كريسبو: أتحلى بالتنافسية 100 %... ولا أفكر بالثأر

كريسبو مدرب العين الإماراتي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
كريسبو مدرب العين الإماراتي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

كريسبو: أتحلى بالتنافسية 100 %... ولا أفكر بالثأر

كريسبو مدرب العين الإماراتي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
كريسبو مدرب العين الإماراتي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

عندما تنطلق مباراة العين الإماراتي ضد يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا السبت، يكون قد مر 19 عاماً بالضبط على واحدة من أكثر ليالي كرة القدم إثارة على مر العصور.

ووفقاً لوكالة «أنباء العالم العربي»، فإنه في تلك الليلة بإسطنبول عام 2005، انتفض ليفربول بعد تأخره بثلاثة أهداف دون مقابل في الشوط الأول أمام ميلان، ليتعادل 3 - 3 في الشوط الثاني، قبل أن ينتصر بركلات الترجيح، في مباراة ما زالت بالتأكيد عالقة في ذهن هرنان كريسبو مدرب العين، وهاري كيويل مدرب يوكوهاما.

حينها أحرز كريسبو هدفين لصالح ميلان في الشوط الأول، وعلى الرغم من أن كيويل خرج مصاباً بعد مرور 23 دقيقة، فإنه كان من ابتسم أخيراً بعدما انتزع فريقه ليفربول اللقب الأوروبي.

ومع ذلك، لا يبحث كريسبو عن الثأر لهزيمته أمام كيويل، قائلاً: «إنه فقط فخور للغاية بوجوده في نهائي دوري أبطال آسيا».

وقال كريسبو في مؤتمر صحافي الجمعة: «لعبت في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (مع لاتسيو) وفزت وسجلت هدفاً، وخسرت في نهائي دوري أبطال أوروبا (مع ميلان)، لكني سجلت هدفين».

وأضاف الهداف الأرجنتيني الذي قاد الدحيل لثلاثية من الألقاب في قطر الموسم الماضي: «لنذهب إلى أميركا الجنوبية، انتصرنا في نهائي كوبا ليبرتادوريس (مع ريفر بليت) وسجلت هدفين، وكمدرب انتصرنا 3 - صفر في نهائي كوبا سوداميركانا (مع ديفنسا إي خوستيسيا). وفي الألعاب الأولمبية (مع منتخب الأرجنتين) خسرنا وسجلت هدفاً، ولم أشارك فقط في نهائي كأس العالم».

وتابع: «الآن أنا في غاية الفخر لوجودي في مباراة نهائية، وبوصولي إلى نهائي دوري أبطال آسيا. ماذا سيحدث؟ لا أعلم».

وأوضح مدرب العين: «لكن ما أعرفه جيداً هو كيف أتحلى بالتنافسية، وأن تحاول بذل كل ما في وسعك. ربما في بعض الأحيان هذا لا يكفي، لكني أتحلى بالتنافسية بنسبة 100 في المائة، ولا أفكر في ذلك (الثأر)، بل أحترم البطولة».


مقالات ذات صلة

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة سعودية العين الإماراتي نجح في إقصاء الهلال والنصر من دوري أبطال آسيا (يزيد السمراني)

4 أندية تمنح السعودية «صدارة التصنيف الآسيوي»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن السعودية تتصدر التصنيف في بطولات الأندية، مما سيجعلها تحافظ على امتلاك أربعة مقاعد في مسابقات موسم 2025-2026.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية رحيمي يقبّل كأس دوري أبطال آسيا (رويترز)

رحيمي عن عروض الأندية السعودية: عقدي مع «العين» مستمر

قال سفيان رحيمي بعدما قاد «العين» الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إن تألقه في البطولة هو نتيجة العمل بجدية على مدار سنوات وسنوات

«الشرق الأوسط» (دبي)

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)

يخوض الأهلي حامل اللقب مهمة صعبة على أرض الاتحاد السكندري الثلاثاء في المرحلة 26 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، على غرار غريمه الزمالك الذي يواجه المصري البورسعيدي الاثنين، فيما يبحث بيراميدز عندما يواجه بلدية المحلة الأربعاء عن تعزيز الصدارة بفوزه الحادي عشر توالياً.

واستؤنفت مباريات الدوري عقب التوقف الدولي بإقامة مباريات مؤجلة من الجولة 11، شهدت انتصار الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك على كل من سموحة وفاركو وسيراميكا كليوباترا توالياً.

ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، فيما يملك الأهلي 36 نقطة من 16 مباراة يحتل بها المركز الرابع، بينما يأتي الزمالك في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 18 مباراة.

على ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستقبل كل مباريات الفريق البورسعيدي لأسباب أمنية، يأمل الزمالك في مواصلة الانتصارات التي حققها في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري 2-0 وسيراميكا كليوباترا 2-1.

وأشاد مدرّبه البرتغالي جوزيه غوميز بأداء لاعبيه الذين قلبوا تأخرهم أمام سيراميكا كليوباترا لفوز متأخر: «سعيد بعدم استسلام اللاعبين وتحقيق الفوز. أعتمد على عبد الله السعيد في مركز صانع اللعب المتأخر واللاعب لم يعترض على مهامه في الملعب».

وتألق السعيد أمام سيراميكا كليوباترا ليسجل هدفاً ويصنع آخر، وهي أول مساهمة له منذ انضمامه لصفوف الزمالك قادماً من بيراميدز في يناير (كانون الثاني) الماضي.

من جانبه يحتل المصري المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 24 مباراة. يأمل مدرّبه علي ماهر في إنهاء نتائج فريقه السلبية، حيث فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالخسارة من بيراميدز والبنك الأهلي، ثم التعادل مع إنبي ومودرن فيوتشر.

يسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري (الزمالك المصري)

ويسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري، حيث تعادلا 2-2 وفاز المصري 3-2 في الموسم الماضي، قبل أن يفوز الفريق البورسعيدي بهدف في دور الذهاب.

وبعدما تفوّق على فاركو 2-1 بملعب برج العرب، يستمرّ الأهلي على نفس الملعب ليواجه مضيفه الاتحاد السكندري.

وعقب الفوز على فاركو، قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي: «المهم أننا حققنا الفوز. تأثرنا بغياب 18 لاعباً في التوقف الدولي ولم نتمكن من الاستعداد بسبب عودة اللاعبين قبل المباراة بيوم وحيد».

وأكد كولر أنه سيعتمد سياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة، حيث يخوض الأهلي مباراة كل 72 ساعة بسبب روزنامة المباريات المؤجلة للفريق والتي تصل إلى 9 مباريات بسبب ارتباطه بدوري أبطال أفريقيا التي أحرز لقبها.

إلا أن كولر قال إن تلك السياسة لا تنطبق على قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي الذي سيحتفظ بمكانه بعد عودته من الإصابة، بالرغم من تألق بديله مصطفى شوبير بشدة أثناء غيابه.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً، ومواصلة الضغط على المتصدر بيراميدز الذي لعب سبع مباريات أكثر ويتفوّق على الأهلي بفارق 20 نقطة. كما يسعى الفريق الأحمر لتكرار فوزه ذهاباً على الاتحاد هذا الموسم 4-1 بالقاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بنفس رصيد الأهلي 36 نقطة ولكن من 25 مباراة. ويأمل الفريق السكندري في إيقاف نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32 أمام فريق القسم الثالث أبو قير للأسمدة.

يسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخ (نادي بيراميدز)

ويحلّ متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على بلدية المحلة الأربعاء في مباراة تقام بملعب السويس الجديد، بسبب غلق ستاد المحلة لأعمال الصيانة.

ويدخل بيراميدز المباراة منتشياً بتحقيق 10 انتصارات متتالية وضعته منفرداً في قمة الجدول، ويأمل في تخطي بلدية المحلة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن فاركو صاحب أول مراكز الهبوط.

ويأمل بيراميدز في تأمين وضعه في قمة المسابقة والابتعاد أكثر عن مطارده الرئيسي الأهلي قبل مواجهة الفريقين المقررة يوم 12 يوليو (تموز) المقبل.

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز عقب فوز فريقه على سموحة 3-0 الخميس: «هدفنا هو التتويج بلقب الدوري، لهذا نلعب للفوز في كل مباراة بغض النظر عن هوية المنافس».

ويسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخه، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة منذ استحواذه على نادي الأسيوطي وتغيير اسمه في عام 2019.