«البريميرليغ»: إيقاف وتغريم ستيفنز قائد ساوثهامبتون

جاك ستيفنز قائد ساوثهامبتون (رويترز)
جاك ستيفنز قائد ساوثهامبتون (رويترز)
TT

«البريميرليغ»: إيقاف وتغريم ستيفنز قائد ساوثهامبتون

جاك ستيفنز قائد ساوثهامبتون (رويترز)
جاك ستيفنز قائد ساوثهامبتون (رويترز)

تعرض جاك ستيفنز، قائد ساوثهامبتون؛ المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لغرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني والإيقاف لمباراتين؛ بسبب إساءات لفظية بحق حكام مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

وطرد ستيفنز بسبب خشونته الشديدة ضد أليخاندرو غارناتشو خلال خسارة ساوثهامبتون 3 - صفر أمام يونايتد يوم 14 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتشاجر المدافع (30 عاماً) مع الحكم ستيوارت أتويل؛ مما أدى إلى تقديم تقرير استثنائي عن الواقعة.

وقال «الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم» في بيان: «أقر المدافع باستخدام كلمات مسيئة ومهينة ضد حكم المباراة والحكم الرابع في نحو الدقيقة الـ79 بعد طرده».

وأضاف: «فرضت لجنة انضباط مستقلة هذه العقوبات».


مقالات ذات صلة

سيميوني: يجب معاقبة من يستفز الجماهير

رياضة عالمية دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد (أ.ف.ب)

سيميوني: يجب معاقبة من يستفز الجماهير

تمسك دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، برأيه حول أن اللاعبين الذين يستفزون الجماهير يجب أن يتعرضوا لعقوبات.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
رياضة عالمية الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي أحال الأمر إلى اللجان المختصة (الاتحاد الآسيوي)

أبطال آسيا: ناد هندي يرفض اللعب في إيران لمخاوف أمنية

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن فريق موهون باجان سوبر جاينت الهندي لن يسافر إلى إيران لخوض مباراته أمام تراكتور في دوري أبطال آسيا 2 بسبب مخاوف أمنية.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة سعودية احتفالية زرقاء خامسة بهدفه في شباك الشرطة (تصوير: سعد العنزي)

دوري النخبة الآسيوي: بالخمسة… الهلال يهزم الشرطة العراقي

واصل فريق الهلال رحلة انتصاراته وتألقه الآسيوي بعدما أمطر شباك ضيفه فريق الشرطة العراقي بخماسية نظيفة بلغ معها النقطة السادسة ليحقق العلامة الكاملة.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية ماغديبورغ الألماني هزم الأهلي المصري وتأهل لنهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد (إ.ب.أ)

«مونديال اليد»: ماغديبورغ يهزم الأهلي المصري… ويبلغ النهائي

فرط الأهلي المصري في فوز تاريخي وخسر 24 - 284 أمام ماغديبورغ الألماني في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (أ.ف.ب)

أنشيلوتي لن يجازف أمام ليل رغم تعافي مبابي

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الثلاثاء إن النادي سينتظر حتى اللحظات الأخيرة لحسم موقف كيليان مبابي من المشاركة أمام ليل.

«الشرق الأوسط» (ليل)

سيميوني: يجب معاقبة من يستفز الجماهير

دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد (أ.ف.ب)
دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد (أ.ف.ب)
TT

سيميوني: يجب معاقبة من يستفز الجماهير

دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد (أ.ف.ب)
دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد (أ.ف.ب)

تمسك دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، برأيه حول أن اللاعبين الذين يستفزون الجماهير يجب أن يتعرضوا لعقوبات، وذلك بعد أن ألقى بعض مشجعي الفريق مقذوفات على حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا في مباراة قمة مدريد، يوم الأحد الماضي، وهو ما تسبب في توقف مؤقت للمباراة.

وعند احتفال لاعبي ريال مدريد بهدف التقدم الذي سجله إيدر ميليتاو في الدقيقة 64، ألقى أفراد من رابطة «فوندو سور» لمشجعي أتلتيكو التي شغلت الجزء الجنوبي السفلي من المدرجات أغراضاً باتجاه البلجيكي كورتوا الذي نبه الحكم، لتتوقف المباراة مؤقتاً.

وبعد أكثر من 20 دقيقة، عاد اللاعبون إلى أرضية الملعب لاستئناف المباراة، ونجح أنخيل كوريا في إدراك التعادل 1-1 لأتلتيكو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعدها اتجه لاعبو أتلتيكو نحو الجزء الجنوبي من المدرجات وصفقوا للجماهير، وهو ما قُوبل بانتقادات حادة.

وكان على سيميوني التعامل مع ردود الفعل بعد أن قال يوم الأحد إن اللاعبين «يجب أن يكونوا مسؤولين» و«يبسطون الأمور أثناء الاحتفال» لأن «الناس يغضبون».

وأشارت تصريحاته إلى أن تصرفات كورتوا تجاه المشجعين تسببت في تلك المشكلات، وأن اللاعبين الذين يتصرفون بهذه الطريقة يجب أن يعاقبوا.

وقال سيميوني للصحافيين قبل المباراة المقررة، الأربعاء، أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا: «في ذلك اليوم لم أسكت، قلت شيئاً يراه كثيرون. تلقيت ملايين الرسائل التي تشكرني على ما قلته، إذ إن كثيرين يؤيدون هذا الموقف. لو كان الأمر بيدي، لعاقبت من يقوم بالاستفزاز. الآن المجتمع حساس للغاية ونحن بحاجة إلى الحزم».

ورغم قوله إن تصريحاته تم تفسيرها بشكل خاطئ، أكد سيميوني أنه لن يغير أي شيء قاله.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «أقدم عملاً جيداً وأتسم بالهدوء لأنني واضح وصريح وأحب أن أقول ما أشعر به. لن أغير أي شيء قلته. لقد قلت ثلاث مرات إنني أدين العنف، وأظهرت رفضي للمعتدين، وقلت إن هذا كان بمثابة فرصة عظيمة لنا في النادي لإظهار ما يجب القيام به. ثم أبديت رأياً بأنهم قاموا بتحريف الأمور وأخذها إلى حيث يريدون. أعتقد أنه من الجيد لكرة القدم أن يتم فتح هذا النقاش».

وأعلن أتلتيكو، الاثنين، أنه فرض حظراً دائماً على دخول أحد مشجعيه إلى ملعبه بعد أن حددت الشرطة هويته بعدما ألقى مقذوفاً على الملعب خلال المباراة.

وقال أتلتيكو في بيان: «تواصل إدارة الأمن لدينا العمل مع الشرطة لتحديد هوية بقية المتورطين، الذين سيتم حرمانهم من دخول الاستاد بشكل دائم بمجرد تحديد هوياتهم».