فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة

فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة
TT

فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة

فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة

يتميز فندق ريكسوس الخليج الدوحة بتقديم الإقامة الشاملة بمعايير عالمية، وهو المنتجع الأول من نوعه لتقديم مفهوم الإقامة الشاملة في قطر، حيث يضمن للنزلاء تجربة لا مثيل لها في الراحة والترفيه، إذ يستعد الفندق لاستقطاب السياح من السعودية، خصوصاً من المنطقة الشرقية والعاصمة الرياض، حيث يشكلون النسبة الأعلى للسياح الخليجيين بنسبة 65 في المائة.

من جهتها، قالت روزيت فارس، مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق ريكسوس الخليج الدوحة قطر، إن الفندق يقدم مجموعة متنوعة من العروض الفاخرة التي تضمن للضيوف تجربة مميزة؛ منها الغرف الفخمة والأجنحة الرحبة التي تتيح للنزلاء الاسترخاء والاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر ومدينة الدوحة ولا تقتصر الإقامة الشاملة على الإقامة فقط، بل تشمل أيضاً تناول وجبات شهية في مجموعة من المطاعم الراقية داخل الفندق الحائزة على جوائز عدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بأنشطة الأطفال والبرامج الترفيهية الحية وصفوف اللياقة البدنية في النادي الرياضي الحصري ومركز «أنجانا سبا» الحائز على جوائز عدة.

وأوضحت روزيت فارس أنهم يتوقعون أن تحظى قطر بحجم سياحة خليجية كبير لهذا العام 2024، بنسبة تتجاوز 40 في المائة من السياح من السعودية من أفراد وعائلات، إلا أن الفرق يكمن في مدة الزيارات والحجوزات التي لا تتجاوز 5 أيام بحد أقصى للدوحة، وتتضمن خدمات الإقامة الشاملة في فندق ريكسوس الخليج الدوحة مجموعة متنوعة من العروض.

روزيت فارس مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق ريكسوس الخليج الدوحة قطر

وأضافت روزيت فارس، مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق ريكسوس الخليج الدوحة قطر، أن فنادق الدوحة بعد كأس العالم حظيت بنجاح كبير وقبول عالمي وتعاملت مع كل جنسيات العالم، ما جعلها تكسب خبرة كبيرة في فترة وجيزة وبسيطة جعلها تتقدم بسرعة في مجال الضيافة والسياحة، كما أن الخدمات والعناية والأسعار تجعل العائلة السعودية تحديداً تختار الدوحة دون منازع خلال إجازة الصيف، خصوصاً مع الفعاليات البحرية والتسوق الممتع والمذاق العالمي الفريد، وحول اختيار فندق ريكسوس خليج الدوحة في المقام الأول هو موقعه المميز.

ويعد أول منتجع شاطئي فاخر في دولة قطر ويعتبر قريباً من الأماكن السياحية والمطار وكل المرافق والجهات الرسمية، فهو في قلب الدوحة ويوفر إطلالات متميزة على البحر وعلى مدينة الدوحة ويضم المنتجع برجين و378 غرفة وجناحاً، منها غرف سوييريور وديلوكس وغرف بريميوم، إضافة إلى أجنحة جونيور وسينيور والتنفيذي وبريميوم والجناح العائلي وجناح كاتارا والكايانا، كما يضم الفندق والمنتجع مطاعم فارم هاوس ومستر تايلور وراسا وأكتيه بيير 51 وزوه وإم لاونج لكبار الشخصيات وكراست، إضافة إلى مرافق الفندق الأخرى وهي النادي الرياضي الحصري العالمي مع مدربين على مدار الساعة، وكذلك نادي ريكسي للأطفال بإشراف تام ومتابعة وبرامج وعناية ليس لها مثيل. كما أن المنتجع يضم العروض الحية والفعاليات التي تجعل سكان ونزلاء الفندق في غاية الاستمتاع والسعادة.


مقالات ذات صلة

«لقد سقطت»... فرنسية في اليونان تُقلق الفندق برسالة نصّية

يوميات الشرق فرحة السفر نُغِّصت (شاترستوك)

«لقد سقطت»... فرنسية في اليونان تُقلق الفندق برسالة نصّية

لا تزال عمليات البحث جارية عن السيدة التي أخفت السلطات اسمها؛ وهي واحدة من 3 سياح مفقودين في اليونان، فيما توفي 5 آخرون هذا الشهر بسبب موجة الحرّ غير المعتادة.

«الشرق الأوسط» (سيكينوس (اليونان))
سفر وسياحة ‎⁨تمتاز البحرين بكثير من الأنشطة المائية والفعاليات البحرية (الشرق الأوسط)⁩

البحرين تقاوم لهيب الصيف بـ«سياحة الجزر»

تقول سارة بوحجي: «تسعى البحرين إلى تنويع العروض السياحية من خلال تطوير مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات والأنشطة السياحية لجذب السّياح وتلبية احتياجاتهم».

إيمان الخطاف (الدمام)
بيئة سيوة من الواحات الغنية بالمناظر الطبيعية في الصحراء الغربية (تصوير: عبد الفتاح فرج)

مصر تؤهل محميات طبيعية للاستفادة منها سياحياً

تسعى مصر إلى تأهيل عدد من المحميات الطبيعية للاستفادة منها سياحياً، ومن بين هذه المحميات «سيوة» في الصحراء الغربية، و«نبق» في جنوب سيناء.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
وزراء السياحة خلال الاجتماع الـ121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في برشلونة (واس)

الخطيب يدعو لمواصلة الشراكات الاستراتيجية في السياحة

أكد وزير السياحة السعودي ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة أحمد الخطيب، الثلاثاء، ضرورة خلق الفرص الاستثمارية في القطاع.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
الاقتصاد سياح في أحد المناطق التراثية بمنطقة عسير جنوب السعودية (وزارة السياحة)

«مجلس السفر العالمي» يتوقع مضاعفة إنفاق السياح بالسعودية إلى 68 مليار دولار في 2024

توقّع «مجلس السفر العالمي» أن تصل معدلات إنفاق السياح في السعودية إلى 256 مليار ريال (68.3 مليار دولار)، بالإضافة إلى زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

أبوظبي تطرح تجارب متنوعة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك

أبوظبي تطرح تجارب متنوعة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك
TT

أبوظبي تطرح تجارب متنوعة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك

أبوظبي تطرح تجارب متنوعة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك

طرح برنامج «حياكم في أبوظبي»، عدداً من الفعاليات والنشاطات لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، ومشاركة اللحظات مع العائلة والأصدقاء، وذلك من خلال زيارة الوجهات الترفيهية والتراثية، وتجربة النكهات المتنوعة.

ويحتفي متحف «اللوفر أبوظبي» العالمي بثقافات العالم والتواصل فيما بينها، ويضم مئات الأعمال الفنية العالمية التي لا تُقدَّر بثمن، والموجودة في مبنى فريد، يتضمن قبة ضخمة مؤلفة من 7850 نجمة، وعند مرور الشمس فوقها تنساب أشعتها من خلال نجوم القبة، لرسم تأثير مُلهم داخل المتحف، يُعرف باسم «شعاع النور».

ويُعد متحف «اللوفر أبوظبي» أول متحف عالمي في العالم العربي، يترجم ويعزز روح الانفتاح بين الثقافات، باعتباره من المؤسسات الثقافية الرائدة في قلب منطقة السعديات الثقافية في جزيرة السعديات. ويعرض المتحف أعمالاً ذات أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية من العصور القديمة إلى العصر الحالي. ويضم مساحة 9200 متر مربع من صالات العرض، بما في ذلك معرض دائم ومعرض مؤقت مخصب بقروض من متاحف فرنسية بارزة، بما في ذلك متحف «اللوفر» ومتحف «أورسيه» ومركز «بومبيدو».

ويعرض متحف «اللوفر» تجاور الحضارات المختلفة في المكان نفسه، ويوضح أوجه التشابه والتبادلات من التجربة الإنسانية المشتركة، متجاوزاً الجغرافيا والجنسية والتاريخ. ومع 12 لعبة مبهجة و17 منطقة جذب مسلية، موزعة على ما يقرب من 10 آلاف قدم مربع من أرض العجائب الشتوية. استعد للترفيه وسط الجليد في «سنو أبوظبي»، إحدى الوجهات الأكثر روعة في الإمارة. ومع درجات حرارة منخفضة تصل إلى درجتين مئويتين، و500 ملِّيمتر من مسحوق الثلج، يأتي فصل الشتاء إلى قلب الصحراء.

ويأخذ «بيت الحرفيين» في موقع الحصن زواره في رحلة للتعرف على إرث الأجيال، والحرف اليدوية التقليدية الإماراتية، خلال مشاهدة العروض الحية للسدو، وهي حِرفة تقليدية تستخدم صوف الأغنام ووبر الجمال وشعر الماعز لصناعة تصاميم جميلة غنية بأشكالها الهندسية المستوحاة من الهوية الاجتماعية والبيئة المحيطة. وحرفة الخوص، وهي نسج أو تجديل سعف النخيل لصناعة منتجات وأدوات مختلفة. والتلي، وهو أحد أشكال التطريز الزخرفي التقليدي باستخدام خيوط القطن أو الحرير، بصورة متداخلة مع خيوط الذهب والفضة، في تصاميم وألوان نابضة بالحياة.

ويشهد «بيت الحرفيين» خلال عيد الأضحى برنامجاً متنوعاً من الفعاليات، من بينها تبادل العيدية، وفوالة العيد، والعروض الثقافية، وفنون الطهي، والتي ستنشر فرحة العيد بين الجميع. ويُعد عيد الأضحى المبارك مناسبة مثالية للتعرف على النكهات الإماراتية في مطعم ومقهى «الفنر» في «ياس مول»، من الإفطار التقليدي إلى أطباق المشاوي أو مجبوس الدجاج. في المقابل توجد المأكولات اللبنانية، عبر مطعم «إم شريف كافيه»، بمنطقة كورنيش أبوظبي، والذي يقدم الأطباق اللبنانية، مثل التبولة، والسجق، والكفتة. ويحظى زوار مطعم «تين» في منتجع جميرا في جزيرة السعديات بتجربة استثنائية، تجمع بين الإطلالة الخلابة على الخليج العربي، وأشهى الأطباق الشامية من المشاوي، والمأكولات البحرية، والمقبلات الساخنة، والباردة. ويمكن تجربة النكهات اليابانية أو المذاقات اللاتينية أو الاستمتاع بالأجواء الأفريقية في المطاعم الموجودة.

وتعد مدينة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد» بجزيرة ياس، في أبوظبي، وجهة مثالية لمشاركة أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء، خلال الانطلاق على المنزلقات المائية المتعرجة وركوب الأمواج. وتُرحب «عالم فيراري» بجزيرة ياس، في أبوظبي، بالزوار لاكتشاف ما يزيد على 40 لعبة ووجهة ترفيهية، بالإضافة إلى الاستمتاع بفعاليات عيد الأضحى الخاصة، بما في ذلك عروض العيالة التي تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل، ورسوم الحناء، والرسم على الوجوه، والخط العربي، وفعالية «اجمعوا العيدية».