أبطال أفريقيا: الأهلي يصعق مازيمبي في شوط ناري... ويحلق إلى النهائي

سجل الأهلي المصري ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 3-صفر على ضيفه مازيمبي ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي الجمعة.

وتعادل الفريقان دون أهداف ذهابا في الكونغو الديمقراطية الأسبوع الماضي، وواجه حامل اللقب صعوبة في الوصول لمرمى الحارس أليو فاتي الذي أبعد فرصا خطيرة في الشوط الأول.

وواجه الأهلي، المدعوم بنحو 50 ألف مشجع في استاد القاهرة، موقفا حرجا بعد أن اهتزت شباكه بضربة رأس جويل بيا في الدقيقة 58، لكن الهدف ألغي لاكتشاف لمسة يد أثناء الهجمة بعد مراجعة الفيديو.

ومنح المدافع محمد عبد المنعم التقدم لبطل مصر بضربة رأس أخفق الحارس فاتي في إبعادها بغرابة في الدقيقة 68 بعد ركلة ركنية من معلول، في إعادة لهدف حسم تتويج الأهلي بلقب الموسم الماضي أمام الوداد المغربي.

وانقض المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بشكل رائع على تمريرة معلول العرضية في الدقيقة 84 ليؤكد تأهل الأهلي، صاحب الرقم القياسي برصيد 11 لقبا، لمواجهة الترجي التونسي أو ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على اللقب.

وأكمل أكرم توفيق، الذي أنقذ هدفا لمازيمبي قبل عبور خط المرمى، ثلاثية الأهلي بعد أن استقبل تمريرة البديل إمام عاشور العائد من الإصابة وسدد كرة منخفضة خدعت الحارس قبل نهاية الوقت بدل الضائع.