كولر مدرب الأهلي: هل تريدون أداء أفضل بلا نتائج؟

مارسيل كولر (د.ب.أ)
مارسيل كولر (د.ب.أ)
TT

كولر مدرب الأهلي: هل تريدون أداء أفضل بلا نتائج؟

مارسيل كولر (د.ب.أ)
مارسيل كولر (د.ب.أ)

رد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي على انتقادات جماهير الفريق لسوء الأداء أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالتساؤل هل يؤدي بصورة جيدة ويخسر النتائج.

وتأهل الأهلي المصري حامل اللقب إلى قبل النهائي بعد تغلبه 2-صفر على سيمبا في إياب دور الثمانية يوم الجمعة. وكان الأهلي قد فاز بلقاء الذهاب 1-صفر.

وقال كولر في مؤتمر صحافي: «تغلبنا على ظروف قاسية في الذهاب ولأول مرة نلعب بهذا الأسلوب، وسجلنا ثلاثة أهداف وتأهلنا، هل هذا أفضل أو نخسر ونبكي على الخروج؟».

وأضاف: «تركت الاستحواذ لسيمبا وعرفنا كيفية التحكم في المباراة، وأهدرنا عدة فرص في الشوط الثاني، والنتيجة في المباراتين جيدة، وسعداء بالتأهل».

تقدم الأهلي في الدقيقة 48 عن طريق عمرو السولية بعد كرة عرضية من رضا سليم من جهة اليسار وصلت إلى أنتوني موديست المتمركز منتصف منطقة الجزاء ليلعب الكرة بشكل رائع إلى السولية القادم من الخلف فسدد كرة بباطن القدم اليمنى إلى داخل الشباك.

وأحرز الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق البديل محمود كهربا من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة إثر عرقلة تعرض لها حسين الشحات.

من جهته، قال السولية إن فريقه واجه مباراة صعبة، لكن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.

وأضاف: «سعيد بتسجيل الهدف الأول، وفي نفس الوقت ‏الصعود إلى قبل نهائي دوري الأبطال. كانت لنا أفضلية في الشوط الأول ونجحنا في ترجمة أحقيتنا بالصعود في الشوط الثاني‏. هدفنا ‏التتويج باللقب وإسعاد الجماهير الداعمة للفريق في كل ‏الأوقات».

وقال كهربا صاحب الهدف الثاني: «حسمنا التأهل لقبل النهائي عن جدارة، وجاهز للمشاركة مع الفريق في أي ‏وقت وفقاً لرؤية الجهاز الفني».

وأضاف: «فخور باللعب للأهلي وأحلم ‏بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام».

وقال الظهير الأيمن محمد هاني: «حققنا هدفنا بالفوز على سيمبا وحسمنا تأهلنا إلى نصف النهائي وهو الأهم في المرحلة ‏الحالية.‏ لا يوجد أي تفضيلات في نصف النهائي، أي فريق يتأهل ‏لملاقاة الأهلي في قبل النهائي سيتم التحضير له بشكل جيد من أجل الفوز ومواصلة ‏المشوار نحو التتويج».


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: «كاروتا بويز»... مشجعون بزي الجزر داعمون لسينر

رياضة عالمية مشجعو سينر يرتدون زي الجزر خلال مباراة فردي الرجال ضد الفرنسي مولر (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: «كاروتا بويز»... مشجعون بزي الجزر داعمون لسينر

في غضون سنة ارتفعت شهرتهم في عالم التنس على غرار قدوتهم الإيطالي يانيك سينر. أصبح «كاروتا بويز»، وهم ستة شبان يرتدون زي الجزر، أبرز داعمي المصنف ثانياً عالمياً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تياغو براز (أ.ف.ب)

إيقاف بطل القفز بالزانة البرازيلي براز بسبب المنشطات

لن يتمكّن البرازيلي تياغو براز، البطل الأولمبي في القفز بالزانة عام 2016، من محاولة استعادة لقبه هذا العام بعد إيقافه لمدة 16 شهراً بسبب تعاطي المنشطات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية صامويل إيتو (رويترز)

مشادة بين إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني ومدرب المنتخب

تفاقمت أزمة كرة القدم الكاميرونية بعدما تحول اجتماع بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة والبلجيكي مارك بريس المدرب الجديد للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية كالفين فيليبس (غيتي)

إيفرتون يستهدف استعارة فيليبس من مانشستر سيتي

يستهدف نادي إيفرتون التعاقد مع كالفين فيليبس على سبيل الإعارة من صفوف مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هيكتور فورت (نادي برشلونة)

برشلونة يجدد عقد ظهيره الواعد فورت حتى 2026

أعلن برشلونة الارتباط بعقد مع الظهير الواعد هيكتور فورت حتى 2026 وسط تكهنات برغبة فرق أخرى في الحصول على خدماته بعد ظهوره القوي مع الفريق الأول هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: تجب زيادة الفرق وتقليل عدد السباقات

محمد بن سُليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (الشرق الأوسط)
محمد بن سُليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (الشرق الأوسط)
TT

رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: تجب زيادة الفرق وتقليل عدد السباقات

محمد بن سُليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (الشرق الأوسط)
محمد بن سُليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (الشرق الأوسط)

قال محمد بن سُليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، لـ«رويترز»: «إنه يفترض على أندريتي كاديلاك أن يشتري فريقاً حالياً بدلاً من الضغط من أجل أن يصبح الفريق رقم 11 في بطولة العالم لسباقات (فورمولا 1) للسيارات»، وهو عرض رفضته «فورمولا 1» المملوكة لشركة «ليبرتي ميديا».

وقال بن سُليم، الذي نادى في العام الماضي بزيادة عدد الفرق وتقليل عدد السباقات: «إنه لا يزال مؤيداً لزيادة عدد الفرق، لكن يرى أيضاً أن الجودة أهم من الكم».

وأضاف بن سُليم: «ليس لدي شك في أن إدارة (فورمولا 1) و(ليبرتي) ترغبان في مشاركة المزيد من الفرق ما دام أنهما تمثلان مصنعين للسيارات. أنصحهم (أندريتي كاديلاك) بشراء فريق آخر، وعدم الدخول كفريق حادي عشر».

وتابع رئيس اتحاد السيارات: «أشعر بأن بعض الفرق في حاجة إلى دفعة. فما الأفضل؟ وجود 11 فريقاً وزيادة العدد أم وجود عشرة فرق فقط وتكون قوية؟... ما زلت أعتقد أنه يفترض وجود مزيد من الفرق، ولكن ليس أي فرق. وإنما الفرق المناسبة. الأمر ليس بالكم، وإنما بالكيف».

ويقود شركة «أندريتي غلوبال»، ومقرّها الولايات المتحدة، مايكل أندريتي، نجل ماريو بطل العالم في «فورمولا 1» عام 1978 والفائز عام 1969 بسباق «إنديانابوليس 500».

ووافق الاتحاد الدولي للسيارات في العام الماضي على طلب المشاركة، لكن إدارة «فورمولا 1» رفضت الأمر مع إبقاء الباب مفتوحاً أمام إمكانية مشاركة «أندريتي كاديلاك» في 2028 عندما يكون بإمكان شركة «جنرال موتورز» تزويده بالمحركات.