أرتيتا: إصابة ساكا ليست خطيرة

ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)
ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)
TT

أرتيتا: إصابة ساكا ليست خطيرة

ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)
ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)

قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن إصابة الجناح بوكايو ساكا ليست خطيرة ويأمل النادي في أن يكون متاحا للمشاركة أمام بورنموث السبت بعد تعرضه للإصابة أثناء مشاركته مع منتخب إنجلترا.

واضطر اللاعب (23 عاما) للخروج خلال خسارة إنجلترا المفاجئة 2-1 أمام اليونان في دوري الأمم الأوروبية على ملعب ويمبلي الأسبوع الماضي بسبب إصابة طفيفة في عضلات الفخذ الخلفية.

وعاد ساكا إلى آرسنال لإجراء المزيد من الفحوصات وغاب عن فوز إنجلترا 3-1 خارج أرضها على فنلندا.

وسجل ساكا هدفين وقدم سبع تمريرات حاسمة في سبع مباريات بالدوري مع آرسنال في الموسم الجاري.

وقال أرتيتا للصحافيين الجمعة: «إصابة ساكا ليست خطيرة. إنه يتعافى جيدا. قام ببعض التدريبات في اليومين الماضيين. لم يكن لائقا من الناحية الطبية بما يكفي للعب مع المنتخب الوطني في المباراة الثانية لكننا متفائلون. لدينا جلسة تدريب الجمعة. قام ببعض التدريبات الخميس. دعونا نر ما إذا كان سيتعافى في الوقت المناسب».

وهناك مخاوف أخرى بشأن إصابة كاي هافرتز بعد غياب المهاجم عن مباراتي ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة وهولندا بسبب مشكلة في الركبة.

وتحوم شكوك أيضا حول مشاركة الجناح الأيسر البرازيلي غابرييل مارتينيلي في مباراة بورنموث.

ويقدم هافرتز (25 عاما) موسما رائعا إذ أحرز أربعة أهداف في سبع مباريات بالدوري.

وقال أرتيتا: «واجه هافرتز بعض المشكلات ونتعامل معها حاليا. هناك اتصال جيد جدا بين مسؤولي المنتخب والمدرب. قمنا بما نستطيع فعله وإذا تدرب بشكل جيد الجمعة، فسيكون لديه فرصة جيدة ليكون لائقا ومتاحا».

وأضاف مدرب آرسنال: «غابرييل وصل إلى هنا بعد ظهر الخميس، لذا لم يكن لدينا وقت طويل لنكون معه».

قائد آرسنال مارتن أوديغارد يستعد للعودة للملاعب (أ.ب)

وسيغيب القائد مارتن أوديغارد عن مباراة السبت إذ يواصل تعافيه من إصابة في الكاحل، لكن أرتيتا قال إن الأسبوع المقبل سيكون حاسما لمعرفة مدى قرب لاعب وسط النرويج من المشاركة.

وكان أوديغارد غاب عن المباريات بعد إصابة في كاحله خلال مشاركته مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

وعلى الرغم من أن لاعب الوسط لم يشارك مع آرسنال منذ نهاية أغسطس (آب)، لم يخسر الفريق أية مباراة في الدوري وهو يلاحق المتصدر ليفربول بفارق نقطة قبل مواجهة بورنموث السبت في المرحلة الثامنة.

وقال أرتيتا إن اللاعب لن يكون جاهزا هذا الأسبوع لكن سيتم تقييم الوضع قبل مواجهة شاختار دانيتسك الأوكراني الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وليفربول لاحقا.

ويحتل آرسنال وصيف بطل الموسم الماضي المركز الثالث في الترتيب برصيد 17 نقطة من سبع مباريات ويتأخر بنقطة واحدة عن ليفربول المتصدر. ويحتل بورنموث المركز 13 بثماني نقاط.

وسُئل أرتيتا أيضا عن تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي.

وسيصبح توخيل، المدرب السابق لتشيلسي وبايرن ميونيخ، أول ألماني يتولى تدريب منتخب إنجلترا وثالث أجنبي يفعل ذلك بعد السويدي سفين-جوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

ووصف أرتيتا الألماني توخيل بأنه أحد أفضل المدربين في العالم.

وأضاف: «أتفهم حزن البعض لعدم وجود مدرب إنجليزي للمنتخب، ويتضح تاريخيا مدى أهمية هذا الأمر، لكنني أعتقد أنني سأشعر بالفخر الشديد لأن الكثير من المدربين سيفعلون أي شيء لتدريب إنجلترا. أستطيع أن أقول شخصيا إنك تشعر بارتباط وثيق بالمكان الذي تعيش فيه حتى لو لم يكن المكان الذي ولدت فيه».


مقالات ذات صلة

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

رياضة عالمية أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي الجمعة إن فريقه ربما يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكنه لا يفكر في ذلك.

«الشرق الأوسط» (نابولي)
رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

تن هاغ: الأنباء حول إقالتي قصص خيالية

قال إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إن التكهنات الإعلامية بشأن مستقبله في المنصب خلال الأسابيع الأخيرة لا أساس لها من الصحة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

قال الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب تشيلسي إنه سيستخدم قائد البلوز ريس جيمس مرة واحدة فقط في الأسبوع.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية ماركو سيلفا مدرب فريق فولهام (رويترز)

مدرب فولهام حزين بسبب تعرض القائدة جيبونز للاعتداء من الفايد

أعرب ماركو سيلفا، مدرب فريق فولهام، عن حزنه بعد أن تقدمت قائدة فريق السيدات السابقة روني جيبونز بزعم تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل المالك آنذاك محمد الفايد.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية تيموثي ويا لاعب يوفنتوس يستعد للعودة للملاعب (رويترز)

ويا وفاجيولي يعودان لتشكيلة يوفنتوس قبل مواجهة لاتسيو

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس، الجمعة، إن لاعبيْ خط الوسط تيموثي ويا ونيكولو فاجيولي جاهزان لمواجهة لاتسيو.

«الشرق الأوسط» (تورينو)

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)
أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)
TT

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)
أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)

قال أنطونيو كونتي، مدرب نابولي، الجمعة، إن فريقه ربما يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكنه لا يفكر في ذلك، ويرى أنه لا يزال أمامه الكثير من العمل من أجل بناء مستقبل قوي.

وخسر نابولي 3 - صفر أمام هيلاس فيرونا في أول مباراة بقيادة كونتي بالجولة الافتتاحية للدوري، لكن الآن بعد أن ظل فريقه بلا هزيمة منذ ذلك الحين، يشعر المدرب بالقلق من الحماس الزائد.

وقال كونتي، في مؤتمر صحافي قبل مواجهة إمبولي، الأحد: «نحن في مرحلة (العمل قيد التقدم)، ولا يمكن أن يكون الأمر غير ذلك بعد ثلاثة أشهر فقط. وإلا فإننا جميعاً سوف نستخف بالمسار الذي يتعين علينا أن نسلكه في مرحلة إعادة البناء مثل مرحلتنا الحالية. إننا في البداية فقط. الانتصارات تُبنى ولا تُخترع، ولكن ما أشعر أنني أستطيع ضمانه هو إعادة بناء الأسس القوية التي يمكن أن تدوم بمرور الوقت».

وبات كونتي دون لاعب الوسط ستانيسلاف لوبوتكا الذي أصيب في أثناء مشاركته مع منتخب بلاده سلوفاكيا، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وبدأ لوبوتكا كل مباريات الدوري السبع تحت قيادة كونتي، وكان حاضراً دائماً في التشكيلة الأساسية، الموسم الماضي، لكن المدرب واثق من أن الدولي الأسكوتلندي بيلي جيلمور جاهز لمشاركته الأولى من البداية في الدوري الإيطالي.

وقال كونتي: «إنها ليست مشكلة خطيرة للغاية، ولكن يتعين علينا مواجهتها والتعافي، ومن الواضح أنني آسف لأنه كان يقدم أداء مميزاً للغاية (لوبوتكا) لكن في الوقت نفسه ستكون فرصة لرؤية جيلمور. بيلي يعرف ما عليه فعله، فهو لم يتدرب في هذين اليومين فقط بل منذ البداية. لا يتغير الأمر كثيراً، والخصائص متشابهة للغاية. إذا لم يكن جيلمور موجوداً لكان الأمر مختلفاً».