كومباني واثق من «النجاح» في مواجهة فرنكفورت

كومباني مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)
كومباني مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)
TT

كومباني واثق من «النجاح» في مواجهة فرنكفورت

كومباني مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)
كومباني مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)

يرى فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أنه لا يوجد سبب يجعله يقوم بتغيير طريقة اللعب، بعد التراجع الأخير للفريق، وسيواصل تقبل المخاطر الدفاعية من خلال الضغط العالي عندما يواجه آينتراخت فرنكفورت، الأحد، بالدوري الألماني (بوندسليغا). وانتهت البداية المثالية لبايرن ميونيخ، بعد 6 انتصارات متتالية، عقب تعادله 1 - 1 مع باير ليفركوزن، حامل اللقب، في «البوندسليغا» قبل أسبوع، ثم خسر بعدها أمام أستون فيلا الإنجليزي بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا.

وقال كومباني للصحافيين إن فريقه سيلعب بالطريقة نفسها أمام فرنكفورت، الذي يوجد في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق نقطة خلف بايرن، وفاز بآخر 4 مباريات بالدوري.

وقال كومباني: «الطريقة التي نلعب بها عملية للغاية بالنسبة لي. إنها تتعلق بتحقيق نتائج إيجابية. هذا هو هدفنا أيضاً في المباراة المقبلة». وأضاف: «ليست لها علاقة بالأسلوب، ولكن بما أراه حول كيفية تحقيق النجاح مع اللاعبين والفريق الذي نملكه». وأردف: «بعد كل مباراة، سواء فزت أو خسرت، فإن كل ما يهم هو المباراة التالية. يمكننا أخذ الكثير معنا في المباراة المقبلة. يجب أن يكون هذا هو الأساس للقيام بعمل جيد في المباراة التالية».

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للشؤون الرياضية: «نحن على علم بنتائجنا في فرنكفورت بالسنوات الأخيرة. المخاطر عالية هناك. من حيث القوة، ستكون المباراة مشابهة للمباراة أمام أستون فيلا. إذا قدمنا أقصى ما لدينا، سنفوز. هذا هو الهدف».

ويفتقد بايرن ميونيخ لجهود لاعب خط الوسط المهاجم جمال موسيالا، الذي يغيب في الفترة الحالية بسبب مشكلة في الفخذ والتي استبعد على أثرها من قائمة المنتخب الألماني، التي ستخوض مباراتين في دوري أمم أوروبا. وقال كومباني: «كلنا نعلم أن جمال لاعب جيد ومهم لبايرن ولألمانيا. أولويتنا أن يصبح جاهزاً ويظل جاهزاً».

وتابع كومباني: «إنها مباراة خاصة في فرنكفورت أمام فريق قوي جداً. لديه عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بكثير من المواهب، لذا بإمكان الفريق التطور». وأضاف كومباني: «هي مباراة اعتيادية بالنسبة لنا. علينا الفوز بنقاطنا ومواصلة التقدم في الدوري الألماني. أركز فقط على المباراة التالية». وتابع قائلاً: «من المهم دائماً بعد كل مباراة، سواء فزنا أو خسرنا، أن نقول إنها أصبحت من الماضي وحان الآن دور المباراة التالية. لدينا الكثير لنستفيد منه في مباراتنا التالية، ويجب أن يكون هذا سبب نجاحنا في تلك المباراة المقبلة».


مقالات ذات صلة

«البريميرليغ»: السلبية تُخيم على مواجهة إيفرتون ونيوكاسل

رياضة عالمية من مباراة إيفرتون ونيوكاسل ضمن الدوري الإنجليزي (د.ب.أ)

«البريميرليغ»: السلبية تُخيم على مواجهة إيفرتون ونيوكاسل

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة إيفرتون ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سيغيب أليسون عن الملاعب لبضعة أسابيع (د.ب.أ)

ضربة لليفربول بإصابة الحارس أليسون وماك أليستر

تلقى ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ضربة قوية بإصابة حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر، ولاعب وسطه الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

صدام بين غوارديولا ورابطة الدوري بشأن موعد بدء الموسم الجديد

غوارديولا: رابطة الدوري الإنجليزي لن تؤجل مباريات سيتي بعد كأس العالم للأندية.

رياضة عالمية لاعبو مانشستر يونايتد وأحزان السقوط بثلاثية أمام توتنهام (رويترز)

هل وصل تن هاغ إلى حافة الهاوية مع مانشستر يونايتد؟

ربما لم تعد عائلة غليزر تدير الأمور... لكن يبدو الأمر وكأنه لا يوجد أحد من الأساس يدير النادي الآن.

رياضة عالمية غوارديولا يبدو في وضع صعب بسبب رفض الرابطة طلب السيتي (رويترز)

رابطة البريميرليغ ترفض طلب سيتي تأجيل أول مباراتين الموسم المقبل

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم طلب مانشستر سيتي تأجيل أول مباراتين له الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (لندن)

غوارديولا: الآن سيدرك المنافسون خطورة كوفاتشيتش

كوفاتشيتش محتفلاً بأحد هدفيه في فولهام (رويترز)
كوفاتشيتش محتفلاً بأحد هدفيه في فولهام (رويترز)
TT

غوارديولا: الآن سيدرك المنافسون خطورة كوفاتشيتش

كوفاتشيتش محتفلاً بأحد هدفيه في فولهام (رويترز)
كوفاتشيتش محتفلاً بأحد هدفيه في فولهام (رويترز)

خطف ماتيو كوفاتشيتش الأضواء في فريق مانشستر سيتي المرصع بالنجوم، في غياب رودري، بعدما سجل هدفين في الفوز 3-2 على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وأثار غياب رودري عن سيتي حتى نهاية الموسم، بسبب إصابة في الركبة، مخاوف بشأن أداء الفريق دون نجم خط وسطه.

وقال بيب غوارديولا، مدرب سيتي: «كان الهدف الأول رائعاً، وكذلك الثاني. كان كوفا مهماً حقاً. الآن يعرف المنافسون أن عليهم مراقبته، وإلا فسيهز الشباك».

وأوضح غوارديولا أن المنافس ترك كوفاتشيتش، الذي أهدى الهدفين لصغيره الذي لم يولد بعد؛ إذ ينتظر مولد طفله الثاني، دون رقابة بعد فرصتين مبكرتين دفعتا فولهام للاعتماد على 5 مدافعين.

وأضاف: «عندما دافعوا بـ5 لاعبين، كان هناك لاعب دون رقابة في الصندوق، هو كوفاتشيتش. لذا فإن هذا سبب الهدفين، لا يستطيعون التعامل مع ذلك. يجب علينا استغلال ذلك أمام الفرق التي تعتمد على 5 لاعبين في الخط الخلفي».

وبهذا الفوز يحتل سيتي المركز الثاني بعد 7 مباريات بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري إلى 30 مباراة.

ورغم تألقه، كان على سيتي العودة في النتيجة مجدداً بعدما تلقى هدفاً مبكراً سجله أندرياس بيريرا في الدقيقة الـ26.

وقال غوارديولا: «نعم، بالطبع، هذا ليس جيداً، أن نضطر دائماً للعودة بعد التأخر 1-0، لكننا صنعنا فرصاً للتقدم 1-0 و2-0 في الدقائق الأولى من المباراة.