الزمالك ممنوع من التسجيل بأمر «فيفا»

«فيفا» عاقب الزمالك بالمنع من التسجيل (أ.ب)
«فيفا» عاقب الزمالك بالمنع من التسجيل (أ.ب)
TT

الزمالك ممنوع من التسجيل بأمر «فيفا»

«فيفا» عاقب الزمالك بالمنع من التسجيل (أ.ب)
«فيفا» عاقب الزمالك بالمنع من التسجيل (أ.ب)

أعلن نادي الزمالك المصري اليوم الأربعاء أنه تلقى خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، يفيد بإيقافه عن القيد بسبب عدم سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب. وقال الزمالك في بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك»: «تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل (نيسان)، خطاباً رسمياً من (فيفا)، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بو طيب المقدرة بمبلغ 2.4 مليون يورو (2565518 دولاراً)».

من ناحية أخرى، أعلن الزمالك الثلاثاء جاهزية أحمد مصطفي زيزو وعمر جابر لمواجهة دريمز الغاني المقرر لها الأحد المقبل في إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية.

وقال الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه الثلاثاء إن زيزو وعمر جابر انتظما في التدريبات الجماعية أمس بعد تعافي الأول من إصابة في الكاحل، بينما عانى جابر من إصابة بشد في العضلة الضامة مما تسبب في غيابه عن اللقاء السابق، قبل أن ينتظم في المران.


مقالات ذات صلة

الزمالك يجدد عقد حارسه صبحي حتى 2028

رياضة عالمية محمد صبحي (نادي الزمالك)

الزمالك يجدد عقد حارسه صبحي حتى 2028

أعلن نادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد تجديد عقد حارس المرمى محمد صبحي لمدة أربع سنوات

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية الزمالك عُدّ مهزوماً في المباراة بنتيجة 0 - 2 (نادي الزمالك)

«الرابطة المصرية»: حسم 3 نقاط من رصيد الزمالك بسبب «الانسحاب أمام الأهلي»

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، اعتبار الزمالك خاسراً لمباراته أمام الأهلي التي كان من المقرر إقامتها (الثلاثاء) ضمن منافسات الجولة الـ27.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية الأهلي لن يخوض مواجهة الزمالك بعد انسحاب الأخير (النادي الأهلي المصري)

الدوري المصري: اعتبار الأهلي فائزاً بعد «انسحاب الزمالك»

أعلن النادي الأهلي عن تلقيه خطاباً رسمياً من رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، يفيد بعدم إقامة مباراة القمة أمام الزمالك، والمقرر لها (الثلاثاء)، ببطولة الدوري.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية أليخاندرو مونييز (أ.ف.ب)

الدوري المصري: طاقم حكام إسباني يدير قمة الأهلي والزمالك

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، إن طاقم حكام من إسبانيا سيدير لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامته بعد غد (الثلاثاء)، في الجولة 27 من الدوري الممت

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)

«الدوري المصري»: فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو

تغلب الأهلي حامل اللقب بصعوبة على مضيفه الداخلية 2-1، وحقق غريمه التقليدي الزمالك انتصارا سهلا على ضيفه فاركو 2-0 الجمعة في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثانية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
TT

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)

تسببت تدوينات منسوبة لـ«زوجة» حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في إثارة الجدل على «السوشيال ميديا»، ورأى متابعون أن «التدوينات الساخرة» التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في أزمة.

وتصدر اسم حسام حسن «التريند» على «إكس»، الاثنين، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من تدريب المنتخب بسبب تدوينات «منسوبة لزوجته»، نُشرت على صفحتها على «فيسبوك»، قبل أن يجري إغلاقها، بينما أشاع البعض أنها «طليقته».

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت «دانا آدم»، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معاً مرة أخرى، ودعمت ذلك بـ«صور حميمة» تجمعهما.

وأبرزت صفحات عدة على «إكس» تعليقات ساخرة وغاضبة منسوبة لـ«دانا آدم» تتحدث عن الأوضاع المصرية الحالية، وعن «انتفاضة 30 يونيو (حزيران)».

وبينما احتفى معارضون بالمنشورات، رأى البعض أنه «لا يجوز لزوجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن تنشر آراءً معارضة»، لكونه «يمثل مصر».

وذكر أحد الحسابات أن «حسام حسن ليس أمامه سوى حل من الاثنين، إما أن يطلقها، وإما أن يترك المنتخب».

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ودرب حسن من قبل أندية الزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي، ومنتخب الأردن، كما حصل على لقب «عميد لاعبي العالم» بالمشاركة في 178 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وعدّ الناقد الرياضي المصري محمد الشحات «الهجوم على حسام حسن غير مبرر»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك من سيتصيد مثل هذه الأشياء في الهجوم على حسام»، وأضاف: «بالطبع هي تدرك تأثير ما سوف تقوم به على مدرب المنتخب».

لكن البعض وجَّه انتقادات وتساؤلات حادة لحسن وللقائمين على شؤون المنتخب، ومن هؤلاء صاحب حساب على «إكس» باسم محمد كمال، حيث دون قائلاً: «هل يصح أن يُترك حسام حسن مديراً فنياً للفريق المصري الأول لكرة القدم وزوجته الثانية تتهكم على مصر وشعبها؟».

ونشر حسام حسن، تدوينة على حسابه بـ«فيسبوك»، الأحد، هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة 30 يونيو، وكتب «ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن».