«أبل» تستعد لإطلاق «أكبر تحديث» في تاريخ «أيفون»

جهاز iPhone 15 Pro (رويترز)
جهاز iPhone 15 Pro (رويترز)
TT

«أبل» تستعد لإطلاق «أكبر تحديث» في تاريخ «أيفون»

جهاز iPhone 15 Pro (رويترز)
جهاز iPhone 15 Pro (رويترز)

من المتوقع أن تعلن شركة «أبل» عن أكبر تحديث لنظام تشغيل «iOS» في تاريخها، خلال حفل الشركة السنوي (WWDC) في شهر يونيو (حزيران) المقبل.

ووفقاً للصحافي مارك غورمان من وكالة «بلومبرغ»، «تعد الشركة تحديث iOS 18 أحد أكبر تحديثات iOS -إن لم يكن الأكبر- في تاريخها».

وقال غورمان إن ما يميز هذا التحديث هو التركيز على الذكاء الاصطناعي. وأضاف: «من المتوقع أن يدخل الذكاء الاصطناعي إلى مساعد الصوت (Siri) وفي ميزات iOS الأساسية بما في ذلك الرسائل وApple Music». ولفت إلى أن الحديث «يُحسّن كيفية قيام كل من Siri وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائياً».

تأتي هذه الأخبار بعد أشهر قليلة من إعلان غورمان أن شركة «أبل» تأمل أن يكون نظام التشغيل «iOS 18» هو التحديث الأكثر «طموحاً وإقناعاً» منذ سنوات.

وأشار موقع «Macrumors» إلى أن شركة «أبل» أعلنت دعم معيار «RCS» للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية على أجهزة «iPhone» عام 2024، الذي قد يتزامن مع إطلاق «iOS 18». بالنسبة إلى المستخدمين، يعني دعم «RCS» أن مستخدمي «Android» سيحصلون على تجربة أفضل عند تبادل الرسائل مع مستخدمي «iPhone»، والعكس صحيح.


مقالات ذات صلة

«أبل» تعلن عن ميزات تسهيلات استخدام جديدة لـ«آيفون» و«آيباد»

تكنولوجيا تتيح ميزة «تتبع العين» التحكم في أجهزة «آيفون» و«آيباد» عبر حركة العين فقط لتسهيل استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة (أبل)

«أبل» تعلن عن ميزات تسهيلات استخدام جديدة لـ«آيفون» و«آيباد»

أعلنت «أبل» عن ميزات تسهيلات استخدام جديدة تشمل تتبع العين، وردود الفعل الاهتزازية للموسيقى، والاختصارات الصوتية.

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا معمارية 3 نانومتر تُقدم «M4» أداءً استثنائياً مع تركيز خاص على تطبيقات الذكاء الاصطناعي ما يجعلها القلب النابض للأجهزة الحديثة (أبل)

ماذا تعرف عن «M4» أول رقاقة من «أبل» مصممة خصيصاً للذكاء الاصطناعي؟

كشفت «أبل»، يوم الثلاثاء، عن رقاقة «M4»، حيث تم تصميمها بمعمارية الرقاقة 3 نانومتر، وهي أول رقاقة من «أبل» مصممة خصيصاً للذكاء الاصطناعي منذ البداية. تعد«M4»…

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا جهاز «الآيباد برو» الجديد يأتي مزوداً بشريحة M4 الأحدث (أبل)

«أبل» تكشف عن أكبر تحديث لأجهزة وملحقات سلسلة «الآيباد»

في أكبر تحديث لأجهزتها اللوحية، كشفت شركة «أبل»، عملاق صناعة التكنولوجيا الأميركية، عن أحدث طرازات سلسلة الآيباد، وذلك من خلال تعزيزها بتقنيات جديدة وتحسينات…

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا شكاوى حول تطبيق الساعة في أجهزة «آيفون» حيث إن المنبهات لا تصدر أي صوت عند الحاجة للتنبيه (الشرق الأوسط)

كن حذراً من خلل منبه ساعة «آيفون»!!!

تفاجأ العديد من مستخدمي «آيفون» بأن منبهاتهم ترن بشكل صامت، ما خلق موجة من الحيرة والإحباط، فما القصة؟

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا «أبل» والاتحاد الأوروبي (أ.ف.ب)

نظام تشغيل أجهزة «أبل» اللوحية سيخضع لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي

أعلنت المفوضية الأوروبية الاثنين أن نظام التشغيل «آي بادوس» iPadOS لأجهزة «أبل» اللوحية سيخضع لقواعد المنافسة الجديدة الأكثر صرامة لقانون الأسواق الرقمية.

«الشرق الأوسط» (بروكسل )

شاهد... روبوت يحل لغز مكعب روبيك الشهير في أقل من ثانية

الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)
الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)
TT

شاهد... روبوت يحل لغز مكعب روبيك الشهير في أقل من ثانية

الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)
الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)

تمكن روبوت إلكتروني من حل لغز مكعب روبيك الشهير بالتحدي في أقل من ثلث ثانية. في غمضة عين، قامت المكونات التي يجري التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر بتحريك مربعات المكعب، حتى يصبح كل جانب من جوانب الكتلة بلون واحد، وبالتالي يجري حل لغز المكعب. وأشاد الحاضرون بهذا العمل الفذ، كما اعترفت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بالوقت الذي بلغ 0.305 ثانية والذي حققه روبوت اختبار الحركة المتزامنة السريعة والدقيقة (TOKUI) بوصفه أفضل رقم جديد في العالم، حيث تغلب الروبوت على الرقم القياسي السابق البالغ 0.38 ثانية.

حصلت شركة «ميتسوبيتشي إليكتريك» على شهادة من هيئة السجلات بهذا الرقم القياسي الجديد، ونشرت الشركة مقطع فيديو يظهر حل اللغز من قبل الروبوت في زمن قياسي.

جدير بالذكر أن أقل زمن استغرقه إنسان هو 3.13 ثانية، وقد حققه ماكس بارك في يونيو (حزيران) 2023 في حدث أقيم في كاليفورنيا.

وفقًا لبيان صحافي لشركة «ميتسوبيتشي إليكتريك»، يستخدم الروبوت الذي حطم الأرقام القياسية خوارزمية التعرف على الألوان، والتي جرى تطويرها باستخدام تقنية خاصة، وهي تمكن الروبوت من التعرف على الألوان بدقة وبسرعة عاليتين. وقالت الشركة إن الروبوت يمكنه تدوير جسم بمقدار 90 درجة خلال 0.009 ثانية.

كان أحد أكبر التحديات التي واجهها الفريق هو «تشويش المكعب»؛ حيث جرى تدوير مكوناته بسرعات عالية. جرى إجراء التعديلات حتى يتمكن الروبوت من إكمال الإجراءات دون أن ينكسر المكعب.

وقد جرى اختراع مكعب روبيك في عام 1974 على يد نحات مجري، حيث أصبحت هذه اللعبة شائعة عالمياً بوصفها لعبة متطورة تختبر الذكاء والبراعة.

وتلعب الروبوتات دوراً مهماً في الاقتصاد الياباني، كما أنها ممثلة بشكل جيد في الثقافة الشعبية. لقد جرى استخدامها تاريخياً في المصانع للتجميع، وهي الآن تنتقل بسرعة إلى الخدمات؛ حيث تعاني البلاد من نقص العمالة، وفق ما أوردت صحيفة «جابانيز تايمز».

يمكن العثور على الروبوتات في سلاسل المطاعم التي تقدم الطلبات إلى الطاولات، وفي الفنادق التي تسجل وصول الضيوف، وفي الشوارع لتوصيل الوجبات الجاهزة.