ميقاتي: لا نريد المزيد من الدماء والدمار... والحل الدبلوماسي مربح للجانبين

أكّد الحاجة الملحّة لوقف إطلاق النار

TT

ميقاتي: لا نريد المزيد من الدماء والدمار... والحل الدبلوماسي مربح للجانبين

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال مؤتمر صحافي في السراي الحكومي (أ.ف.ب)
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال مؤتمر صحافي في السراي الحكومي (أ.ف.ب)

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن لبنان في حاجة إلى وقف إطلاق النار؛ لإنهاء الأعمال القتالية المتصاعدة بين إسرائيل وجماعة «حزب الله»، مشيراً إلى أن نحو 1.2 مليون شخص في مختلف أنحاء لبنان نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية.

وقال ميقاتي في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، نظّمه «فريق العمل الأميركي من أجل لبنان»، وهو منظمة غير هادفة للربح، مقرها الولايات المتحدة: «أوقِفوا القتال، لا نريد المزيد من الدماء، لا نريد المزيد من الدمار، هناك حاجة مُلِحّة لوقف إطلاق النار».

وأضاف ميقاتي أن الحل الدبلوماسي للحرب المتصاعدة سيكون «مُربِحاً للجانبين»، بالنسبة لإسرائيل ولبنان، وأن «جميع الأطراف» ستحترم مثل هذا الاتفاق.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال، إنه يأمل في نشر 10 آلاف جندي من الجيش اللبناني في الجنوب إذا جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.


مقالات ذات صلة

خلال 24 ساعة... 46 قتيلاً جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان

المشرق العربي دخان يتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت بعد غارة إسرائيلية (رويترز)

خلال 24 ساعة... 46 قتيلاً جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان

قتل 46 شخصاً وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على ما…

المشرق العربي مبان متضررة نتيجة لغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت (أرشيفية - إ.ب.أ)

غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم (الأربعاء)، بوقوع 3 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي أشخاص قرب المبنى المستهدف في حي المزة بدمشق (إ.ب.أ)

مقتل صهر حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية على دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الأربعاء، بأن حسن جعفر قصير، صهر حسن نصر الله، قتل مع لبناني آخر في الغارة الإسرائيلية على منزل في حي المزة بدمشق.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
أوروبا تظهر صورة التقطتها طائرة من دون طيار أشخاصاً يقفون حول بقايا صاروخ باليستي ملقى في الصحراء في أعقاب هجوم شنَّته إيران على إسرائيل بالقرب من مدينة أراد الجنوبية (رويترز)

بريطانيا «أدت دورها» لمساندة إسرائيل: مقاتلاتنا دافعت عنها خلال الهجوم الإيراني

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن طائرات عدة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تحركت، الثلاثاء، للدفاع عن إسرائيل

«الشرق الأوسط» (لندن)
شؤون إقليمية جلسة مجلس الأمن الأربعاء (رويترز)

مجلس الأمن في حال طوارئ خشية «الجحيم» في الشرق الأوسط

شهدت جلسة مجلس الأمن الأربعاء دعوات إلى وقف فوري للعمليات الإسرائيلية في لبنان ووقف حرب غزة، وسط تحذير من خروج الحرب عن السيطرة.

علي بردى (واشنطن)

الجيش الإسرائيلي أباد أكثر من 900 عائلة فلسطينية في غزة خلال سنة

الجيش الإسرائيلي يبيد 902 عائلة فلسطينية خلال سنة (إ.ب.أ)
الجيش الإسرائيلي يبيد 902 عائلة فلسطينية خلال سنة (إ.ب.أ)
TT

الجيش الإسرائيلي أباد أكثر من 900 عائلة فلسطينية في غزة خلال سنة

الجيش الإسرائيلي يبيد 902 عائلة فلسطينية خلال سنة (إ.ب.أ)
الجيش الإسرائيلي يبيد 902 عائلة فلسطينية خلال سنة (إ.ب.أ)

قال المكتب الحكومي في قطاع غزة، اليوم (الأربعاء)، إن الجيش الإسرائيلي أباد 902 عائلة فلسطينية خلال سنة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، جاء في بيان للمكتب الحكومي عبر منصة «تلغرام»، أنه «في إطار استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي برعاية أميركية كاملة، فقد قام جيش الاحتلال بإبادة 902 عائلة فلسطينية ومسحها من السجل المدني بقتل كامل أفرادها خلال سنة من الإبادة الجماعية في قطاع غزة».

وتابع البيان: «كما أباد جيش الاحتلال الإسرائيلي 1364 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَّ سوى فرد واحد في الأسرة الواحدة، ومسح كذلك 3472 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَّ منها سوى فردين اثنين في الأسرة الواحدة».

وأضاف: «تأتي هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي برعاية أميركية كاملة، وبمشاركة مجموعة من الدول الأوروبية والغربية التي تمد الاحتلال بالسلاح القاتل والمحرم دولياً مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول».

وأدان البيان بأشد العبارات جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي العائلات الفلسطينية بكامل أفرادها، وقال: «ندين جميع جرائم القتل والإبادة التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني». ودعا كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم الممنهجة بحق المدنيين، وبحق الأطفال والنساء على وجه الخصوص.

وحمّلت حكومة غزة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية والدول المشاركة في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي، داعية إلى ملاحقة هذه الدول في المحاكم الدولية والجنائية في كل العالم لتقديم قادتها المجرمين إلى العدالة ومحاكمتهم.

وطالبت المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بـ«الضغط على الإدارة الأميركية والاحتلال المجرم لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق والمستمر منذ سنة كاملة».