الدوري المصري: الزمالك في «بروفة» أخيرة قبل النهائي القاري

الزمالك يستعد لنهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)
الزمالك يستعد لنهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)
TT

الدوري المصري: الزمالك في «بروفة» أخيرة قبل النهائي القاري

الزمالك يستعد لنهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)
الزمالك يستعد لنهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)

يخوض الزمالك «بروفة» أخيرة قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، وذلك حين يحل الأحد في الإسكندرية للقاء سموحة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم التي يختتمها بيراميدز المتصدر، الاثنين، ضد ضيفه مودرن فيوتشر.

ويستعد الزمالك لمواجهة نهضة بركان الذي يستقبل لقاء الذهاب في 12 مايو (أيار) الحالي قبل أن يلتقي الفريقان في القاهرة إياباً في 19 من الشهر ذاته.

وخرج الزمالك بفوز صعب 1 - 0 من مباراته الأخيرة أمام البنك الأهلي، الخميس، لكنه خسر جهود لاعبيه مصطفى الزناري ومصطفى شلبي اللذين تعرضا للإصابة، لينضما إلى القائد محمود عبد الرازق «شيكابالا» الذي سيغيب بصحبتهما عن مباراة الذهاب أمام نهضة بركان.

وقال مدرب الزمالك البرتغالي جوزيه غوميز: «لا أفكر في مباراتي بركان الآن وأضع كل تركيزي في مواجهة سموحة. لم نلعب جيداً أمام البنك الأهلي لكني أعذر اللاعبين بسبب الإجهاد، والمهم هو تحقيق الفوز».

ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، مقابل 38 لبيراميدز المتصدر من 17 مباراة، بينما يأتي مضيفه سموحة في المركز السابع برصيد 28 نقطة من 19 مباراة.

ويأمل سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي في تحقيق نتيجة إيجابية ورد الخسارة القاسية التي تلقاها من الزمالك في المرحلة الرابعة بنتيجة 5 - 1.

بدوره، يسعى بيراميدز لتحقيق فوزه الخامس توالياً حين يستقبل مودرن فيوتشر، الاثنين، على ملعب الدفاع الجوي، من أجل الإبقاء أقله على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن المصري الثاني الذي يلتقي، الاثنين، مع مضيفه طلائع الجيش.

وحقق بيراميدز فوزاً صعباً بهدف على إنبي، الأربعاء، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة، بينما يحتل مودرن فيوتشر المركز التاسع بـ26 نقطة جمعها من 18 مباراة.

بدوره، يسعى الأهلي الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة من 12 مباراة، لمواصلة الانتصارات بعد فوزه الصعب على الإسماعيلي 2 - 1 بالإسكندرية، الأربعاء، وذلك حين يستقبل الجونة، السبت، على استاد القاهرة الدولي.

ويخشى فريق المدرب السويسري مارسيل كولر مفاجآت ضيفه الجونة الذي فرض عليه التعادل بهدف لمثله في المرحلة الرابعة.

ورغم استعادة كولر الكثير من لاعبيه الذين غابوا في الفترة الأخيرة بسبب الإصابات، فإنه سيفقد جهود المدافع رامي ربيعة للإيقاف، والجناح أحمد عبد القادر للإصابة، بينما لم يتضح موقف الظهير الأيمن محمد هاني ولاعب الوسط المالي أليو ديانغ من المشاركة.

وطالب كولر لاعبيه بحصد النقاط كاملة من مباريات الفريق المقبلة قبل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 18 و25 مايو.

وفي ظل مباريات الثماني المؤجلة بسبب مشاركات الفريق الخارجية، الفرصة قائمة بقوة أمام الأهلي كي يشق طريقه إلى الصدارة ومحاولة الاحتفاظ باللقب الذي تُوج به الموسم الماضي للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه.

وقال كولر، عقب الفوز على الإسماعيلي: «ليس لدينا وقت للتفكير. علينا مواصلة تحقيق الانتصارات والتركيز على كل مباراة في وقتها، وأتمنى ألا يتعرض لاعبون آخرون للإصابة».

من جانبه، يسعى الجونة بقيادة مدربه علاء عبد العال لمفاجأة الأهلي ومواصلة موسمه الجيد، حيث يحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة من 19 مباراة.


مقالات ذات صلة

ديوكوفيتش: عزائي أنني خسرت من ألكاراس

رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش حزيناً بعد الخسارة (أ.ب)

ديوكوفيتش: عزائي أنني خسرت من ألكاراس

فشلت مساعي نوفاك ديوكوفيتش لإحراز اللقب رقم 25 له في البطولات الأربع الكبرى، اليوم (الأحد)، إثر هزيمة مؤلمة أمام كارلوس ألكاراس في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية قدّمت كيت الكأس للفائز بالبطولة الإسباني كارلوس ألكاراس (أ.ب)

كيت أميرة ويلز تحضر «نهائي ويمبلدون»

حضرت الأميرة كيت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب للرجال، الأحد، وهو الظهور العلني الثاني لها منذ إعلان إصابتها بمرض السرطان.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا تلقى الإشادة بعد مواجهة ليفربول (رويترز)

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

اقترب مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا من الانضمام إلى فياريال في صفقة انتقال دائم.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية نيكولا ميلينكوفيتش في طريقه لنوتنغهام فورست (رويترز)

نوتنغهام فورست يستهدف ضم ميلينكوفيتش نجم فيورنتينا

يسعى نوتنغهام فورست للتعاقد مع نيكولا ميلينكوفيتش من فيورنتينا هذا الصيف

ذا أتلتيك الرياضي (نغهام)
رياضة عالمية الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

عزّز السلوفيني تادي بوغاتشار صدارته للترتيب العام في طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية إلى نحو 3 دقائق الأحد.

«الشرق الأوسط» (بلاتو دي بيل)

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
TT

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية السبت عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد بالمشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، وذلك لإيقافها لمدة عام حتى 26 إبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، و وفقاً لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

وطالبت الأولمبية المصرية الجماهير في البلاد بالتكاتف والالتفاف ودعم وتشجيع جميع اللاعبين واللاعبات أعضاء البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وفد اتحاد الدراجات المصري ضم شهد ضمن تشكيلته قبل استبعادها (الأولمبية المصرية)

وكانت اللاعبة شهد سعيد قد أسقطت زميلتها جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي العام ببطولة مصر للفتيات تحت 23 سنة في 27 أبريل/ نيسان الماضي، وقرر حينها الاتحاد المصري للدراجات معاقبة اللاعبة شهد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، وإيقافها لمدة عام من المشاركة في المسابقات محلياً، وهي أقصى مدة للإيقاف، وإلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

ورغم العقوبة إلا أن الدراجة شهد كانت حاضرة في بعثة المنتخب المصري للدراجات المشارك في الأولمبياد مما أثار جدلاً واسعاً في مصر حول أحقيتها قانونياً في المشاركة رغم عقوبة الإيقاف فضلاً عن الجانب الأخلاقي المتمثل في إسقاطها زميلتها جنة.

وكانت شهد سعيد قد أصرت عبر لقاء تلفزيوني السبت على أنها لم تتعمد إسقاط زميلتها جنة محمد السيد لكنها بادرت بالاعتذار عن الخطأ الذي وصفته بعدم التعمد لرغبة المجتمع، وأنها لاتريد المشاركة في الأولمبياد طالما أن الجماهير لاتريدها تشارك في باريس.