حسام حسن: طموحي إعادة منتخب مصر لمنصات التتويج

حسام حسن (الاتحاد المصري)
حسام حسن (الاتحاد المصري)
TT

حسام حسن: طموحي إعادة منتخب مصر لمنصات التتويج

حسام حسن (الاتحاد المصري)
حسام حسن (الاتحاد المصري)

أكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري أن طموحه هو إعادة الفريق لمنصات التتويج وبناء جيل قادر على الذهاب بعيداً والتأهل لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وقال حسام حسن في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأحد: «منتخب مصر من المنتخبات الكبيرة في القارة الأفريقية، والفريق صاحب الألقاب السبعة لبطولة كأس أمم أفريقيا، ويضم لاعبين كباراً، وبالتعاون مع الجهاز الفني واللاعبين نستطيع تحقيق طموحات الجماهير المصرية العاشقة للكرة، بالتأهل لكأس العالم والعودة للتتويج ببطولة أمم أفريقيا».

وأضاف: «خططي مع المنتخب هي بناء فريق قوي، يضم أكثر من لاعب مميز من مختلف الأعمار، وإعادة الروح والحماس للفريق، وتحقيق الألقاب، وإسعاد الشعب المصري».

وتابع: «تدريبي لمنتخب مصر هو حلم، مثلما يحلم كل لاعب بارتداء قميص المنتخب، وبالتالي تدريب المنتخب أمر رائع لأي مدير فني، وشرف كبير لي، وأتمنى رد جزء صغير لبلدي ولهذا الشعب».

وأوضح: «لقد توليت تدريب المنتخب يوم 6 فبراير (شباط)، قبل بطولة كأس العاصمة بأيام قليلة، وتم عرض إلغاء البطولة، ولكنني تمسكت بخوضها، والاستفادة من المباراتين، وفضلت أن نلعب المواجهتين أمام منتخبات كبيرة، وتحديداً كرواتيا، وأيضاً نيوزيلندا المنتخب القوي الذي نجحنا في الفوز عليه 1-صفر، خلال أول تجربة ودية لي مع الفريق، ثم واجهنا الفريق صاحب المركزين الثاني والثالث في آخر نسختين من كأس العالم، والذي يمتلك مديراً فنياً مستمراً في منصبه منذ عام 2017».

وتابع: «عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2022 كان محزناً للجميع، فهي أهم وأقوى بطولة في العالم، وتحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع، خاصة أن مصر تغيب لفترات طويلة عن تلك البطولة؛ إذ كانت آخر مشاركتين في عامي 1990 ثم 2018... والفارق الزمني كبير، وصل إلى نحو 34 عاماً».

وقال: «هدفنا الأساسي هو التأهل لكأس العالم سواء مع زيادة المنتخبات أو من دونها، ونبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك. الكرة في أفريقيا لم تعد سهلة كما كانت في الماضي، الجميع يتطور ويتقدم من الناحية الفنية والبدنية، ولكننا جاهزون».

كان حسام حسن قد أثار جدلاً جراء تصريح نُقل عنه مفاده أنه لا يوجد لاعب يصلح للمنتخب، ومدير المنتخب أكد أن التصريح تم تحريفه، وهذا التصريح غير صحيح على الإطلاق، وأن ما قيل على لسان حسام حسن جاء كالتالي: «الدوري لا يفرز لاعبين جدداً للانضمام للمنتخب».


مقالات ذات صلة

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

رياضة عالمية راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

انطلقت اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بحفل افتتاحي قصير وبسيط شهد تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرنز بيكنبارو.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )
رياضة عالمية جماهير ألمانية تحتشد بالآلاف خارج ملعب أليانز أرينا حيث ستجري المباراة أمام أسكوتلندا (رويترز)

آلاف الألمان يغلقون ساحة مارينبلاتس قبل مواجهة أسكوتلندا

استجابت الجماهير الألمانية، اليوم الجمعة، لنداء يوليان ناغلسمان مدرب المنتخب بأن «ترفع صوتها» إذ احتشد المشجعون بالآلاف في ساحة مارينبلاتس بميونيخ.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية مودريتش خلال تدريبات كرواتيا استعداداً لأمم أوروبا (أ.ف.ب)

مودريتش: لا أشعر بالملل أبداً من لعب المباريات الكبيرة

بعد نحو عقدين من مشاركته مع منتخب كرواتيا في كأس العالم 2006 لكرة القدم، عاد صانع اللعب لوكا مودريتش إلى ألمانيا لبدء المشوار مع المنتخب في بطولة أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الجماهير الإنجليزية عُرفت بخروجها المتكرر عن النص خلال المحافل الكروية الكبرى (أ.ب)

مخاوف «العنف» تكثف الإجراءات الأمنية في مباراة إنجلترا وصربيا

تشهد مباراة إنجلترا وصربيا المقرر إقامتها بعد غد (الأحد) في بطولة أمم أوروبا وجوداً مكثفاً لقوات الشرطة بسبب العنف الجماهيري المحتمل.

«الشرق الأوسط» (جلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية يأتي رحيل هوملز بعد يوم من الرحيل المفاجئ للمدرب إدين ترزيتش (د.ب.أ)

هوملز يترك دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه

ترك المدافع الألماني المخضرم ماتس هوملز فريقه بوروسيا دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه، بحسب ما أعلن الفريق الأصفر والأسود الجمعة.

«الشرق الأوسط» (برلين)

الرجاء بطلاً للدوري المغربي في موسم «قياسي» بلا خسارة

فرحة لاعبي الرجاء عقب التتويج باللقب (نادي الرجاء)
فرحة لاعبي الرجاء عقب التتويج باللقب (نادي الرجاء)
TT

الرجاء بطلاً للدوري المغربي في موسم «قياسي» بلا خسارة

فرحة لاعبي الرجاء عقب التتويج باللقب (نادي الرجاء)
فرحة لاعبي الرجاء عقب التتويج باللقب (نادي الرجاء)

تُوج الرجاء بلقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد فوزه 3 - صفر على مولودية وجدة، في الجولة الأخيرة، اليوم الجمعة.

وحسم الرجاء اللقب بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي الذي فاز في التوقيت نفسه 2 - صفر على الفتح الرياضي.

واستعاد الرجاء اللقب بعد غياب أربع سنوات، وتساوى مع الجيش الملكي برصيد 13 لقباً، بينما يحتفظ الوداد بالرقم القياسي ولديه 22 لقباً.

سجل للرجاء المدافع عبد الله الخفيفي أولاً، ثم هز يسري بوزوق الشباك من ركلتي جزاء، ليقضي على آمال الجيش الملكي في الاحتفاظ باللقب.

وخلال 30 مباراة حقق الرجاء 21 انتصاراً، وتعادل تسع مرات، ولم يتعرض لأي هزيمة.

وأنهى جاره الوداد المسابقة في المركز السادس بعد موسم محبط لبطل أفريقيا السابق.