بايرن يواجه اختباراً صعباً أمام آينتراخت بعد مباراتين بلا فوز

بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)
بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)
TT

بايرن يواجه اختباراً صعباً أمام آينتراخت بعد مباراتين بلا فوز

بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)
بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)

عندما يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد المقبل في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، سيسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز في كل المسابقات.

وكانت خسارة بايرن صفر-1 أمام أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، هي الأولى له هذا الموسم تحت قيادة المدرب فينسن كومباني، وجاءت بعد أيام من التعادل 1-1 على ملعبه مع باير ليفركوزن حامل لقب الدوري الألماني.

وواجه بايرن صعوبة في استغلال الفرص التي أتيحت له أمام أستون فيلا، ثم اهتزت شباك حارس مرماه مانويل نوير في الدقيقة 79، إثر تسديدة رائعة من جون دوران.

وقال ماكس إيبرل، المدير الرياضي لبايرن ميونيخ: «ما يجب علينا تعلمه من تلك المباراة هو أن أي تراجع قليل لن يمكنك من الفوز على هذا المستوى. لم ننجح في استغلال الفرص التي أتيحت لنا».

ويحتاج بايرن، الذي يضم المهاجم هاري كين الذي واجه انتقادات بسبب أدائه في آخر مباراتين، إلى الارتقاء بمستواه أمام آينتراخت، الذي صعد إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ويتأخر بفارق نقطة واحدة خلف بايرن.

ورغم أنه من المبكر للغاية أن تتسبب النتيجتان الأخيرتان في أي قلق حقيقي بين مسؤولي بايرن، فإن الفريق الأكثر تتويجاً باللقب المحلي عاقد العزم على استعادة لقب الدوري، بعد أن انتزع باير ليفركوزن ثنائية الدوري والكأس المحليين خلال الموسم الماضي.

لكن آينتراخت فرانكفورت، الذي يدربه دينو توبمولر، قد يُشكل عقبة صعبة، إذ إنه بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام بروسيا دورتموند، فاز في آخر 4 مباريات بالدوري على التوالي.

وشكّل المهاجم المصري عمر مرموش، متصدر قائمة هدافي الدوري، عنصراً أساسياً في البداية الجيدة للفريق، إذ سجل 6 أهداف، وصنع 3 أخرى خلال 5 مباريات في الدوري.

ويحل بروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط، والمنتشي بفوزه الساحق 7-1 على سيلتيك في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، ضيفاً على أونيون برلين يوم السبت، ويأمل في تقليص الفارق مع بايرن المتصدر.

وقال نوري شاهين، مدرب دورتموند، بعد الفوز على سيلتيك: «يجب أن يكون معيارنا هو الضغط والسعي للاستحواذ على الكرة. وفي ظل هذه السرعة والجودة في الهجوم، سيكون من الصعب التغلب علينا».

ورغم ذلك، واجه دورتموند صعوبة في ثبات المستوى في الدوري، إذ لم يُحقق أي انتصارات متتالية حتى الآن.

ويلتقي ليفركوزن، الذي فاز 1-صفر على ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 10 نقاط، مع هولشتاين كيل الوافد الجديد للدرجة الأولى يوم السبت.

بينما يحل رازن بال شبورت لايبزيغ صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ضيفاً على هايدنهايم يوم الأحد.


مقالات ذات صلة

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

غاب اسم قائد فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: غوف تتجاوز يوليا... وتبلغ نصف النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف إلى الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الخميس، في الدور قبل النهائي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عربية رياض محرز (المنتخب الجزائري)

محرز و3 جدد في قائمة الجزائر لمواجهة توغو

اختار فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، 26 لاعباً للمواجهة المزدوجة التي يلتقي فيها «محاربو الصحراء» منتخب توغو.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية غليسون بريمر (أ.ف.ب)

بريمر مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي

قال يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، إن لاعب قلب الدفاع غليسون بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

اختار مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان، حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان لتعويض غياب من مارك أندريه تير شتيغن المصاب في المباراتين ضد البوسنة وهولندا.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)

غاب اسم قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا، في 10 و14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وأوضح مدرب فرنسا الذي لم يدرج أيضاً لاعب وسط مرسيليا أدريان رابيو في القائمة الأولى، منذ إعلان اعتزال أنطوان غريزمان دولياً، أنه تم استبدال مبابي بمهاجم تشيلسي الإنجليزي كريستوفر نكونكو حتى لا «يجازف» باستدعاء مهاجم النادي الملكي، الذي لعب أقل من 30 دقيقة مساء الأربعاء ضد ليل، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووجه ديشان الدعوة لمهاجمي باريس سان جيرمان؛ برادلي باركولا، وعثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني، إلى جانب مهاجمي بايرن ميونيخ الألماني ميكايل أوليسيه، وإنتر ميلان الإيطالي ماركوس تورام.

وعاد زميل مبابي في النادي الملكي لاعب الوسط إدواردو كامافينغا بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في معسكر «الديوك» في فترة التوقف الدولية، الشهر الماضي، بينما غاب لاعب وسط اتحاد جدة السعودي نغولو كانتي بسبب «معاناته من مشكلة في العضلة المقربة» حسب ديشان.

واعتمد ديشان على لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا، ماتيو غندوزي (25 عاماً)، مانو كونيه (23 عاماً)، أوريليان تشواميني (24 عاماً) ووارين زائير-إيمري (18 عاماً).

قائمة المنتخب الفرنسي:

في حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس)

في خط الدفاع: جوناثان كلاوس (نيس)، لوكا ديني (أستون فيلا الإنجليزي)، ويسلي فوفانا (تشيلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، وليام صليبا (آرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

في خط الوسط: يوسف فوفانا (ميلان الإيطالي)، كواديو مانو كونيه (بوروسيا مونشغلادباخ الألماني)، أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)، ماتيو غندوزي (لاتسيو الإيطالي).

في خط الهجوم: برادلي باركولا، عثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني (باريس سان جيرمان)، ميكايل أوليسيه (بايرن ميونيخ الألماني)، ماركوس تورام (إنتر الإيطالي)، كريستوفر نكونكو (تشيلسي الإنجليزي).