بيراميدز يطالب «رابطة الدوري المصري» بنقاط سموحة

لاعبو بيراميدز خلال لحظة المغادرة إلى الإسكندرية (بيراميدز المصري)
لاعبو بيراميدز خلال لحظة المغادرة إلى الإسكندرية (بيراميدز المصري)
TT

بيراميدز يطالب «رابطة الدوري المصري» بنقاط سموحة

لاعبو بيراميدز خلال لحظة المغادرة إلى الإسكندرية (بيراميدز المصري)
لاعبو بيراميدز خلال لحظة المغادرة إلى الإسكندرية (بيراميدز المصري)

طلب نادي بيراميدز من رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، اعتبار فريقه فائزاً في مباراته مع سموحة، التي لم تكتمل، أمس؛ بسبب حريق باستاد الإسكندرية.

وذكر النادي، في بيان عبر مركزه الإعلامي اليوم (السبت)، أن «ما وقع من أحداث خلال المباراة مع سموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسؤوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسؤوليته القانونية هنا مسؤولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمة خطأ».

وأضاف: «ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2 - صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي تترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقاً للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً، واعتبار نادي بيراميدز فائزاً بنتيجة 2 - صفر».

وشدد بيراميدز على أن «الحالة واضحة تماماً وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد، ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي، وطبقاً لنَصّ اللائحة لا تعد ظرفاً قهرياً».

وأضاف أن «السبب وراء إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة في المباراة، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية، حيث إن أحد أعمدة الإضاءة في الاستاد تعطّل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وترتب على ذلك أن أصبحت الرؤية في الملعب غير ممكنة».

وأوضح أنه وبناء على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز رسمياً اعتبار نادي سموحة مهزوماً في المباراة واعتبار النادي فائزاً بنتيجة 2 - صفر وفقاً للفقرة الثالثة «أ» من المادة 42 من لائحة المسابقات، التي تنص على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 قيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تُلعب تحت الأضواء، أو في حالة انخفاض الإضاءة بما لا يُمكِّن حكم المباراة من استكمال المباراة، يعدّ الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2 - صفر أياً كانت نتيجة اللقاء، ولا يعدّ انقطاع التيار الكهربائي ظرفاً قهرياً.


مقالات ذات صلة

«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء

رياضة عالمية الحَكم ألغى المباراة بسبب حريق اشتعل بإحدى غرف المحولات الكهربائية في الإستاد (نادي بيراميدز)

«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء

قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة في ساعة مبكرة الاثنين استئناف مباراة سموحة وبيراميدز بالدوري المحلي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية محمد هاني (أ.ف.ب)

الأهلي المصري يجدد عقد ظهيره هاني

قال الأهلي، بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد, إنه جدد عقد محمد هاني الظهير الأيمن للفريق.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أنتوني موديست (النادي الأهلي)

المهاجم موديست يعلن رحيله عن الأهلي المصري

أعلن المهاجم أنتوني موديست، الأحد، رحيله عن الأهلي المصري بعد نهاية عقده.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية محمد صبحي (نادي الزمالك)

الزمالك يجدد عقد حارسه صبحي حتى 2028

أعلن نادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد تجديد عقد حارس المرمى محمد صبحي لمدة أربع سنوات

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية الشحات سجل هدفي الفوز للأهلي المصري (النادي الأهلي)

الدوري المصري: الأهلي يزحف... الزمالك يعود... وحريق يوقف سموحة وبيراميدز

واصل الأهلي حامل اللقب انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 9 بفوزه على ضيفه فاركو 2 - 1 الجمعة في المرحلة 28 من الدوري المصري.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
TT

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)

تسببت تدوينات منسوبة لـ«زوجة» حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في إثارة الجدل على «السوشيال ميديا»، ورأى متابعون أن «التدوينات الساخرة» التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في أزمة.

وتصدر اسم حسام حسن «التريند» على «إكس»، الاثنين، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من تدريب المنتخب بسبب تدوينات «منسوبة لزوجته»، نُشرت على صفحتها على «فيسبوك»، قبل أن يجري إغلاقها، بينما أشاع البعض أنها «طليقته».

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت «دانا آدم»، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معاً مرة أخرى، ودعمت ذلك بـ«صور حميمة» تجمعهما.

وأبرزت صفحات عدة على «إكس» تعليقات ساخرة وغاضبة منسوبة لـ«دانا آدم» تتحدث عن الأوضاع المصرية الحالية، وعن «انتفاضة 30 يونيو (حزيران)».

وبينما احتفى معارضون بالمنشورات، رأى البعض أنه «لا يجوز لزوجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن تنشر آراءً معارضة»، لكونه «يمثل مصر».

وذكر أحد الحسابات أن «حسام حسن ليس أمامه سوى حل من الاثنين، إما أن يطلقها، وإما أن يترك المنتخب».

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ودرب حسن من قبل أندية الزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي، ومنتخب الأردن، كما حصل على لقب «عميد لاعبي العالم» بالمشاركة في 178 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وعدّ الناقد الرياضي المصري محمد الشحات «الهجوم على حسام حسن غير مبرر»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك من سيتصيد مثل هذه الأشياء في الهجوم على حسام»، وأضاف: «بالطبع هي تدرك تأثير ما سوف تقوم به على مدرب المنتخب».

لكن البعض وجَّه انتقادات وتساؤلات حادة لحسن وللقائمين على شؤون المنتخب، ومن هؤلاء صاحب حساب على «إكس» باسم محمد كمال، حيث دون قائلاً: «هل يصح أن يُترك حسام حسن مديراً فنياً للفريق المصري الأول لكرة القدم وزوجته الثانية تتهكم على مصر وشعبها؟».

ونشر حسام حسن، تدوينة على حسابه بـ«فيسبوك»، الأحد، هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة 30 يونيو، وكتب «ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن».