فيرتز يتعرض لإصابة في الكاحل... وليفركوزن يترقب عودته

فلوريان فيرتز (د.ب.أ)
فلوريان فيرتز (د.ب.أ)
TT

فيرتز يتعرض لإصابة في الكاحل... وليفركوزن يترقب عودته

فلوريان فيرتز (د.ب.أ)
فلوريان فيرتز (د.ب.أ)

يترقب فريق باير ليفركوزن، حامل لقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، عودة لاعبه الأساسي فلوريان فيرتز إلى الملاعب بعد تعرضه لإصابة في الكاحل في أثناء وجوده مع منتخب بلاده.

واضطر فيرتز (21 عاماً) للخروج من الملعب في الشوط الأول من مباراة ألمانيا ضد ضيفتها هولندا، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 1 - صفر، الاثنين، ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وصرح يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، بأن فيرتز تعرّض لإصابة في كاحل القدم، حيث قال: «آمل ألا تكون الإصابة خطيرة».

ومن المقرر أن يتم إجراء مزيد من الفحوص اليوم (الثلاثاء).

ويستعد ليفركوزن لملاقاة ضيفه آينتراخت فرنكفورت، الذي يقدم انطلاقة رائعة في مسيرته بالدوري الألماني هذا الموسم، يوم السبت المقبل، بالمسابقة المحلية، قبل أن يحل ضيفاً على استاد بريست الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدها بـ4 أيام.


مقالات ذات صلة

«هيئة العُلا الملكية» توقّع مذكرة تفاهم مع «اتحاد الرياضة للجميع»

رياضة سعودية شيماء الحصيني وزياد السحيباني خلال توقيع العقود (واس)

«هيئة العُلا الملكية» توقّع مذكرة تفاهم مع «اتحاد الرياضة للجميع»

وقّعت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، تهدف إلى تعزيز الرياضة المجتمعية والأنشطة البدنية في العُلا.

«الشرق الأوسط» (العُلا)
رياضة عالمية ستانيسلاف بوزدنياكوف (رويترز)

في قرار مفاجئ... استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية

استقال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف من منصبه الثلاثاء في قرار مفاجئ، مشيرا إلى «الحاجة لتعزيز الحركة الأولمبية الروسية».

«الشرق الأوسط» (موسكو)
رياضة عالمية مشجعو آيندهوفن ولانس ألقوا مقذوفات على بعضهم بعضاً خلال التعادل 1 - 1 أكتوبر الماضي (أ.ب)

فرنسا تمنع جماهير آيندهوفن من حضور مباراة سان جيرمان

قال نادي آيندهوفن الهولندي إن السلطات الفرنسية منعت مشجعيه من حضور مباراة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأسبوع المقبل، على ملعب باريس سان جيرمان؛ بسبب اضطرابات

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية إليز ميرتينز (أ.ف.ب)

دورة طوكيو: البلجيكية ميرتينز تصعد للدور الثاني

استهلت لاعبة التنس البلجيكية إليز ميرتينز مسيرتها بدورة طوكيو للأساتذة للسيدات بالفوز على اليابانية ماي هونتاما.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية لاعبو نيجيريا رفضوا خوض المباراة بسبب ما وصفوه بسوء المعاملة فور الوصول إلى ليبيا (الاتحاد الليبي)

الاتحاد الليبي: نيجيريا مسؤولة عن تأجيل المباراة... والحادث غير متعمد

قال الاتحاد الليبي لكرة القدم إن نيجيريا مسؤولة عن تأجيل مباراة المنتخبين التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)

في قرار مفاجئ... استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية

ستانيسلاف بوزدنياكوف (رويترز)
ستانيسلاف بوزدنياكوف (رويترز)
TT

في قرار مفاجئ... استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية

ستانيسلاف بوزدنياكوف (رويترز)
ستانيسلاف بوزدنياكوف (رويترز)

استقال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف من منصبه الثلاثاء في قرار مفاجئ، مشيرا إلى «الحاجة لتعزيز الحركة الأولمبية الروسية» التي مُنِعت من المشاركة في المسابقات الدولية منذ 2022 بسبب غزو أوكرانيا.

وغابت روسيا نتيجة الحظر عن ساحة الرياضة الدولية وبالتالي عن أولمبياد باريس هذا الصيف الذي شارك فيه 15 فقط من رياضييها لكن كمحايدين تم اختيارهم استنادا إلى شروط صارمة.

وكان على الرياضيين الروس أن يثبتوا على وجه الخصوص أنهم لم يدعموا التدخل العسكري لبلادهم في غزوها لجارتها الأوكرانية، وأنهم لا ينتمون إلى ناد رياضي مرتبط بالقوات المسلحة أو الأمنية.

وبرر بوزدنياكوف (55 عاما) في بيان صحافي قرار الاستقالة بالقول إن «التحديات الجيوسياسية التي تواجه بلادنا تجعل من الضروري تحسين وإدارة المجالات الرئيسية ومركزيتها، بما في ذلك الرياضة على أعلى المستويات».

وأفاد بطل المبارزة الأولمبي أربع مرات والذي شغل هذا المنصب منذ 2018، بأنه يرى حاليا «البنية المناسبة، لا سيما الاقتصادية منها، لاستبدال القائد والفريق» الأولمبي من أجل «تعزيز الحركة الأولمبية الروسية».

وتابع: «لهذا السبب، أنا متأكد من أن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الروسية ستدعم في اجتماعها المقبل المقرر في السابع من نوفمبر (تشرين الثاني) اقتراحي وستحدد موعدا لانتخاب الرئيس الجديد».

وتحت رئاسته، نددت اللجنة الأولمبية الروسية مرارا وتكرارا بما يسمى «رهاب روسيا» من قبل السلطات الرياضية الدولية، قبل أولمبياد باريس.

وبعد حرمان العديد من الرياضيين الروس من علمهم ونشيدهم في العاصمة الفرنسية، اختاروا التخلي عن المشاركة، منددين بالمعايير «التمييزية».

وفي هذا السياق، نددت موسكو بـ«العنصرية والنازية الجديدة» التي تمارسها اللجنة الأولمبية الدولية التي ردت متهمة موسكو بـ«تسييس الرياضة».

وفي أولمبياد طوكيو الذي أقيم صيف 2021، شارك الرياضيون الروس تحت راية لجنتهم الأولمبية وليس تحت علم بلادهم في عقوبة مرتبطة بفضيحة التنشط الممنهج بإدارة الدولة، لا سيما خلال الأولمبياد الشتوية في سوتشي عام 2014.