بالفيديو: متهم يهاجم قاضية خلال محاكمته

تعرّضت قاضية في ولاية نيفادا الأميركية لهجوم، الأربعاء، من قِبل متهم في قضية جناية، حيث قفز المدعى عليه فوق طاولة الدفاع ومقعد القاضي، نحو القاضية، مثيراً مشاجرة دموية شارك فيها مسؤولو المحكمة ومحامون، حسبما قال مسؤولون وشهود، وفق وكالة «أسوشييتد برس».

قال مسؤولو المحكمة: إنه في مشهد عنيف تم التقاطه بفيديو في قاعة المحكمة، سقطت قاضية مقاطعة كلارك ماري كاي هولثوس من مقعدها وأصيبت ببعض الإصابات، لكنها لم تدخل المستشفى.

وأصيب أمين قاعة المحكمة أيضاً عندما جاء لمساعدة القاضية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج من جرح ينزف في جبهته وخلع في الكتف.

ووقع الهجوم نحو الساعة 11 صباحاً في مركز العدالة الإقليمي في لاس فيغاس بالولايات المتحدة.

تم ضبط المدعى عليه، ديوبرا ديلوني ريدين (30 عاماً)، على الأرض خلف مقعد القاضية من قِبل الكثير من ضباط المحكمة والسجن وموظفي قاعة المحكمة.

تم القبض على ريدين وسجنه في مركز احتجاز مقاطعة كلارك، حيث أظهرت السجلات أنه يواجه تهماً جنائية جديدة عدة، بما في ذلك توجيه الضرب إلى شخص محمي – في إشارة إلى القاضية وموظفي المحكمة.

قال ريتشارد سكو، كبير المدعين العامين في المقاطعة الذي حاكم ريدين في قضية نشأت عن اعتقال العام الماضي بناءً على مزاعم بأن ريدين هاجم شخصاً بمضرب بيسبول: «لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة وكان من الصعب معرفة ما يجب فعله».

ولم يرد محامي الدفاع عن ريدين، سيزار ألماسي، على رسائل الهاتف والبريد الإلكتروني اللاحقة التي تطلب التعليق.

ولم يكن ريدين محتجزاً عندما وصل إلى المحكمة يوم الأربعاء. كان يرتدي قميصاً أبيض وسروالاً داكناً وهو يقف بجوار ألماسي، ويطلب من القاضية التساهل بينما يصف نفسه بأنه «شخص لا يتوقف أبداً عن محاولة فعل الشيء الصحيح مهما كان الأمر صعباً».

وقال للقاضية: «أنا لست شخصاً متمرداً»، وأضاف لاحقاً، أنه لا يعتقد أنه ينبغي إرساله إلى السجن، «ولكن إذا كان الأمر مناسباً لك، فعليك أن تفعل ما عليك فعله».

عندما أوضحت القاضية أنها تنوي وضعه خلف القضبان، وتحرك قائد المحكمة لتقييد يديه، صرخ ريدين بألفاظ نابية وتوجه إلى الأمام - وسط صرخات من الأشخاص الذين كانوا يجلسون مع ريدين في قاعة المحكمة.

وأظهرت السجلات أن ريدين، وهو مقيم في لاس فيغاس، تم تقييمه وتبين أنه مؤهل عقلياً للمثول للمحاكمة قبل أن يعترف بالذنب في نوفمبر (تشرين الثاني) بتهمة تسبيب أذى جسدي كبير. وتظهر سجلات الولاية أنه قضى في السابق فترة سجن في ولاية نيفادا.

تم انتخاب هولثوس، وهي مدعية عامة محترفة تتمتع بخبرة تزيد على 27 عاماً في المحكمة، لعضوية محكمة الولاية في عام 2018 ومرة أخرى في عام 2022.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة ماري آن برايس في بيان: «إن المسؤولين يراجعون جميع بروتوكولاتنا وسيفعلون كل ما هو ضروري لحماية القضاء والعامة وموظفينا».