بلماضي مدرب الجزائر: شد قميص بن رحمة أمر طبيعي!

بلماضي يشد قميص بن رحمة بغضب بعد استبداله (إكس)
بلماضي يشد قميص بن رحمة بغضب بعد استبداله (إكس)
TT

بلماضي مدرب الجزائر: شد قميص بن رحمة أمر طبيعي!

بلماضي يشد قميص بن رحمة بغضب بعد استبداله (إكس)
بلماضي يشد قميص بن رحمة بغضب بعد استبداله (إكس)

قلل جمال بلماضي مدرب الجزائر، من أهمية مشادة مع سعيد بن رحمة بعد لحظات من استقبال هدف واستبدال اللاعب خلال التعادل 1 - 1 مع 10 لاعبين من منتخب مصر، في مباراة ودية لكرة القدم أقيمت بالإمارات الاثنين، وقال: «هذه أمور تحدث في كرة القدم».

وحصلت الجزائر، التي قادها بلماضي لحصد لقب كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، على أفضلية عددية بعد طرد الظهير الأيمن محمد هاني قبل مرور نصف ساعة من البداية بسبب تدخل عنيف، وتأكد الحكم من قراره بعد مراجعة الإعادة في شاشة حكم الفيديو المساعد.

لكن رغم ذلك، لم تترجم الجزائر الاستحواذ إلى خطورة، وكاد مصطفى محمد مهاجم مصر، ينتزع التعادل لبلاده بعد انفراد بالمرمى، قبل أن يتدخل رامي بن سبعيني ويبعد الكرة من على خط المرمى.

ولم ينتبه فريق المدرب بلماضي إلى أن هذه الهجمة كانت بمثابة تحذير، قبل أن يسجل منتخب مصر هدف التقدم بـ10 لاعبين عن طريق حمدي فتحي بضربة رأس في الدقيقة 62.

وبعد لحظات من الهدف، استبدل بلماضي لاعبه بن رحمة، وأشرك حسام عوار ضمن تغييرين في دقيقة واحدة، وظهر جناح وستهام يونايتد مستاء، بينما اتجه مدرب الجزائر نحو لاعبه بغضب وجذبه من قميصه، في لقطة أثارت بعض الانتقادات من المشجعين والمحللين.

وقال بلماضي لوسائل الإعلام بعد التعادل بشق الأنفس بفضل هدف من البديل إسلام سليماني في الوقت بدل الضائع: «لا توجد فائدة من الحديث عن مثل هذه الأمور، فعند استبداله لم يكن يشعر بالرضا، وأنا كذلك، وهذا كل ما في الأمر».

وتأتي هذه المشادة بعد أيام قليلة من أزمة داخلية لمنتخب الجزائر خلال مواجهة منتخب الرأس الأخضر الخميس الماضي، حيث احتسبت ركلة جزاء، وكان بن رحمة يريد تنفيذها، لكن سليماني تمسك بالتنفيذ، ليسجل الهدف الخامس خلال الانتصار 5 - 1 في مباراة ودية.

وأضاف بلماضي للصحافيين: «قبل يومين كان الحديث عن سليماني وبن رحمة. اتركونا في عالم كرة القدم، وهذه الأمور تحدث في كرة القدم».

وأكد بلماضي عدم رضاه عن أداء منتخب الجزائر خلال مواجهة مصر، وقال إنه كان يتمنى أن يخوض المباراة ضد 11 لاعباً، وليس 10 لاعبين، لأن «الفريق عندما يكون ناقصاً يلعب بشكل جيد، خصوصاً الفريق الذي يملك الخبرة في أفريقيا».

وتأتي المباراة الودية ضمن استعدادات المنتخبين العربين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بساحل العاج مطلع العام المقبل، وستلعب الجزائر إلى جانب أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا، بينما أوقعت القرعة مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.


مقالات ذات صلة

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

رياضة عالمية ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

أشاد الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط مانشستر سيتي، بتحسن شخصية فريقه خلال الفوز الصعب على فولهام 3-2، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية «الشرق رياضة» تقدم تقارير مفصلة ومُحدثة بشكل مستمر حول آخر تطورات الأحداث الرياضية (الشرق الأوسط)

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

أطلقت «الشرق للأخبار» في عام 2022، إحدى أبرز خدماتها المتخصصة في مجال الرياضة تحت اسم «الشرق رياضة»، وهي منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الأحد أن ماسيمو لونغو لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي لن يشارك في مباراتي أستراليا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية سيموني إنزاغي (أ.ب)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي بعد تحقيق فوز صعب على تورينو.

«الشرق الأوسط»

سوريا تعلن تشكيلتها لكأس ملك تايلاند

الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)
الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)
TT

سوريا تعلن تشكيلتها لكأس ملك تايلاند

الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)
الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)

اختار الإسباني خوسيه لانا، المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا لكرة القدم، قائمة من 23 لاعباً لمباراته مع طاجيكستان، ضمن دورة كأس ملك تايلاند، المقررة بين 11 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي و14 من الشهر ذاته.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم تعاقد أخيراً مع لانا في عقد يمتد لـ3 سنوات خلفاً للأرجنتيني هكتور كوبر.

وستلعب سوريا في دورة تايلاند مع طاجيكستان، وتلعب تايلاند مع الفلبين، على أن يلتقي الفائزان على لقب الدورة والخاسران على المركزَين الثالث والرابع، في 14 من هذا الشهر.

وضمّت القائمة 23 لاعباً، منهم 21 محترفاً في أندية آسيوية وأوروبية ولاتينية، ولاعبان فقط محليان، وهم: أحمد مدنية، واستييبان جليل، وإلياس هدايا، وثائر كروما، وأيهم أوسو، وعمرو ميداني، وأحمد فقأ، وخالد كردغلي، ومحمد عثمان، والمار إبراهام، ونوح شمعون، وداليهو إيراندست، ومحمد الحلاق، ومحمود مواس، وإيغناسيو أبراهام، وسيمون أمين، وتوبياس القاضي، ومحمود الأسود، ومحمد الصلخدي، وعمار رمضان، وإيزاكيل العم، ومن المحليين علي الرينة ومحمد عنز.