مستشار لهاريس يلتقي قيادات للمسلمين والعرب وسط غضب من دعم إسرائيل

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ب)
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ب)
TT

مستشار لهاريس يلتقي قيادات للمسلمين والعرب وسط غضب من دعم إسرائيل

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ب)
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ب)

التقى مستشار كبير لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس قيادات للمسلمين والعرب بالولايات المتحدة، أمس (الأربعاء)، في وقت تسعى فيه حملة هاريس الرئاسية إلى استعادة أصوات الناخبين الغاضبين من الدعم الأميركي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن فيل جوردان مستشار هاريس للأمن القومي أبلغ القيادات في الاجتماع الافتراضي أن الإدارة تدعم وقف إطلاق النار في غزة والدبلوماسية في لبنان والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال علي داغر، وهو محامٍ لبناني أميركي وزعيم مجتمعي، إن الجهود التي قام بها مكتب هاريس لم تكن كافية. وأضاف داغر الذي لم يشارك في الاجتماع: «إنها جهود قليلة للغاية ومتأخرة للغاية».

وفاز الرئيس جو بايدن بأغلبية أصوات المسلمين والعرب في انتخابات 2020 لكن دعمهم للديمقراطيين انخفض بشكل حاد خلال عام من القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة «حماس» في غزة. ويقول ناشطون إن الديمقراطيين بايدن وهاريس لم يقوما بما يكفي من الجهود لوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني.

وأعلنت منظمة «إمجيج» المدافعة عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة دعمها لهاريس، في حين حث آخرون أنصارهم على الإحجام عن ذلك. ورغم أنهم لم يدعموا منافسها دونالد ترمب، فإن محللين يرون أن اختيارهم عدم التصويت أو التصويت لمرشحين من أطراف ثالثة قد يلحق ضرراً بهاريس.


مقالات ذات صلة

الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)

حملة ترمب تجمع أكثر من 160 مليون دولار في سبتمبر

قالت حملة مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترمب، أمس (الأربعاء)، إنها جمعت بالتعاون مع الحزب أكثر من 160 مليون دولار في سبتمبر (أيلول).

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ ترمب يتفاعل مع أنصاره خلال تجمّع انتخابي في سافانا بجورجيا 24 سبتمبر (أ.ف.ب)

هل تعود جورجيا إلى الحضن الجمهوري؟

تؤرّق ولاية جورجيا نوم الجمهوريين منذ انتخابات 2020، بعدما أوصلت الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى البيت الأبيض رغم تشكيك دونالد ترمب في نزاهة نتائجها.

رنا أبتر (واشنطن)
الاقتصاد دونالد ترمب وكامالا هاريس (أ.ف.ب)

«إنفوغراف»... الاقتصاد ما بين ترمب وهاريس

«إنفوغراف» يعرض التباين الاقتصادي الشاسع بين برامج نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، وخصمها الجمهوري دونالد ترمب في سباقهما إلى البيت الأبيض.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الولايات المتحدة​ متطوّع يسهم في إزاحة الركام بعد الدمار الذي خلّفه إعصار هيلين بنورث كارولاينا (أ.ب)

كارثة «هيلين» تتحوّل لقضية انتخابية

تحوُّل كارثة إعصار هيلين إلى قضية انتخابية بعدما هاجم ترمب «تقاعس» إدارة بايدن

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

مناقضة زوجها في قضية رئيسية بالانتخابات... ميلانيا ترمب تدافع عن الإجهاض

ميلانيا ترمب (أ.ف.ب)
ميلانيا ترمب (أ.ف.ب)
TT

مناقضة زوجها في قضية رئيسية بالانتخابات... ميلانيا ترمب تدافع عن الإجهاض

ميلانيا ترمب (أ.ف.ب)
ميلانيا ترمب (أ.ف.ب)

أعربت ميلانيا ترمب عن دعمها القوي لحقوق الإجهاض في مذكراتها المقبلة، وفق ما ذكرت صحيفة «الغارديان»، (الأربعاء)، في تصريحات تتناقض مع موقف زوجها دونالد ترمب بشأن هذه القضية التي تُعدّ رئيسية في الانتخابات الأميركية.

وكتبت زوجة الرئيس الأميركي السابق والمرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني): «من الضروري ضمان استقلالية النساء فيما يتعلّق بقرار الإنجاب، بناء على قناعاتهن الخاصة، من دون أي تدخل أو ضغوط من الحكومة»، بحسب الصحيفة.

وتتناقض آراؤها المعلنة مع آراء ترمب، الذي يعدّ أن كل ولاية يجب أن تكون حرةً في أن تقرر قيودها الخاصة فيما يتعلق بالإجهاض.

ميلانيا ترمب تتجه إلى المسرح بينما يقدمها زوجها دونالد ترمب (أرشيفية - أ.ب)

ويُعدّ الإجهاض قضيةً رئيسيةً في انتخابات الخامس من نوفمبر، وتظهر استطلاعات الرأي أن الديمقراطية كامالا هاريس تتفوّق بشكل كبير على ترمب بين الناخبين فيما يتعلق بهذا الموضوع.

وتساءلت ميلانيا: «لمَ يجب أي يتمتّع شخص آخر غير المرأة نفسها بسلطة تحديد ما تفعله بجسدها؟ إن الحق الأساسي للمرأة في الحرية الفردية، في حياتها الخاصة، يمنحها سلطة إنهاء حملها إذا رغبت في ذلك».

وأضافت: «تقييد حق المرأة في اختيار إنهاء حمل غير مرغوب فيه هو حرمانها من التحكّم بجسدها»، وفق ما أفادت الصحيفة التي حصلت على نسخة من مذكّرات ميلانيا قبيل نشرها، الثلاثاء المقبل.

وتحدّث دونالد ترمب بفخر، خلال حملته الانتخابية، عن أن تعيينه 3 قضاة محافظين في المحكمة العليا خلال ولايته، مهّد الطريق لإلغاء الحق الفيدرالي في الإجهاض عام 2022.

مذّاك، فرضت 20 ولاية على الأقل حظراً تاماً على الإجهاض أو قيدته، بما فيها جورجيا التي حظرت الإجهاض بعد الأسبوع السادس من الحمل.