100 قتيل في هجوم بمسيّرات على كلية حربية بسوريا... والجيش يتوعد

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم الخميس، بمقتل 100شخص وأصيب أكثر من 125 آخرين، في هجوم بطائرات مسيرة استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بوسط البلاد.

وأفاد المرصد بارتفاع عدد القتلى جراء الهجوم في أثناء حفل تخريج ضباط بمدينة حمص إلى «أكثر من مائة قتيل، أكثر من نصفهم من الضباط الخريجين، إضافة إلى 14 مدنياً على الأقل». وكانت حصيلة سابقة للمرصد أفادت بمقتل أكثر من ستين شخصاً بينهم تسعة مدنيين.

وحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، قال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقراً له، في بيان صحافي، إن الانفجار نجم عن هجوم بطائرات مسيرة، وجرى خلال عرض تخريج دفعة من الكلية الحربية، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المشفى العسكري.

وأشار إلى أن مراسم تخريج الطلاب الضباط جرت بحضور قيادات الجيش السوري ووزير الدفاع. وكانت صحيفة «الوطن» السورية أفادت، اليوم، بهجوم إرهابي بالمسيرات بعد انتهاء حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص، ما «سبب أعداداً كبيرة من الإصابات».

ومن جانبه، قال الجيش السوري إن تنظيمات إرهابية مدعومة من أطراف دولية استهدفت احتفال تخريج طلاب الكلية الحربية في حمص، بمُسيرات تحمل ذخائر متفجرة أسفرت عن ارتقاء عدد من القتلى المدنيين والعسكريين وعشرات الجرحى.

وحسب «وكالة أنباء العالم العربي»، جاء في بيان للجيش السوري أن مخططي الهجوم على الكلية الحربية في حمص ومنفذيه سيدفعون ثمنه غالياً.