رئيس الأهلي بعد زيارة الزمالك: مصلحة مصر فوق كل شيء

لبيب يهدي الخطيب درع الزمالك تكريماً له خلال زيارته للنادي (النادي الأهلي)
لبيب يهدي الخطيب درع الزمالك تكريماً له خلال زيارته للنادي (النادي الأهلي)
TT

رئيس الأهلي بعد زيارة الزمالك: مصلحة مصر فوق كل شيء

لبيب يهدي الخطيب درع الزمالك تكريماً له خلال زيارته للنادي (النادي الأهلي)
لبيب يهدي الخطيب درع الزمالك تكريماً له خلال زيارته للنادي (النادي الأهلي)

أشاد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري لكرة القدم، بحسن الاستقبال والاستضافة التي لاقاها في زيارته لنادي الزمالك.

وقال الخطيب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه الاثنين إن علاقة الأهلي بالزمالك تاريخية ووطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل، وإنها تظل راسخة وثابتة، ولن ينال منها أي شخص حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحياناً ونادراً.

وأضاف أن علاقة الأهلي بالزمالك متميزة ليست من اليوم ولكن منذ نشأة الناديين قبل أكثر من مائة عام، وهي العلاقة التي تمثل العنوان الرئيسي للرياضة المصرية.

وأوضح أن وجود مجلس إدارة النادي الأهلي داخل نادي الزمالك يمثل حلقة من الحلقات التي بدأتها الأجيال العظيمة التي سبقتنا من الناديين، وساهمت في بناء هذه العلاقة وحافظت عليها على مدار سنوات طويلة.

وشدد على أن الأهلي والزمالك يمثلان عمودي الرياضة مع أشقائهما من الأندية، وأن التاريخ الرياضي شاهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال.

محمود الخطيب رئيس الأهلي وحسين لبيب رئيس الزمالك (النادي الأهلي)

وقال إنه من الطبيعي أن يكون هناك تنافس رياضي بين الأندية، وهو حق مشروع لكل الأندية، ولكن المكسب الحقيقي يتمثل في البحث عن مصلحة مصر أولاً، ونبذ التعصب والحفاظ على الروح الرياضية بين الجماهير. موجهاً الدعوة إلى جماهير الأهلي والزمالك وكل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي أن تضع مصلحة مصر قبل كل شيء.

وأضاف أن مصر تخوض تحديات عديدة خلال الوقت الحالي، وهو ما يستوجب تكاتف كل الكيانات العريقة مثل الأهلي والزمالك، وكذلك كل المؤسسات الوطنية سواء رياضية أو غير رياضية، في ظل الثقة الكبيرة في الدولة وقياداتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قام بزيارة مقر نادي الزمالك تلبية لدعوة مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب.

وتأتي هذه الزيارة الودية ترسيخاً للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريقة على مر العصور والأجيال.

من جانبه، أكد حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم أن هدفهم هو إعادة العلاقات القوية مع كل الكيانات والأندية وعلى رأسها الأهلي. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس نادي الزمالك خلال استقباله لمجلس إدارة النادي الأهلي الاثنين، بمقر النادي الأبيض. وقال لبيب إن هدف مجلس الإدارة الحالي للزمالك هو إعادة الاحترام المتبادل وقوة العلاقة مع الأهلي. وأضاف: «دعونا نعود للرياضة الحقيقية. التنافس داخل الملعب فقط ويكون بيننا الاحترام والأصول لأجل بلدنا مصر». وأوضح: «نريد فتح صفحة جديدة مع كل الأندية ونطلب من الإعلام تعزيز ثقافة الاحترام والمنافسة الشريفة».


مقالات ذات صلة

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

رياضة عربية الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

أثار حكم حبس لاعب النادي الأهلي المصري تفاعلاً واسعاً في مصر، الخميس، وذلك عقب إدانته من قبل محكمة جنح القاهرة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«صفعة الشيبي».

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية أيوب الكعبي وفرحة الفوز بكأس دوري المؤتمر الأوروبي (رويترز)

أيوب الكعبي... من زلزال الأحزان إلى التتويج بدوري المؤتمر الأوروبي

الكعبي نجح في تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب أفريقي في موسم واحد في بطولة أوروبية.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

ثنائي ليفركوزن: الثنائية المحلية ستدفع ألمانيا للنجاح في «اليورو»

قال الدوليان الألمانيان جوناثان تاه وروبرت أندريخ إن فوز فريقهما باير ليفركوزن بثنائية الدوري والكأس المحليين هذا الموسم يمثل دفعة هائلة للمنتخب الوطني.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين (ألمانيا))
رياضة سعودية خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

رفض خورجي خيسوس مدرب الهلال اختلاق أي عذر لفريقه قبل خوض نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم أمام النصر الجمعة وسط مخاوف من تراجع المستوى بعد التتويج.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية هبه محمد (الشرق الأوسط)

هبة محمد... أول عدَّاءة سعودية تحصد ميدالية برونزية دولية

حققت العدَّاءة هبة محمد، لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى، برونزية سباق 100 متر خلال مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات بالعراق.

بشاير الخالدي (الدمام)

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)
الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)
TT

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)
الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

أثار حكم حبس لاعب النادي الأهلي المصري حسين الشحات تفاعلاً واسعاً في مصر، الخميس، وذلك عقب إدانته من قِبَل محكمة جنح القاهرة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«صفعة الشيبي»، وتصدَّر اسم الشحات محركات البحث والكلمات الأكثر رواجاً على منصات التواصل.

وقضت المحكمة بحبس الشحات عاماً مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، ودفع مائة ألف جنيه مصري (أكثر قليلاً من ألفَي دولار أميركي) تعويضاً مادياً، بعد اعتدائه داخل الملعب على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز.

وفجَّرت قضية «صفعة الشيبي» جدلاً واسعاً في مصر، شهر يوليو (تموز) من العام الماضي، بعدما أظهرت كاميرات تصوير مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز صفع الشحات وجه الشيبي.

ورغم اعتذار الشحات علانية عن الواقعة في أكثر من مناسبة، فإن الشيبي أصرَّ على مقاضاته، واتهمه بـ«الاعتداء عليه بالضرب على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب»، وذكر أنه «ألحق به أضراراً جسدية ومادية ونفسية من خلال انتشار الكثير من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الاعتداء».

الشحات محتفلاً بفوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

وذكرت وسائل إعلام مصرية على لسان مقربين من الشحات الخميس أنه ينتوي تقديم استئناف على الحكم الصادر ضده في قضية الشيبي. ونوهت بأن «قرار حرمان الشحات من الاشتراك في أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات لن يعيقه عن المشاركة في المباريات بشكل طبيعي».

كما تحدثت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري عن سعي جمال علام رئيس الاتحاد، لعقد جلسة صلح بين الشحات والشيبي لإنهاء الأزمة.

من الجدير بالذكر أن كل محاولات الصلح بين اللاعبين باءت بالفشل خلال الأشهر الماضية، بعد إصرار الشيبي على موقفه.

ووفق الإعلامي المصري أحمد شوبير، فإن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بـ«الكاف»، قد أخبره، في شهر مايو (أيار)، بفشله في عقد الصلح بين الطرفين، بعد محاولات تقريب وجهات النظر.