سواريز يهاجم بييلسا: لا يقول لنا «صباح الخير»

سواريز (رويترز)
سواريز (رويترز)
TT

سواريز يهاجم بييلسا: لا يقول لنا «صباح الخير»

سواريز (رويترز)
سواريز (رويترز)

شن نجم الأوروغواي المعتزل لويس سواريز هجوماً على مدرب المنتخب مارسيلو بييلسا، محملاً الأرجنتيني مسؤولية الأجواء السلبية التي خيمت على بعثة «لا سيليستي» في «كوبا أميركا» الأخيرة.

وحث سواريز الجماهير على عدم تحميل اللاعبين المسؤولية بحال تراجع نتائج بطل العالم عامي 1930 و1950.

ورأى سواريز أن الآثار السلبية لتعيين بييلسا الذي تولى مسؤوليته في مايو (أيار) 2023 ظهرت بسرعة في المنتخب.

وقال لبرنامج «دي فوتبول سي آبلا آسي» التلفزيوني: «في مقر (سيليستي) لم يُسمح للموظفين بإلقاء التحية وتناول الطعام معنا. ينكسر قلبي بأن تصبح الحياة بهذا الشكل في المقر».

وندد سواريز بافتقار التواصل بين الجهاز الفني واللاعبين في «كوبا أميركا» الأخيرة: «كانت هناك مواقف أحزنتني؛ لكن لم أتطرق إليها من أجل الفريق. عقد لاعبون كثيرون اجتماعاً ليطلبوا من المدرب أن يقول لنا (صباح الخير) على الأقل؛ لكنه لم يلقِ التحية حتى».

وحلت الأوروغواي ثالثة في «كوبا أميركا» بعد تغلبها على كندا بركلات الترجيح، بقيادة بييلسا (69 عاماً) الذي أشرف في العقدين الأخيرين على منتخبي الأرجنتين وتشيلي، وأتلتيك بلباو الإسباني، ومرسيليا وليل الفرنسيين، ولاتسيو الإيطالي، وليدز يونايتد الإنجليزي.

وشرح سواريز الأجواء السلبية وراء الكواليس: «كان بييلسا يعقد مؤتمراً صحافياً، ويقول أشياء جميلة عن الناس... في نيويورك طلب منا في أحد الأيام عدم إلقاء التحية على الجماهير، فوقفت وقلت له إننا سنلقي التحية في أي حال».

اعتزل سواريز دولياً في 6 سبتمبر (أيلول)، بعد مشوار رائع سجل خلاله 69 هدفاً في 143 مباراة على مدى 17 عاماً.

وكشف سواريز عن حديث دار بينه وبين المدرب المحنك الذي يعده مدربون كثيرون في أوروبا قدوة لهم: «أجريت محادثة لخمس دقائق مع بييلسا، كقائد للمجموعة، وفي النهاية أكتفي بالقول: شكراً جزيلاً».

ويحتل منتخب الأوروغواي راهناً المركز الثالث في المجموعة الموحدة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، مع 15 نقطة من 8 مباريات.

أضاف سواريز: «أطلب من الجماهير عدم التصويب على اللاعبين إذا حدث خطأ ما. لقد تسبب بييلسا في تفريق المجموعة كلها، حتى في طريقة تدريبهم».

ويحترف سواريز (37 عاماً) مع إنتر ميامي الأميركي، بعد مسيرة زاخرة أبرزها في صفوف أياكس الهولندي، وليفربول الإنجليزي، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

وتلعب الأوروغواي الشهر الحالي مع البيرو والإكوادور في التصفيات المونديالية.


مقالات ذات صلة

سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

رياضة عالمية سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

يغيب قائد منتخب كوريا الجنوبية هيونغ-مين سون عن المباراتين المقبلتين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (سول)
رياضة عالمية لونغو يعود من الاعتزال الدولي ليدعم منتخب أستراليا

لونغو يعود من الاعتزال الدولي ليدعم منتخب أستراليا

نجح توني بوبوفيتش المدرب الجديد لمنتخب أستراليا في إقناع ماسيمو لونغو بالعودة من الاعتزال الدولي.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)
رياضة عالمية بيرالدو (أ.ف.ب)

بيرالدو بدلاً من بريمر المصاب في تشكيلة البرازيل

استُدعي المدافع لوكاس بيرالدو إلى تشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم للحلول بدلاً من المصاب بريمر، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة الخميس.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو )
رياضة سعودية هاجيمي قال إنه تنتظرهم معركة في ملعب الجوهرة بجدة (رويترز)

مدرب اليابان: تنتظرنا معركة أمام الأخضر السعودي

أعلن مدرب منتخب اليابان "هاجيمي مورياسو" عن القائمة الخاصة لمواجهتي السعودية وأستراليا ضمن تصفيات آسيا المونديالية.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)

التشكيلة السعودية: غياب العويس والبليهي... واستدعاء سباعي النصر

أعلن المدير الفني الإيطالي مانشيني، اليوم (الخميس)، التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهتي اليابان والبحرين يومي 10 و15 من أكتوبر.

سلطان الصبحي (الرياض)

«دورة بكين»: غوف إلى النهائي على حساب بادوسا

كوكو غوف هزمت باولا باجوسا وتأهلت لنهائي بكين (إ.ب.أ)
كوكو غوف هزمت باولا باجوسا وتأهلت لنهائي بكين (إ.ب.أ)
TT

«دورة بكين»: غوف إلى النهائي على حساب بادوسا

كوكو غوف هزمت باولا باجوسا وتأهلت لنهائي بكين (إ.ب.أ)
كوكو غوف هزمت باولا باجوسا وتأهلت لنهائي بكين (إ.ب.أ)

قلبت الأميركية كوكو غوف، المصنّفة سادسة عالمياً، الطاولة على الإسبانية باولا بادوسا، وتغلبت عليها 4-6، 6-4، 6-2، السبت، لتبلغ نهائي دورة بكين الألف نقطة للسيدات في كرة المضرب.

وستلعب غوف المتوّجة بلقب الولايات المتحدة عام 2023، في النهائي مع الصينية جنغ تشينوين أو التشيكية كارولينا موخوفا، الأحد.

وتسعى غوف التي انفصلت عن مدربها براد غيلبرت، الشهر الماضي، إلى تحقيق لقبها الثاني هذا العام بعد دورة أوكلاند في يناير (كانون الثاني) الماضي، والثامن في مسيرتها.

وجاء قرار غوف البالغة 20 عاماً بإنهاء تعاون دام 14 شهراً، بعد سلسلة من النتائج السيئة هذا الصيف.

وخرجت الأميركية من ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، كما الألعاب الأولمبية في باريس، ودورة تورونتو الألف نقطة بالإضافة إلى بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات غراند سلام، إلى جانب خروجها من الدور الأول في دورة سينسيناتي الألف نقطة.

قبل صيف 2024 المخيب للآمال، نجحت غوف في النصف الأول من هذا العام في الوصول إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، ورولان غاروس، مما جعلها تتقدم إلى المركز الثاني عالمياً في بداية يونيو (حزيران).

في مواجهتها مع بادوسا، خسرت إرسالها الثالث في المجموعة الأولى، لكنّها ردّت بسرعة بكسر إرسال منافستها الرابع في شوط مثير، إلا أنها خسرت إرسالاً جديداً في المجموعة.

ولم تبدأ الأميركية المجموعة الثانية بشكل جيّد أيضاً، إذ انكسر إرسالها الأول وانتظرت حتى الشوط الثامن لتنتفض كاسرة إرسال بادوسا مرتين.

وواصلت غوف تقدّمها في المجموعة الثالثة التي ضربت فيها 3 إرسالات ساحقة من 6 طوال المباراة، كاسرة إرسال بادوسا 3 مرات مقابل خسارة إرسال واحد.

وهذه الخسارة الثانية لبادوسا، الـ19 عالمياً، في 10 مباريات، بعدما كانت خسرت أمام الأميركية الأخرى إيما نافارو في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز.