هل يعود موكوكو للمنتخب الألماني الأولمبي؟

يوسوفا موكوكو (أ.ب)
يوسوفا موكوكو (أ.ب)
TT

هل يعود موكوكو للمنتخب الألماني الأولمبي؟

يوسوفا موكوكو (أ.ب)
يوسوفا موكوكو (أ.ب)

أصبح لدى يوسوفا موكوكو، أصغر لاعب وهداف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، فرصة لكي يعود للمنتخب الألماني تحت 21 عاما بمجرد أن يثبت نفسه في ناديه الجديد نيس الفرنسي.

ولم يكن موكوكو (19 عاما) جزءا من منتخب تحت 21 عاما مؤخرا، ولكن قال أنطونيو دي سالفو، مدرب المنتخب، إن الباب مفتوح ولم يغلق أمام موكوكو الذي رحل لفريق نيس على سبيل الإعارة في الصيف من بوروسيا دورتموند.

وقال دي سالفو: «قررنا أنه من المهم مرة أخرى أيضا البقاء في النادي»، مستشهدا «بمفاوضات إيجابية وبناءة» مع نيس.

وأضاف: «سيكون من المهم بالنسبة له أن يلعب بانتظام مع نيس، أن يلعب كثيرا، أن يكون لديه مستوى معين من الثقة أمام المرمى مرة أخرى، وأن يسجل الأهداف».

وسجل موكوكو 12 هدفا في 13 مباراة مع منتخب تحت 21 عاما منذ عام 2021.

كما أنه شارك في مباراتين مع المنتخب الأول وكان جزءا من الفريق الذي شارك في كأس العالم 2022.

وأصبح موكوكو أصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا يشارك في مباراة وذلك بعد يوم من إتمام عامه الـ16 في 2020، كما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري بعدها بأربعة أسابيع.

وبعد حصوله على وقت قليل للعب في دورتموند انتقل إلى نيس، الذي لديه خيار للإبقاء على اللاعب بشكل دائم في العام المقبل.

وسجل موكوكو هدفين وصنع هدفا بعد ظهوره في 109 دقيقة خلال أربع مباريات بالدوري الفرنسي، بالإضافة لصنعه هدف في مباراتين بالدوري الأوروبي.

وتأهل منتخب ألمانيا لبطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما بفوزه على بلغاريا 2-1 الأسبوع الماضي.

وتقام البطولة في الفترة من 11 إلى 28 يونيو (حزيران) المقبل في سلوفاكيا، وتتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية، حيث يمكن أن يوجد كريم أديمي وماكسيميليان بيير مع دورتموند، وقد يكونا غير متاحين للمشاركة مع منتخب تحت 21 عاما، وهو ما قد يساعد موكوكو في الانضمام للمنتخب.

وقال دي سالفو: «لدينا وضع لا أحد يعلم عنه شيئا. هذه هي أول مرة يتم فيها تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بهذا الشكل. لذلك من الصعب الحكم الآن».


مقالات ذات صلة

الاتحاد العماني يدين الهجوم الجماهيري الإندونيسي ضد حكمه الكاف

رياضة عالمية الاتحاد العماني أكد رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات (رويترز)

الاتحاد العماني يدين الهجوم الجماهيري الإندونيسي ضد حكمه الكاف

أدان الاتحاد العماني لكرة القدم، الاثنين، الهجوم غير المبرَّر بأشد العبارات، واستخدام لغة التهديد تجاه الحكم الدولي أحمد الكاف وطاقمه المساعد.

«الشرق الأوسط» (مسقط)
رياضة عالمية تايلور فريتز (أ.ب)

فريتز يقفز للمركز السادس في التصنيف العالمي للاعبي التنس

تقدم الأميركي تايلور فريتز مركزا واحدا في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، اليوم الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية رشيد جابر (منتخب عمان)

رشيد جابر: عُمان تملك الحافز ومواجهة الأردن صعبة

شدد رشيد جابر مدرب منتخب سلطنة عُمان على أهمية «الحضور الذهني» عند مواجهة الأردن في استاد عمان الدولي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الثلاثاء

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عالمية صورة متداولة لمنتخب نيجيريا في المطار (منصة إكس)

تصفيات أفريقيا: نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا احتجاجاً على «معاملة غير إنسانية»

قال الاتحاد النيجيري لكرة القدم الاثنين إنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بعد مزاعم عن «معاملة غير إنسانية» في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين.

«الشرق الأوسط» (ابوجا )
رياضة عالمية ماركو أرناوتوفيتش (رويترز)

أرناوتوفيتش بعد سحق النرويج: النمسا عادت إلى قمة مستواها

قال ماركو أرناوتوفيتش، قائد منتخب النمسا، إن فريقه يقدم أداءً جيداً بعد فوزه 4 - صفر على كازاخستان الأسبوع الماضي ثم 5 - 1 على النرويج في دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (فيينا)

الاتحاد العماني يدين الهجوم الجماهيري الإندونيسي ضد حكمه الكاف

الاتحاد العماني أكد رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات (رويترز)
الاتحاد العماني أكد رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات (رويترز)
TT

الاتحاد العماني يدين الهجوم الجماهيري الإندونيسي ضد حكمه الكاف

الاتحاد العماني أكد رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات (رويترز)
الاتحاد العماني أكد رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات (رويترز)

أدان الاتحاد العماني لكرة القدم، الاثنين، الهجوم غير المبرَّر بأشد العبارات، واستخدام لغة التهديد تجاه الحكم الدولي أحمد الكاف وطاقمه المساعد عقب المباراة التي جمعت المنتخب الإندونيسي بنظيره البحريني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد عبر بيان صحافي: «يؤكد الاتحاد العماني رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات الخارجة عن السياق من قِبل عدد من جماهير المنتخب الإندونيسي وبعض الأطراف ذات العلاقة، محذراً من مغبة هذه السلوكيات الخارجة عن الروح الرياضية، ومؤكداً التزام الطاقم العماني طوال تاريخهم المشرف بأقصى درجات المهنية، وتطبيق أعلى درجات الشفافية والنزاهة والحيادية بما ينسجم مع المعايير الدولية، وهذا ما أهَّلهم ليصبحوا من حكام النخبة الآسيوية».

وأضاف البيان: «يدعو الاتحاد العماني لكرة القدم الاتحادين الدولي والآسيوي لتحمُّل مسؤوليتهما وفق اللوائح والنظم المعمول بها، لحماية الحكام، وضمان أمنهم وسلامتهم، ويؤكد أنه ماضٍ قُدماً في التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحقيق الهدف عينه».

وختم الاتحاد البيان بالتعهد بمواصلة دعمهم طاقم التحكيم العماني بقيادة الدولي أحمد الكاف، والثقة بكفاءتهم، مشيداً بمستواهم، وآملاً لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم القارية والدولية.