مدرب مصر: «كاف» سيتحمل أي إصابات للاعبينا... وتوقيت غينيا «غير عادل»

روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)
روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)
TT

مدرب مصر: «كاف» سيتحمل أي إصابات للاعبينا... وتوقيت غينيا «غير عادل»

روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)
روي فيتوريا مدرب مصر (تويتر)

عبر روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، عن استيائه من موعد مباراة غينيا المقررة يوم 14 يونيو (حزيران) الجاري ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2024 المقامة في كوت ديفوار، كاشفاً عن سبب اختيار منتخب جنوب السودان للعب ودياً ضده بعدها بأربعة أيام في القاهرة.

وتحل مصر ضيفة على غينيا في المغرب بعد ثلاثة أيام من مواجهة الأهلي مع الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة، بين مصر وغينيا وفي رصيدهما تسع نقاط بعد أربع جولات، في المغرب لعدم مطابقة الملاعب في غينيا مع شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

وقال البرتغالي فيتوريا خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء: «تحديد موعد المباراة بدا غريباً للغاية مع أن كل المنتخبات تلعب بداية من 17 يونيو».

«تقدمنا بطلب لترحيل اللقاء وأرسلنا 3 خطابات وتم الرد علينا يوم 21 مايو (أيار) الماضي».

«الرد كان أن نتفاهم (ودياً) مع غينيا، لكن هذا أمر غير عادل. التفاهم يكون من خلال الكاف وليس اتحاد دولة مع دولة أخرى».

وتعجب فيتوريا من إقامة المباراة بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة العودة بين الأهلي والوداد في المغرب.

وقال: «لا توجد أي مباراة أوروبية ستقام يوم 14. نحن المنتخب الوحيد الذي سيلعب هذا اليوم رغم وجود الأهلي في المغرب لخوض النهائي قبلها بثلاثة أيام. هذا لا يحمي اللاعبين»، مضيفاً: «من وافق على هذا الموعد في الكاف هو المسؤول عن أي إصابات أو مشاكل ستحدث للاعبين».

وتابع: «منتخبات المغرب وتونس وجنوب أفريقيا التي كان بالإمكان أن تخوض أنديتها نهائي دوري الأبطال ستلعب يوم 17. إقامة مباراة غينيا في هذا التوقيت صعبت علينا الاتفاق على خوض مباراة ودية سوى جنوب السودان».

وكشف فيتوريا (53 عاماً) عن تنسيقه مع روجيريو ميكالي مدرب المنتخب المصري الأولمبي بشأن اختيار اللاعبين، حيث يستعد الأخير لخوض أمم أفريقيا تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد 2024.

وقال: «اتفقت مع ميكالي على أحقيته في اختيار كل اللاعبين الذين يحتاجهم لمنتخبه. نتابع 40 لاعباً من مواليد 2002 أو أقل وندرس قدرتهم على تمثيل منتخب بحجم مصر».

وأعلن فيتوريا قائمة مكونة من 28 لاعباً جاء على رأسها محمد صلاح هداف ليفربول، وشهدت عودة محمود حسن (تريزيجيه) جناح طرابزون سبور التركي.

لكن القائمة خلت من الثنائي أحمد حمدي لاعب مونتريال الكندي، وسام مرسي لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي، رغم اختيارهما في القائمة المبدئية للمحترفين.

وقال فيتوريا: «فضلت ضم 28 لاعباً، واستدعاء عناصر جديدة للاندماج مع الأساسيين»، مواصلاً «لدي قاعدة مهمة وهي أن ليس كل لاعب محترف في الخارج يصلح لتمثيل منتخب مصر».


مقالات ذات صلة

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لـكأس أفريقيا 2025

رياضة عالمية بطولة أمم أفريقيا في المغرب ستُقام من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026 (كاف)

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لـكأس أفريقيا 2025

جاءت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، التي أُجريت، الخميس، في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، متوازنة.

«الشرق الأوسط» (جوهانسبرغ)
رياضة عالمية نادي الزمالك (رويترز)

الزمالك المصري يحصل على رخصة المشاركة الأفريقية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم حصول نادي الزمالك على رخصة مشاركة فريقه الأول في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في نسختها الجديدة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية كأس أفريقيا جرى تأجيلها عن موعدها بسبب إقامة مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

21 ديسمبر 2025 موعدا لـ«أمم أفريقيا»... و5 يوليو لـ«السيدات»

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة مواعيد بطولتي كاس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب وكذلك كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية لقطة جماعية لمنتخب ليبيا (الشرق الأوسط)

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر مجموعتها

فازت ليبيا بعشرة لاعبين 2-1 على ضيفتها موريشيوس لتتقدم إلى صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الخميس.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
TT

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)

اقتنص الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه المصري 1/صفر، الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 18 من المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي تعادل في مباراة مؤجلة من نفس الجولة مع الزمالك 1/1.

وسجل وسام أبو علي هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة 62.

وخاض الأهلي 27 مباراة وتبقت له سبع مباريات في المسابقة، فيما خاض بيراميدز صاحب المركز الثاني 30 مباراة، وتبقت له أربع مباريات في الموسم الجاري.

وسيلعب الأهلي، حامل لقب البطولة 42 مرة، في الجولات المقبلة مع سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والمقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت.