رحيمي مهاجم العين: لا أعرف شيئاً عن مفاوضات الأهلي

سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي (رويترز)
سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي (رويترز)
TT

رحيمي مهاجم العين: لا أعرف شيئاً عن مفاوضات الأهلي

سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي (رويترز)
سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي (رويترز)

قال سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، إنه لا يعلم شيئاً عن المفاوضات مع الأهلي المصري قبل مواجهة الفريقين في كأس القارات للأندية لكرة القدم، مؤكداً أن اللعب أمام جماهير بطل أفريقيا سيعطي زملاءه الحافز لتقديم أداء قوي.

ويحلّ العين؛ بطل دوري أبطال آسيا، ضيفاً على بطل أفريقيا، الثلاثاء، في كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي على استاد القاهرة.

وذكرت تقارير صحافية مصرية أن الأهلي اهتم بخدمات المهاجم رحيمي، عندما كان لاعباً في صفوف الرجاء المغربي، في فترة المدرب السابق بيتسو موسيماني، وهو ما أكّده سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق للفريق.

وقال المغربي رحيمي في مؤتمر صحافي، الاثنين: «لا أعلم أي شيء عن مفاوضات الأهلي، الأمور كلها كانت مع وكيلي، أنا لاعب في العين الآن، وكل تركيزي على مباراة الغد، تركيزي كله مع العين».

وأضاف عن المباراة: «نتمنى تقديم مباراة كبيرة، وأن نكون على قدر المسؤولية، ونُتوَّج باللقب (كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي)، والتقدم في البطولة».

وأشاد المدرب هرنان كريسبو بإمكانات مهاجمه وهدّاف أولمبياد باريس.

وقال: «رحيمي أفضل لاعب (في فريقي)، يمكنه اللعب حتى حارسَ مرمى».

وعبّر رحيمي عن استعداده للعب أمام جماهير الأهلي، مؤكداً أن هذا سيعطي «حافزاً كبيراً» لزملائه.

وتابع: «نتمنى تقديم أداء يُسعد الحضور، ويليق بالجماهير التي ستحضر المباراة، اللاعبون معتادون على الضغط الجماهيري، في الموسم الماضي خُضنا مباريات في ملاعب مكتملة العدد، وبحضور جماهيري كبير، كما أن ملعبنا في العين يكون بسعة كاملة دائماً، كل اللاعبين في أتم الجاهزية، وعلينا أن نكون جاهزين على المستوى الذهني، لكننا في أتمّ الجاهزية على المستوى الفني وسنقول كلمتنا».


مقالات ذات صلة

تن هاغ... ضحية جديدة من ضحايا ظل فيرغسون

رياضة عالمية إقالة تن هاغ جاءت بعد سلسلة من النتائج السيئة (إ.ب.أ)

تن هاغ... ضحية جديدة من ضحايا ظل فيرغسون

على الرغم من أن مانشستر يونايتد جرّد مدربه السابق أليكس فيرغسون من منصبه كسفير عالمي للنادي، لا يزال إرثه كمدرب يشكّل معياراً خانقاً.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا السابق مرشح لتدريب يونايتد (أ.ف.ب)

مَن سيخلف تن هاغ في تدريب مانشستر يونايتد؟

رحل المدرب الهولندي إيريك تن هاغ عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد البداية السيئة للفريق هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي (إ.ب.أ)

دي لا فوينتي: غياب ريال مدريد عن الكرة الذهبية ليس جيداً

عدَّ مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، أن مقاطعة ريال مدريد لحفل الكرة الذهبية «ليس جيداً لكرة القدم».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية فيتور بيريرا مدرب فريق الشباب (تصوير: سعد العنزي)

بيريرا: الشباب عانى من إهدار الفرص… نريد التطور

أوضح فيتور بيريرا، مدرب فريق الشباب، أن فريقه كان قريباً من تحقيق فوز كبير على الرياض في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الملك، إلا أنه اكتفى بتسجيل هدفين.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية غرامة كبيرة على تشيلسي ونوتنغهام فورست (أ.ب)

الاتحاد الإنجليزي يفرض غرامةً على فورست وتشيلسي

فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الاثنين، غرامةً ماليةً على كل من نوتنغهام فورست وتشيلسي بعد تورط لاعبيهما في شجار جماعي.

«الشرق الأوسط» (لندن)

انقسام بين جمهور الأهلي المصري بعد الإعلان عن رحيل علي معلول

علي معلول (حساب اللاعب على فيسبوك)
علي معلول (حساب اللاعب على فيسبوك)
TT

انقسام بين جمهور الأهلي المصري بعد الإعلان عن رحيل علي معلول

علي معلول (حساب اللاعب على فيسبوك)
علي معلول (حساب اللاعب على فيسبوك)

ما إن أعلن النادي الأهلي المصري عن موعد رحيل لاعبه علي معلول، عن صفوف الفريق، حتى انقسم الجمهور الأهلاوي على قرار الإدارة، وهو ما انتقل إلى منصات التواصل الاجتماعي المصرية، ودفع اللاعب التونسي إلى صدارة «التريند» على «إكس»، في مصر، الاثنين.

وأعلن المدير الرياضي للنادي الأهلي، محمد رمضان، مساء الأحد، موعد رحيل الظهير الأيسر التونسي عن فريق «المارد الأحمر»، قائلاً إنه «سيرحل عن النادي عقب نهاية الموسم الجديد».

وأوضح المدير الرياضي، في تصريحات لقناة «الأهلي» الرسمية: «اتفقت مع معلول على أن الموسم الحالي هو الأخير له مع الأهلي»، أي أن اللاعب سيرحل في صيف 2025. وأضاف: «النادي اتخذ قرار التجديد له لموسم إضافي تقديراً لما قدمه طوال مشواره مع الأهلي».

وانتهى عقد معلول (34 عاماً) مع فريقه بنهاية الموسم الماضي، وتَعَرَّضَ لإصابة بقطع في العرقوب (أكيليس) خلال مشاركته في لقاء الترجي التونسي في جولة الذهاب للدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا خلال مايو (أيار) الماضي.

جماهير الأهلي تطالب باستمرار معلول مع فريقها كونه أحد من يحملون شارة القيادة (حساب اللاعب على فيسبوك)

ولم يسجل الأهلي اسم معلول في قائمته المحلية والأفريقية للموسم الجديد، وتقرر تأجيل قيده إلى شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.

وبدأت رحلة معلول مع الأحمر في صيف 2016، قادماً من الصفاقسي التونسي، بعقد يمتد حتى 2020.

ونجح الدولي التونسي خلال 8 مواسم في التتويج بـ11 لقباً مع النادي على رأسها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب 5 ألقاب للدوري المصري.

كما حصد التونسي معلول 5 ألقاب لكأس السوبر المصري، و4 ألقاب لبطولة كأس مصر، ولقبين لكأس السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى حصد 3 ميداليات برونزية في كأس العالم للأندية.

علي معلول صاحب أعلى معدل تهديف للاعب أجنبي في تاريخ الأهلي والدوري المصري (حساب اللاعب على فيسبوك)

وهي الإنجازات التي جعلت الإعلان عن رحيل اللاعب يتسبب في إحداث حالة ما بين تأييد ورفض للقرار من جانب الجماهير.

وعكست صفحات التواصل الاجتماعي هذا الانقسام، ما بين فريق يرى أن اللاعب لا يزال قادراً على إفادة الفريق، وفريق آخر يرى أنه لن يستطيع مواصلة تألقه بعد العودة من الإصابة الطويلة.

ورأى آخرون أنه مع تقدُّم عمر اللاعب لن يكون قادراً على العطاء.

عن حالة الانقسام، قال الناقد الرياضي المصري، أيمن هريدي: «هي حالة ما بين العاطفة والعقل، فالفريق المؤيد يأتي موقفه مع حالة الارتباط الكبيرة مع اللاعب، كونهم يرون أن علاقته بالفريق تخطت علاقة لاعب بنادٍ، ولا يعدونه لاعباً محترفاً بل واحداً من أبناء الأهلي، لذا يمثل قرار الرحيل لهم صدمة».

ويضيف لـ«الشرق الأوسط»: «الفريق الآخر ينظر للقرار بالعقل، فالأهلي مشاركاته كثيرة في بطولات مختلفة، والجمهور لا يقبل إلا الفوز وحصد الألقاب؛ لذا فهم يخشون من أداء اللاعب عقب إصابة طويلة، ويرون رحيله الأنسب للنادي، خصوصاً مع وجود بديله ممثلاً في المغربي يحيى عطية الله».

في المقابل، عبّر قطاع كبير من الجماهير عن حزنه برحيل اللاعب الذي ترك بينهم بصمة كبيرة.

كما احتفى كثيرون باللاعب عبر مقاطع الفيديو التي تتضمن أشهر مساهماته مع الفريق.

وخاض معلول مع الأهلي 287 مباراة فى مختلف البطولات، نجح خلالها في إحراز 51 هدفاً وصناعة 83 هدفاً، كأعلى معدل تهديف للاعب أجنبي في تاريخ النادي وتاريخ الدوري المصري.

ويرى المحلل الرياضي، محمد البرمي، أن ما أعلنه المدير الرياضي للأهلي، محمد رمضان، بشأن معلول لم يكن موفقاً، وليس هذا وقته الصحيح من الأساس، مبيناً لـ«الشرق الأوسط»، أن «اللاعب سيعود، الشهر المقبل، وسيكون جاهزاً للعب مع بداية فترة الانتقالات الشتوية، ويمكنه تغيير مركزه من ظهير إلى جناح أيسر، وفي الحالتين سيؤدي بشكل جيد، كما أن الأجانب في الأهلي في رأيي مستواهم أقل كثيراً من معلول، وبالتالي كان طرح فكرة التجديد للاعب لمدة موسم ثم رحيله لا تليق».

وأمام احتمالية قرب انتهاء رحلة اللاعب مطلع العام بسبب قائمة الأجانب بالفريق، تجددت مطالبات بمنح معلول الجنسية المصرية، ليتم قيده بوصفه لاعباً مصرياً، وذلك بعد الإعلان مؤخراً عن وجود تحرك من مسؤولي النادي نحو ذلك الأمر.

ويتوقع هريدي «فتح مسألة منح معلول الجنسية المصرية مجدداً، حتى يتاح للاعب الاستمرار داخل النادي، سواء في مجال التدريب أو الإدارة، بل الترشح أيضاً في انتخابات مجلس إدارة النادي مستقبلاً».

وطالب البعض باستمرار معلول بشكل استثنائي، وعدم التفريط فيه كونه أحد اللاعبين الذين يحملون شارة قيادة الفريق.

وارتدى معلول شارة قيادة الفريق الأحمر للمرة الأولى خلال مايو (أيار) الماضي، قبل أيام قليلة من تعرُّضه للإصابة.

وبينما يخوض معلول حالياً برنامجه التأهيلي والعلاجي للعودة للتدريبات، الشهر المقبل، يقول «البرمي»: «معلول لديه قدرة على العودة سريعاً، ولَعِبِ دور هام في ظل عدم تعاقد إدارة الأهلي مع لاعبين أجانب متميزين، وإذا كان هناك خلاف مالي فإنه يمكن التوصل لحل وسط بالتفاوض».