المرصد السوري: مقتل 3 أشخاص في الغارات الإسرائيلية على جنوب دمشق

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 3 أشخاص قُتلوا في غارات شنّتها طائرات حربية إسرائيلية على مواقع جنوب دمشق، فجر اليوم (الجمعة)، وفق ما نقلته وكالة «أنباء العالم العربي». وقال المرصد إن انفجارات عنيفة دوت في ساعة مبكرة من اليوم جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مزرعة تابعة لـ«حزب الله» اللبناني (الموالي لإيران) على طريق عقربا - السيدة زينب جنوب دمشق، ومنطقة الغزلانية على طريق مطار دمشق الدولي. وذكرت وكالة «مهر» للأنباء (الإيرانية) أنّ من بين القتلى أحد مستشاري «الحرس الثوري» الإيراني.

كان مصدر عسكري سوري، قال في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل قصفت مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق، فجر الجمعة.

وقال المصدر العسكري، في بيان تلقت «وكالة الأنباء الألمانية» نسخة منه، «نحو الساعة 4:20 من فجر اليوم، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق... وقد تصدَّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات».

وقالت مصادر محلية في مناطق جنوب العاصمة دمشق: «سُمع دوي انفجار قوي، فجر اليوم، في محيط مدينة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق».

ويُعد الاستهداف، الذي وقع فجر اليوم، هو الثاني الذي تتعرّض له منطقة السيدة زينب، حيث استُهدف قبل أيام مقر لـ«الحرس الثوري» الإيراني جنوب دمشق سقط خلاله قتلى وجرحى. كان رضي موسوي أحد قادة «فيلق القدس» بـ«الحرس الثوري» الإيراني قد لقي حتفه في هجوم حمّلت طهران إسرائيل المسؤولية عنه في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.