«وورلد سنترال كيتشن» تبدأ تفريغ باخرة مساعدات غذائية في غزة

أعلنت منظمة «وورلد سنترال كيتشن» الإغاثية، الجمعة، أنها تعمل على تفريغ أولى شحناتها من المساعدات الغذائية المنقولة بحراً إلى قطاع غزة، وفق «وكالة أنباء العالم العربي».

وقالت المنظمة، في حسابها على منصة «إكس»: «تلك هي جهودنا الدولية لنقل أكبر قدر من المساعدات إلى الفلسطينيين عن طريق البحر».

وقالت المنظمة في حسابها على منصة «إكس»: «تلك هي جهودنا الدولية لنقل أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى الفلسطينيين عن طريق البحر».

وكانت «وورلد سنترال كيتشن» قد أعلنت، الثلاثاء، انطلاق سفينة على متنها 200 طن من المساعدات الغذائية من قبرص إلى غزة، مشيرة إلى أنها تعمل مع الإمارات وقبرص والمجتمع الدولي على «فتح ممر المساعدات البحري هذا بحيث يصل أكبر عدد ممكن من الوجبات إلى الفلسطينيين المحتاجين».

وأوضحت المنظمة حينذاك أن المواد الغذائية التي أرسلتها تتضمن الأرز والطحين والبقوليات والخضراوات المعلبة والبروتينات، وأن فريق الإغاثة لدى المنظمة يعمل على إرسال أكبر عدد ممكن من قوارب المساعدات.

وقالت ليندا روث إن منظمتها «وورلد سنتر كيتشن» «تفرغ القاطرة التي توقفت الآن بمحاذاة الرصيف» المؤقت، بعدما جرتها سفينة منظمة «أوبن آرمز» التي أبحرت من قبرص.

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته «انتشرت لتأمين المنطقة».