«جي إف إتش» تعلن تعيين زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركة «روبوك»

«جي إف إتش» تعلن تعيين زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركة «روبوك»
TT

«جي إف إتش» تعلن تعيين زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركة «روبوك»

«جي إف إتش» تعلن تعيين زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركة «روبوك»

أعلنت اليوم مجموعة «جي إف إتش» المالية عن تعيين زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركتها التابعة «روبوك» (Roebuck) التي تعمل مستثمراً في مجال اللوجستيات العقارية الأوروبية ومدير الأصول، والواقع مقرها في لندن.

ويتمتع الزياني بما يقارب أربعة عقود من الخبرة في القطاعين العام والخاص، والتي شملت مناصب قيادية عليا، من بينها منصب وزير الصناعة والتجارة والسياحة السابق في البحرين، والوزير السابق المسؤول عن بورصة البحرين، هذا بالإضافة إلى أكثر من 25 عاماً من الخبرة في الشركات والمؤسسات الخاصة؛ حيث قاد عدداً من أنجح الشركات العاملة في مختلف القطاعات بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يشغل الزياني أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة عدد من الشركات، بما في ذلك شركة «الزياني للاستثمارات»، و«يورو موتورز»، و«الزياني للتأجير»، و«صناعات الزياني»، و«عقارات الزياني»، وشركة «طيران الخليج القابضة»، وغيرها.

يحمل الزياني درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأميركية.

في هذا السياق، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: «يشرفنا أن نرحب بالسيد زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركة (روبوك) لما يتمتع به من خبرة واسعة في القطاعات الصناعية الرئيسية، والتي ستكون إضافة مهمة لجهود (روبوك) ومجموعة (جي إف إتش) لمواصلة توسيع محفظتها من الأصول الصناعية واللوجستية الرائدة في المملكة المتحدة وأوروبا، وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي الرئيسية. ونحن على ثقة بأن خبرة الزياني الواسعة وسجله الحافل بالقيادة الاستراتيجية سيكونان إضافة مهمة ومميزة في تنفيذ أهداف وخطط شركة (روبوك)».

زايد الزياني

والجدير بالذكر أنه في ديسمبر (كانون الأول) 2020، استحوذت «جي إف إتش» على حصة أغلبية في شركة «روبوك» (Roebuck) التي تأسست في عام 2009، وأدارت أصولاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا؛ حيث بلغت قيمتها الإجمالية نحو مليار جنيه إسترليني، وتغطي 30 مليون قدم مربعة من إجمالي المساحة القابلة للتأجير.

ينصب التركيز الأساسي للشركة على الاستحواذ على الأصول العقارية اللوجستية وإدارتها، مع إجمالي 90 أصلاً تتم إدارتها في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وفي دول أوروبا، مثل: إسبانيا، وبلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، وآيرلندا، وجمهورية التشيك.

تدير «روبوك» (Roebuck) الأصول نيابة عن مجموعة واسعة ومتنوعة من المستثمرين الأفراد من ذوي الجدارة الائتمانية، من المملكة المتحدة وأوروبا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والهند وماليزيا.

تقوم الشركة بتحديد ووضع استراتيجيات استثمارية عبر نطاق المخاطر، بما في ذلك الفرص الأساسية، والفرص الأساسية الإضافية، وفرص القيمة المضافة التي يتم توفيرها من خلال الحسابات المدارة بشكل منفصل، والمشاريع المشتركة، والهياكل المرنة، والخدمات الاستشارية.



«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية
TT

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

يمتلك مشروع «ساوث ميد» - أحدث مشروعات «مجموعة طلعت مصطفى» بالساحل الشمالي الغربي لمصر - كل المقومات اللازمة ليصبح وجهة عالمية جديدة بجنوب البحر المتوسط، ومن أبرز هذه المقومات منطقة «ميد مارينا»، التي تم تخطيطها بفكر معماري يجمع بين الحداثة العالمية والتراث المتوسطي، مستوحى من طبيعة المكان الساحرة.

ويتمثل ذلك الفكر بتصميم المباني بارتفاعات متدرجة لتكوين مزيج سكني وفندقي وترفيهي غير مسبوق، بإطلالات خلابة على البحر المتوسط للوحدات السكنية كافة على غرار تصميمات مثيلاتها من أشهر الوجهات العالمية في البحر الأبيض المتوسط كما في سانتوريني، وأمالفي، وغيرهما؛ مما يجعلها وجهة عالمية جديدة تنافس مثيلاتها بقوة.

تجمع منطقة «ميد مارينا» بين السكن الراقي، الفنادق العالمية، المطاعم الراقية، ممشى ترفيهي بطول 2.5 كيلو متر، ومتعة التسوق من بين أشهر العلامات التجارية، إلى جانب جميع المرافق والخدمات الحديثة لعشاق رياضة اليخوت.

ومشروع «ساوث ميد» هو نتاج خلاصة أبرز الخبرات العالمية في التخطيط والتصميم والتطوير، لإطلاق وجهة سياحية هي الأولى من نوعها في مصر تنافس بقوة أكبر وأهم المقاصد السياحية بالعالم، حيث يقدم «ميد مارينا» شققاً وبنتهاوس فاخرة بمساحات تبدأ من 70 متراً مربعاً إلى 200 متر مربع، تتمتع جميعها بإطلالات ساحرة على البحر المتوسط مع تخصيص شاطئ خاص لهذه الوحدات لزيادة الإحساس بالخصوصية.

يشار إلى أن «مجموعة طلعت مصطفى» قد أطلقت مشروع «ساوث ميد» في الساحل الشمالي الغربي لمصر بالقرب من مطار العلمين أوائل الشهر الحالي على مساحة 23 مليون متر مربع، ويضم أكثر من 60 ألف وحدة سكنية وتجارية وخدمية وترفيهية. كما يتوافر بالمشروع مراكز تجارية ومناطق ترفيهية ستضم أشهر العلامات التجارية العالمية، ويضم «ساوث ميد» ملعب غولف مكوناً من 18 حفرة، يطل على البحر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفنادق تضم نحو 2000 غرفة راقية وفاخرة.