مدرب مصر: «كاف» سيتحمل أي إصابات للاعبينا... وتوقيت غينيا «غير عادل»

روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)
روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)
TT

مدرب مصر: «كاف» سيتحمل أي إصابات للاعبينا... وتوقيت غينيا «غير عادل»

روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)
روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)

عبر روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، عن استيائه من موعد مباراة غينيا المقررة يوم 14 يونيو (حزيران) الجاري ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2024 المقامة في كوت ديفوار، كاشفاً عن سبب اختيار منتخب جنوب السودان للعب ودياً ضده بعدها بأربعة أيام في القاهرة.

وتحل مصر ضيفة على غينيا في المغرب بعد ثلاثة أيام من مواجهة الأهلي مع الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة، بين مصر وغينيا وفي رصيدهما تسع نقاط بعد أربع جولات، في المغرب لعدم مطابقة الملاعب في غينيا مع شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

وقال البرتغالي فيتوريا خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء: «تحديد موعد المباراة بدا غريباً للغاية مع أن كل المنتخبات تلعب بداية من 17 يونيو».

«تقدمنا بطلب لترحيل اللقاء وأرسلنا 3 خطابات وتم الرد علينا يوم 21 مايو (أيار) الماضي».

«الرد كان أن نتفاهم (ودياً) مع غينيا، لكن هذا أمر غير عادل. التفاهم يكون من خلال الكاف وليس اتحاد دولة مع دولة أخرى».

وتعجب فيتوريا من إقامة المباراة بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة العودة بين الأهلي والوداد في المغرب.

وقال: «لا توجد أي مباراة أوروبية ستقام يوم 14. نحن المنتخب الوحيد الذي سيلعب هذا اليوم رغم وجود الأهلي في المغرب لخوض النهائي قبلها بثلاثة أيام. هذا لا يحمي اللاعبين»، مضيفاً: «من وافق على هذا الموعد في الكاف هو المسؤول عن أي إصابات أو مشاكل ستحدث للاعبين».

وتابع: «منتخبات المغرب وتونس وجنوب أفريقيا التي كان بالإمكان أن تخوض أنديتها نهائي دوري الأبطال ستلعب يوم 17. إقامة مباراة غينيا في هذا التوقيت صعبت علينا الاتفاق على خوض مباراة ودية سوى جنوب السودان».

وكشف فيتوريا (53 عاماً) عن تنسيقه مع روجيريو ميكالي مدرب المنتخب المصري الأولمبي بشأن اختيار اللاعبين، حيث يستعد الأخير لخوض أمم أفريقيا تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد 2024.

وقال: «اتفقت مع ميكالي على أحقيته في اختيار كل اللاعبين الذين يحتاجهم لمنتخبه. نتابع 40 لاعباً من مواليد 2002 أو أقل وندرس قدرتهم على تمثيل منتخب بحجم مصر».

وأعلن فيتوريا قائمة مكونة من 28 لاعباً جاء على رأسها محمد صلاح هداف ليفربول، وشهدت عودة محمود حسن (تريزيجيه) جناح طرابزون سبور التركي.

لكن القائمة خلت من الثنائي أحمد حمدي لاعب مونتريال الكندي، وسام مرسي لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي، رغم اختيارهما في القائمة المبدئية للمحترفين.

وقال فيتوريا: «فضلت ضم 28 لاعباً، واستدعاء عناصر جديدة للاندماج مع الأساسيين»، مواصلاً «لدي قاعدة مهمة وهي أن ليس كل لاعب محترف في الخارج يصلح لتمثيل منتخب مصر».


مقالات ذات صلة

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر مجموعتها

رياضة عربية لقطة جماعية لمنتخب ليبيا (الشرق الأوسط)

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر مجموعتها

فازت ليبيا بعشرة لاعبين 2-1 على ضيفتها موريشيوس لتتقدم إلى صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الخميس.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)
رياضة عالمية كأس الأمم الأفريقية (الشرق الأوسط)

«كاف» ينفي رسمياً تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025

نفى «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)» التقارير الواردة بشأن تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها العام المقبل (2025) في المغرب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية كان من المقرر أن تنطلق البطولة في يونيو 2025 (الاتحاد الأفريقي)

تأجيل كأس الأمم الأفريقية في المغرب إلى بداية 2026

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الأربعاء تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة ستة أشهر لتنطلق في بداية عام 2026.

«الشرق الأوسط» (كيب تاون)
رياضة عالمية جوناثان ماكينستري (الاتحاد الغامبي)

الأيرلندي ماكينستري مدرباً لغامبيا

تعاقد منتخب غامبيا لكرة القدم مع المدرب الأيرلندي جوناثان ماكينستري قبل أسابيع من استئناف مشواره في تصفيات كأس العالم.

«الشرق الأوسط» (بانغول )
رياضة عالمية مارك بريس (أ.ف.ب)

الاتحاد الكاميروني: تعيين «الوزارة» مدرباً للمنتخب «غير قانوني»

رأى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، النجم الدولي السابق صامويل إيتو، أن تعيين البلجيكي مارك بريس مدرباً جديداً للمنتخب الوطني «غير قانوني».

«الشرق الأوسط» (ياوندي)

الدوري المصري: الأهلي يزحف نحو القمة بفوز صعب على الاتحاد

فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)
فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)
TT

الدوري المصري: الأهلي يزحف نحو القمة بفوز صعب على الاتحاد

فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)
فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)

تغلب الأهلي على مضيفه الاتحاد السكندري بهدف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة 26 لبطولة الدوري المصري، التي أقيمت الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

سجّل محمود عبد المنعم «كهربا» (68) هدف المباراة الوحيد، ليرفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة من 17 مباراة، ويتقدم للمركز الثالث، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 36 نقطة في المركز السابع.

والفوز هو السادس على التوالي للأهلي في الدوري، ليواصل زحفه نحو مقدمة الترتيب، التي يحتله بيراميدز برصيد 56 نقطة، لكن الأخير خاض 6 مباريات أكثر من الأهلي في المسابقة.

وفي إطار الجولة ذاتها، سجّل سموحة هدفين في الوقت بدل الضائع، ليقلب خسارته أمام الداخلية إلى فوز بنتيجة 3 - 2 على استاد الإسكندرية، ليواصل الداخلية تذيله جدول الترتيب.

وعلى استاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة، تعادل زد مع ضيفه فاركو 2 - 2.

وتختتم مباريات الجولة الأربعاء بلقاء المتصدر بيراميدز مع مضيفه بلدية المحلة بملعب السويس الجديد، فيما يستضيف سيراميكا كليوباترا فريق مودرن فيوتشر بملعب الجبل الأخضر بالقاهرة.