السجن 18 شهراً لستيني في فرنسا بتهمة «كتابة عبارات معادية للسامية»

ضابط شرطة فرنسي (أرشيفية - أ.ف.ب)
ضابط شرطة فرنسي (أرشيفية - أ.ف.ب)
TT

السجن 18 شهراً لستيني في فرنسا بتهمة «كتابة عبارات معادية للسامية»

ضابط شرطة فرنسي (أرشيفية - أ.ف.ب)
ضابط شرطة فرنسي (أرشيفية - أ.ف.ب)

حُكم على رجل يبلغ (62 عاماً) يوم الجمعة، بالسجن 18 شهراً بتهمة كتابة عبارات معادية للسامية في ستراسبورغ بشرق فرنسا، وفق ما ذكر، السبت، محامي الأطراف المدنية.

وقال رافاييل نيساند، محامي شركة النقل في ستراسبورغ التي كُتبت على مقطوراتها عبارات عنصرية، إن «هذا القرار مثالي» لشدته ولكونه يعاقب على «رسائل الكراهية».

ومن الأطراف المدنية في القضية، الرابطة الدولية ضد العنصرية ومعاداة السامية (ليكرا)، ومنظمة «إس أو إس راسيسم» الفرنسية المناهضة للعنصرية، والمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (كريف)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وسجلت فرنسا 1518 عملاً معادياً للسامية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس»، وتم اعتقال نحو 600 شخص، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء.

وأضاف المحامي أن الستيني الذي حُكم عليه، الجمعة، في محكمة الجنايات بتهمة التحريض على العنصرية والدعوة إلى الإرهاب، عوقب أيضاً بدفع غرامة قدرها 1500 يورو، والخضوع للرقابة الاجتماعية والقضائية لـ5 سنوات، مؤكداً معلومات أوردتها الصحيفة المحلية في المنطقة «آخر أنباء الإلزاس».

بالإضافة إلى حافلات الترام، كتُبت عبارات معادية على موقف سيارات ومتجر وصيدلية، في منطقة يسكنها بشكل خاص عمال، وسُجل هذا الأمر بين 13 أكتوبر (تشرين الأول) و14 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقًا للصحيفة.

وتكررت «الكتابات نفسها» والأخطاء الإملائية، وحتى «العبارات نفسها مثل (الموت لليهود) و (الولايات المتحدة الأميركية + إسرائيل = النازيون)»، وفق المحامي.

ويتضمن ملف هذا المتقاعد عدة إشارات تتعلق بأعمال عنف، بحسب الصحيفة. وأضاف المحامي أن «رئيس (المحكمة) قال إن ملفه مثير للقلق».

وفي الجلسة أكد المتهم أن «لا مشكلة لديه مع اليهود»، لكنه «ضد من يقتل الأطفال»، في تصريحات نقلتها الصحيفة.

وأضاف: «لم أستطع التعبير عن أفكاري بشكل جيد. كان ذلك فقط لإبلاغ الناس. أنا نادم على ذلك»، وفق المصدر نفسه.


مقالات ذات صلة

«فيفا» يحقق في عنصرية لاعبي الأرجنتين... و«إجراء تأديبي» ضد فرنانديز

رياضة عالمية تشيلسي الإنجليزي أعلن عن إجراء تأديبي بحق لاعب وسطه إنزو فرنانديز (رويترز)

«فيفا» يحقق في عنصرية لاعبي الأرجنتين... و«إجراء تأديبي» ضد فرنانديز

قرر «الاتحاد الدولي لكرة القدم»، الأربعاء، فتح تحقيق بحق لاعبي الأرجنتين بسبب عنصريتهم تجاه لاعبي فرنسا خلال احتفالهم بإحراز لقب بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
أوروبا زعيما حزب «البديل لألمانيا» أليس فايدل وتينو شروبالا يحتفلان بحصول حزبهما على 16 % من الأصوات في ألمانيا بالانتخابات الأوروبية (أ.ف.ب)

أول نائب أفريقي أسود البشرة في البرلمان الألماني يتنحى بعد تعرضه للإساءة العنصرية

أعلن كارامبا ديابي، أول نائب أفريقي المولد يدخل البرلمان الألماني، أنه لن يترشح في الانتخابات الفيدرالية المقبلة، وذلك بعد تعرضه لسلسلة من الإهانات العنصرية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
يوميات الشرق توني كروس نجم ألمانيا المعتزل (أ.ب)

​توني كروس: الهجرة في ألمانيا خارج السيطرة وابنتي أكثر أماناً بإسبانيا

يعتقد توني كروس نجم ريال مدريد تدفق المهاجرين إلى ألمانيا غير منضبط للغاية وأن البلاد قد تغيرت بشكل كبير في السنوات العشر التي مرت منذ مغادرته

«الشرق الأوسط» (برلين)
آسيا قررت حكومة «البنجاب» تشديد الترتيبات الأمنية إلى جانب حجب وسائل التواصل الاجتماعي (متداولة)

إقليم «البنجاب» الباكستاني يوصي بحظر وسائل التواصل الاجتماعي 6 أيام خلال محرم

أوصت حكومة إقليم «البنجاب» الباكستاني وزير الداخلية الاتحادي، بحظر وسائل التواصل الاجتماعي، من السادس حتى 11 من شهر محرم، للسيطرة على انتشار مواد الكراهية.

«الشرق الأوسط» (إسلام آباد )
شؤون إقليمية صورة من فيديو متداول يظهر توقيف الشرطة للمعتدي على السياح

توقيف تركي هدد سياحاً في إسطنبول

ألقت قوات الأمن التركية القبض على شخص هدد سيّاحاً عرباً بسكين أمام أحد المقاهي في حي سارير في مدينة إسطنبول.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)

إيطاليا تعين سفيراً لدى سوريا


وزير الخارجية الإيطالي (إ.ب.أ)
وزير الخارجية الإيطالي (إ.ب.أ)
TT

إيطاليا تعين سفيراً لدى سوريا


وزير الخارجية الإيطالي (إ.ب.أ)
وزير الخارجية الإيطالي (إ.ب.أ)

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، أمس، أن بلاده قررت تعيين سفير لدى سوريا «لتسليط الضوء» عليها، ما يجعلها أول دولة من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في دمشق منذ أن عصفت حرب أهلية بالبلاد.

وتم الإعلان عن تعيين المبعوث الخاص حالياً لوزارة الخارجية إلى سوريا، ستيفانو رافاجنان، سفيراً. وبرر تاياني، بشهادة أمام لجنة برلمانية في روما، القرار بقوله: «إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي ألا يترك موسكو تحتكر الأمور في سوريا».

ورأى وزير الخارجية الإيطالي أنه بعد مرور 13 عاماً، يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يكيف سياسته نحو سوريا وفقاً لـ«تطورات الأوضاع».

وأرسلت إيطاليا وسبع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي رسالة إلى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد، جوزيب بوريل، تطلب فيها أن يلعب التكتل دوراً أكثر فاعلية في سوريا.