زيلينسكي يغيب عن قمة إنتر وروما بسبب إصابة في الفخذ

بيوتر زيلينسكي (إ.ب.أ)
بيوتر زيلينسكي (إ.ب.أ)
TT

زيلينسكي يغيب عن قمة إنتر وروما بسبب إصابة في الفخذ

بيوتر زيلينسكي (إ.ب.أ)
بيوتر زيلينسكي (إ.ب.أ)

يغيب لاعب الوسط الدولي البولندي، بيوتر زيلينسكي، عن مباراة القمة بين فريقه إنتر ميلان ومستضيفه روما، الأحد، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بسبب إصابة في الفخذ، وفق ما أعلن حامل اللقب، الخميس.

وقال إنتر إن زيلينسكي -البالغ من العمر 30 عاماً- عاد إلى صفوفه مصاباً بكدمة، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، مشيراً إلى أنه خضع لفحوصات في ميلانو «كشفت عن إجهاد في فخذه اليمنى».

وأضاف إنتر: «ستتم مراقبة حالته يوماً بعد يوم».

وعانى زيلينسكي من إصابة عضلية في المباراة ضد كرواتيا (3-3) الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن المستوى الأول.

واضطر زيلينسكي -الذي افتتح التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الخامسة- إلى ترك أرضية الملعب في الدقيقة 74.

وكان زيلينسكي صاحب الهدف الوحيد لبولندا في مرمى ضيفتها البرتغال (1-3) في الجولة الثالثة، السبت.

ويواجه بطل إيطاليا، الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، إمكانية غياب لاعب وسطه الدولي نيكولو باريلا، لعدم تعافيه تماماً من إصابة في الفخذ.


مقالات ذات صلة

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

رياضة عالمية فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

جاء فشل نابولي في الدفاع عن لقبه بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالموسم الماضي؛ ليمنح مدربه الجديد كونتي فرصة للتركيز أكثر على البطولة المحلية.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية ستُجرى تجربة السماح للجماهير بتناول المشروبات الكحولية في المدرجات خلال مباريات فريقين بالدرجة الثانية (رويترز)

السماح للجماهير بشرب الكحول في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي للسيدات

قالت رئيسة رابطة دوريات كرة القدم المحترفة للسيدات بإنجلترا، الخميس، إنه ستتم تجربة السماح للجماهير بتناول المشروبات الكحولية في المدرجات.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية بعض الجماهير الإندونيسية كانت عنيفة في ردودها بمواقع التواصل الاجتماعي تجاه لاعبي البحرين (أ.ف.ب)

مسؤول إندونيسي للاعبي البحرين: لا تقلقوا من جماهيرنا... ودودون ويحبون الضيوف

قال آريا ماهيندرا سينولينغا، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإندونيسي، إنه «لا داعي للقلق» بشأن سلامة لاعبي البحرين.

«الشرق الأوسط» (جاكرتا)
رياضة عالمية سيباستيان هونيس (د.ب.أ)

مدرب شتوتغارت: مواجهة بايرن تحدٍ كبير

أبدى سيباستيان هونيس، المدير الفني لفريق شتوتغارت، احترامه لفريق بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت )
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

محامية: مبابي سيقدم تفسيراته للقضاء السويدي إذا لزم الأمر

يحتفظ مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي، الذي ربطته وسائل إعلام سويدية بتحقيق في قضية اغتصاب في ستوكهولم.

«الشرق الأوسط» (باريس)

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)
فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)
TT

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)
فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)

جاء فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالموسم الماضي الذي أنهاه في مركز متأخر، ليمنح مدربه الجديد أنطونيو كونتي فرصة للتركيز أكثر على البطولة المحلية هذا الموسم، في ظل عدم مشاركة الفريق في أي بطولة أوروبية، وسيمنحه الفوز على إمبولي يوم الأحد المقبل فرصة حقيقية للمنافسة على اللقب.

وأقال نابولي مدربين اثنين في الموسم الماضي، وأنهى المنافسة في المركز العاشر بشكل مخيب للآمال، لكن كونتي يقود فريقه لمواجهة إمبولي دون الحاجة إلى إراحة لاعبيه، على عكس منافسيه الرئيسيين على اللقب؛ إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان.

ولم يخسر نابولي في الدوري منذ هزيمته 3 - صفر أمام هيلاس فيرونا في المباراة الافتتاحية، وفاز في خمس من ست مباريات، ومنحه ذلك الأداء الرائع صدارة جدول الترتيب متقدماً بفارق نقطتين عن إنتر حامل اللقب.

أنطونيو كونتي (رويترز)

وعلى الرغم من أن نابولي لن يقلق بشأن المنافسات القارية، فإن فترة التوقف الدولي الأخيرة تسبّبت في مشكلات للفريق، وسط شكوك حول مشاركة لاعب الوسط ستانيسلاف لوبوتكا والمدافع ماتياس أوليفيرا، الأحد المقبل، بسبب الإصابة.

وإذا غاب لوبوتكا فإن ذلك يمكن أن يمنح بيلي جيلمور فرصة المشاركة الأولى له في الدوري مع نابولي منذ انضمامه، ومن المرجح أن يلعب بجوار سكوت مكتوميناي زميله في منتخب أسكوتلندا.

وانضم الثنائي الأسكوتلندي إلى الفريق في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وأثار مكتوميناي، الذي شارك في الدقائق كافّة في آخر ثلاث مباريات بالدوري، إعجاب كثيرين بالفعل بمن في ذلك كونتي. والآن لدى جيلمور فرصة لفرض نفسه على التشكيلة الأساسية.

وكافح إمبولي للهروب من مراكز الهبوط في الموسم الماضي؛ لكنه خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، كانت في الجولة الماضية أمام لاتسيو، وعلى الرغم من أن الفريق عانى من أجل التسجيل فإن دفاعه كان متماسكاً.

ولم يسجل فريق المدرب روبرتو دافيرسا سوى ستة أهداف فقط في سبع مباريات، لكنه يتمتع بثاني أفضل سجل دفاعي في الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس، ولم يستقبل سوى أربعة أهداف، وانتهت جميع مبارياته الثلاث على أرضه بالتعادل دون أهداف.

ويحل إنتر ضيفاً على روما يوم الأحد المقبل، وقد يبدأ المباراة متأخراً بخمس نقاط عن نابولي في حالة فوزه. وسيركز سيموني إنزاغي على مباراة فريقه في «دوري أبطال أوروبا» في منتصف الأسبوع أمام يانج بويز في سويسرا.

وغاب نيكولو باريلا عن آخر مباراتين لإنتر بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وفي حين أصبح لاعب الوسط متاحاً للمشاركة الآن، فقد يقرّر إنزاغي عدم المخاطرة بمشاركته أساسياً أمام روما.

وخسر يوفنتوس نقطتين بعد تعادله 1 - 1 أمام ضيفه كالياري في الجولة الماضية، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة في المركز الثالث.

ويستضيف يوفنتوس لاتسيو بعد غد السبت، بعد أن تساوى الفريقان في النقاط برصيد 13 نقطة، قبل أن يستضيف شتوتغارت في «دوري أبطال أوروبا»، الثلاثاء المقبل، على أرضه.

ويعاني يوفنتوس كثيراً من الإصابات؛ إذ سيغيب قلب الدفاع جليسون بريمر لمدة طويلة، بالإضافة إلى لاعب الوسط تون كوبمينرس والجناح نيكولاس جونزاليس، مع شكوك حول مشاركة وستون ماكيني ونيكولو فاجيولي في مباراة لاتسيو.

ويسعى ميلان للتعافي من الهزيمة أمام فيورنتينا التي جعلته يتراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط خلف المتصدر، ويستضيف أودينيزي المتألق بعد غد السبت، قبل مواجهة كلوب بروج في «دوري أبطال أوروبا»، الثلاثاء المقبل.