البنك العربي الوطني» و«ثقة» لتمكين التحول الرقمي لحسابات المنشآت الصغيرة والمتوسطة
TT

تفاهم بين «البنك العربي الوطني» و«ثقة» لتمكين التحول الرقمي لحسابات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تفاهم بين «البنك العربي الوطني» و«ثقة» لتمكين التحول الرقمي لحسابات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أبرم البنك العربي الوطني (anb)، تحت مظلة شراكاته المصرفية مع قطاع الأعمال في السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة «ثقة» لخدمات الأعمال، تهدف إلى تمكين عملية التحول الرقمي في مجال فتح الحسابات الرقمية، وإدارة التفويضات في إطار التعاملات البنكية لقطاع الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك باستخدام حلول منتج «واثق» التابع لـ«ثقة».

جاء ذلك على هامش مشاركة البنك والشركة في مؤتمر التقنية المالية «فنتك 24»، حيث قام بالتوقيع على المذكرة كل من لؤي الزاهر رئيس مجموعة الشركات والمؤسسية المصرفية لدى anb، وعن «ثقة» بدر العمري نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والشراكات الاستراتيجية.

وستمكّن المذكرة البنك من تعزيز فتح الحسابات الرقمية، وتقديم خدمات متكاملة لإعداد وتفعيل الحسابات الرقمية للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسريع آليتها وتعزيز معدل أمانها، مع ضمان درجة الامتثال للمعايير القانونية والتنظيمية كافة.

كما ستسهم في تبسيط وتسريع عملية التحقق من الهوية الرقمية للشركات، وتوثيق المسجلين بالنيابة عن المنشآت التجارية لفتح الحسابات، إلى جانب إدارة التفويضات عبر تطوير وتنفيذ حلول نوعية تتيح للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة تفويض صلاحيات تنفيذ المعاملات المالية بطريقة آمنة وفعالة.

ومن خلال منتج «واثق» التابع لـ«ثقة»، ستمهد المذكرة الطريق أمام اعتماد نظام متكامل للتحقق والمصادقة على التفويضات مع توفير سجلات دقيقة للتفويضات والمعاملات البنكية المنفذة.

وفي جانب التكامل التقني، سيسهم التعاون في تسهيل المعاملات البنكية بين الأطراف وتبسيط إجراءات الأعمال المقدمة لخدمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في الوقت الذي ستكفل فيه المذكرة تحقيق أعلى معايير الأمان والخصوصية لحماية البيانات والمعلومات بين الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والبنك العربي الوطني.