«الكونفدرالية الأفريقية»: أزمة بسبب نهضة بركان... والزمالك في اختبار صعب

نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)
نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)
TT

«الكونفدرالية الأفريقية»: أزمة بسبب نهضة بركان... والزمالك في اختبار صعب

نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)
نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)

يواجه اتحاد العاصمة الجزائري عقبة كبيرة في حملة الدفاع عن لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، تتمثل بخصم قوي هو نهضة بركان المغربي، في حين يتطلع الزمالك المصري إلى استعادة اللقب، إلا أنه سيكون أمام اختبار صعب ضد دريمز الغاني ضمن ذهاب الدور نصف النهائي الأحد.

ويصطدم آخر بطلين للمسابقة على ملعب «5 جويلية» في العاصمة الجزائرية، حيث يأمل الفريق المضيف في تحقيق نتيجة لافتة ومريحة قبل لقاء الإياب في الملعب البلدي لمدينة بركان الواقعة شمال شرقي المغرب.

وحطّت بعثة الفريق المغربي الجمعة في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، إلا أن الأمن المحلي رفض أمتعة الفريق البرتقالي لتضمن القميص الرسمي خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

ومساءً، كشفت إذاعة «راديو مارس» المغربية أن بعثة نهضة بركان غادرت إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأوضحت أن «موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية».

ويسعى الفريق البرتقالي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني، إلى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022، حيث حضر إلى الجزائر منقوصاً ثلاثة لاعبين بسبب الإصابات، وهم كريم باعدي وأسامة مليوي والسنغالي مامادو كمارا.

وقال الشعباني في تصريحات صحافية: «اتحاد العاصمة لن يكون خصماً سهلاً، إنه فريق عنيد ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة».

في المقابل، يعي فريق «سوسطارة» صعوبة المواجهة ضد فريق متمرس في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، واشتكى المدرب الإسباني للفريق خوان كارلوس غاريدو من كثافة المباريات.

ويعول الفريق على مهاجمه المالي عبد الله كانو الذي سجل هدفَي التأهل إلى المربع الذهبي في شباك ريفرز يونايتد النيجيري ليقلب الفريق تأخره في ذهاب ربع النهائي بهدف، كما يضم الفريق أسماء مهارية مثل نبيل عمارة وخالد بوسيلو، والكاميروني ليونيل أتيبا.

سيف الدين الجزيري... أمل الزمالك أمام دريمز (غيتي)

بدوره، يسعى الزمالك إلى العودة للمنصات القارية، بعدما تُوج بلقب المسابقة عام 2019، إلا أنه سيكون أمام خصم عنيد هو دريمز الغاني على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويستعيد مدرب الفريق المصري، البرتغالي جوزيه غوميز، خدمات المخضرم محمود عبد الرازق (شيكابالا) ومصطفى شلبي ومحمد صبحي وإبراهيم نداي وأحمد مصطفى (زيزو)، في حين استبعد محمود الونش ومحمد عبد الشافي ومحمد أشرف (روقا) وأحمد فتوح وعمر جابر للإصابة.

وقال المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري الذي قاد الفريق قبل نحو أسبوع لحسم القمة التقليدية مع الغريم الأزلي الأهلي 2-1 في الدوري المحلي، إن مواجهة دريمز صعبة جداً، «لكننا ندرس المنافس جيداً لمعرفة نقاط القوة والضعف لديه».

وأضاف: «مباراة نصف النهائي من شوطين، ونركز لحسم الأول في القاهرة قبل السفر إلى غانا لخوض لقاء العودة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا».

واعترف مدرب دريمز، أمينو شادو، بصعوبة اللقاء أيضاً، وقال في تصريحات تلفزيونية: «الزمالك أحد عمالقة القارة الأفريقية، لكننا نتحلى بالثقة ولدينا المهارة للظهور بشكل مميز، ونحن قادرون على تخطي الزمالك وبلوغ الدور النهائي».

ويعول شادو على نجم الفريق جون أنطوي الذي يملك خبرة في الملاعب المصرية بعدما احترف سابقاً مع الأهلي. وأردف شادو: «وجود أنطوي سيجعل الكفة متوازنة في مباراة أمام فريق كبير مثل الزمالك؛ لأنه اعتاد اللعب في مصر أمام عدد من الجماهير كبير».


مقالات ذات صلة

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

رياضة عالمية أوساكا (إ.ب.أ)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء قبل أن تخسر لكنها قدمت مستوى متطوراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية التونسية أنس جابر (أ.ف.ب)

بطولة رولان غاروس: ألكاراز وتسيتسيباس وأنس جابر إلى الدور الثالث

قالت جابر تحت وابل من التشجيع من قبل الجماهير: «آمل حقاً أن ألعب بشكل أفضل»

رياضة عالمية أنس جابر (رويترز)

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

إيمينالو: مغادرة هندرسون الدوري السعودي أضرت به... وليس بـ«المسابقة»

أكد المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين مايكل إيمينالو أن خروج لاعب الاتفاق السابق الإنجليزي جوردان هندرسون أضر باللاعب ولكن لم يضر بالدوري.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس تفوق في 7 مواجهات مقابل 4 لكاسترو (إكس)

«نهائي كأس الملك»: من يكسب المواجهة رقم 15؟

يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الجمعة المقبل، مواجهة كروية حاسمة تجمع بين الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خيسوس، والنصر بقيادة مواطنه كاسترو.

فارس الفزي (جدة)

تصفيات كأس العالم: الوحيشي يعلن تشكيلة تونس

منتصر الوحيشي مدرب منتخب تونس (الشرق الأوسط)
منتصر الوحيشي مدرب منتخب تونس (الشرق الأوسط)
TT

تصفيات كأس العالم: الوحيشي يعلن تشكيلة تونس

منتصر الوحيشي مدرب منتخب تونس (الشرق الأوسط)
منتصر الوحيشي مدرب منتخب تونس (الشرق الأوسط)

اختار منتصر الوحيشي مدرب تونس الأربعاء 26 لاعباً في التشكيلة التي تستعد لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

ووفقاً لوكالة «رويترز» تستضيف تونس منافستها غينيا الاستوائية في الخامس من يونيو (حزيران) قبل أربعة أيام من مواجهة ناميبيا في جنوب أفريقيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمباريات المجموعة الثامنة.

وتتقاسم تونس صدارة المجموعة مع ناميبيا ولكلا المنتخبين ست نقاط.

وشهدت القائمة انضمام أمان الله مميش حارس الترجي، بالإضافة لثنائي الزمالك المصري المهاجم سيف الدين الجزيري والمدافع حمزة المثلوثي.

وجاء في حراسة المرمى كل من (أمان الله مميش - البشير بن سعيد - أيمن دحمان).

فيما ضمت في خانة الدفاع (يان فاليري - حمزة المثلوثي - منتصر الطالبي - ياسين مرياح - علاء غرام - ديلان برون - مرتضى بن وناس - أسامة الحدادي - علي العابدي - نادر الغندري).

وفي الوسط (معتز زدام - حمزة رفيعة - وجدي ساحلي).

وفي الهجوم (سيف الدين الجزيري - إلياس العاشوري - سيف لطيف - إلياس سعد - راقي العواني).