«إعلام غزة»: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 200 مدني في مجمع «الشفاء»

وأبلغ الثوابتة «وكالة أنباء العالم العربي»: «كان هناك أكثر من 22 مريضاً في غرف العناية المركزة والأقسام وهم بحاجة للرعاية، لكن الجيش الإسرائيلي اعتقل كل الطواقم الطبية والتمريض، وبات المرضى والجرحى من دون علاج أو أي رعاية صحية، كذلك منع عنهم الماء والطعام».

وأضاف: «الجيش الإسرائيلي أجبر الطواقم الطبية على خلع ملابسها تحت التهديد، وما زال يحاصر المجمع، ويدمر مربعات وأبراجاً سكنية بمحيطه، وقتل أكثر من 150 من المدنيين خارج المجمع أغلبهم أطفال أُعْدِموا بدم بارد».

وتابع قائلاً: «أجبر الجيش الإسرائيلي عدداً من المرضى على الخروج للشوارع، رغم عدم وجود مشافٍ في غزة، وأصبحوا في وضع خطير، حيث لا توجد أي خدمات طبية، وبعضهم حاول الوصول للمستشفى المعمداني الذي يبعد 4 كيلومترات عن مجمع (الشفاء)، وعندما خرجوا تجاه شارع الوحدة جرى إعدام كثير منهم، ونجح 7 مرضى فقط في الوصول للمستشفى المعمداني».

ودخلت القوات الإسرائيلية مجمع «الشفاء» الضخم، يوم الاثنين الماضي، للمرة الثانية منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول). ويقول الجيش الإسرائيلي إن مجمع «الشفاء» متصل بأنفاق تُستخدم قاعدة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأشار الثوابتة إلى أن القناصة منتشرون في الطرقات والبنايات، ويطلقون النار على أي هدف متحرك، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي أجبر 61 مريضاً على الخروج من مجمع «الشفاء» الطبي. ومضى يقول: «أعدم الجيش الإسرائيلي حتى الآن 3 أطباء و4 ممرضين، وأجبر عدداً من النازحين على الخروج تجاه شارع الوحدة، وأيضاً قُتل العشرات منهم».

وأكد الثوابتة وجود 2000 نازح ومريض ومصاب داخل مجمع «الشفاء» حتى الآن. وأردف: «الجيش الإسرائيلي أحرق كثيراً من الأقسام داخل مجمع (الشفاء)، وأتلف الأدوية». ووفق الثوابتة، يوجد أكثر من 7 آلاف من المرضى والمصابين والنازحين والأطقم الطبية في مجمع «الشفاء»، وهو من المنشآت الصحية القليلة التي ما زالت تعمل في شمال القطاع.

ولقي أكثر من 32 ألف فلسطيني حتفهم في قطاع غزة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي قبل 6 أشهر.

واندلعت الحرب عندما هاجم مقاتلو «حماس» جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 1200، واحتجاز 253 رهينة، وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية.