لويس إنريكي: استبعاد ديمبلي من مواجهة آرسنال في مصلحتنا

لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
TT

لويس إنريكي: استبعاد ديمبلي من مواجهة آرسنال في مصلحتنا

لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، الاثنين، إن المهاجم عثمان ديمبلي استبعد من تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام آرسنال، الثلاثاء، بعدما فشل اللاعب في تلبية احتياجات الفريق.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المدرب واللاعب أجريا مناقشة بعد فوز باريس سان جيرمان 3-1 على رين، الجمعة، وأن ديمبلي استبعد من التشكيلة لمباراة الغد أمام آرسنال لأسباب تأديبية.

وبينما أكد لويس إنريكي عدم وجود أي خلاف بينه وبين ديمبلي، فإنه اتخذ هذا القرار من أجل مصلحة الفريق.

وأبلغ لويس إنريكي مؤتمراً صحافياً: «إذا لم يلتزم أحد بمتطلبات الفريق فهذا يعني أنه ليس جاهزاً. هذا يعني أنه في مثل هذا الأسبوع المهم، ومع وجود مباراة مهمة قادمة، نحتاج إلى أن يكون كل لاعب في قمة تركيزه. هدفي هو تقديم أفضل ما لدي من أجل الفريق وهذا كان قراري».

وتعرض المدرب لمزيد من الضغوط بسبب اتخاذ هذا القرار المهم باستبعاد لاعب سجل 4 أهداف في الدوري في 6 مباريات قبل هذه المباراة الأوروبية المهمة.

وقال المدرب: «تعتقد أنه من السهل تكوين فريق. تضغط على زر ويلعب أفضل 11 لاعباً وكل شيء يسير على ما يرام. لا، تكوين فريق يتطلب قدراً معيناً من الظروف التي يمكن أن تكون صعبة. بالأمس كان عليّ اتخاذ قرار صعب، لكنني أعتقد أنه القرار الأفضل بلا أدنى شك. سأتخذه 100 مرة أخرى. هذا لا يعني أن الوضع لا رجعة فيه. لكن هذا هو أفضل وضع للفريق الآن في رأيي».

ولم يقدم المدرب المزيد من التفاصيل حول ما حدث مع ديمبلي، لكنه قال إن وظيفته هي تكوين فريق وهذا ما سيستمر في القيام به.

وفاز باريس سان جيرمان بمباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا 1-0 على جيرونا، فيما تعادل آرسنال سلبياً خارج أرضه مع أتلانتا.


مقالات ذات صلة

فونسيكا: ميلان يحتاج لأداء دفاعي مثالي أمام ليفركوزن

رياضة عالمية باولو فونسيكا مدرب ميلان (د.ب.أ)

فونسيكا: ميلان يحتاج لأداء دفاعي مثالي أمام ليفركوزن

قال باولو فونسيكا مدرب ميلان، الاثنين، إن فريقه يحتاج إلى أداء دفاعي قوي أمام مضيفه باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (ليفركوزن)
رياضة عربية شوقي غريب مدرباً للإسماعيلي (الشرق الأوسط)

شوقي غريب يخلف الراحل جلال في تدريب الإسماعيلي

أعلن الإسماعيلي المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الاثنين، تعاقده مع شوقي غريب لتدريب الفريق.

«الشرق الأوسط» (الإسماعيلية)
رياضة عالمية بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

غوارديولا يتوقع استعادة فودن لمستواه المعهود قريباً

لم يتمكن فيل فودن صانع لعب مانشستر سيتي حتى الآن من الوصول إلى المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي.

«الشرق الأوسط» (براتيسلافا )
رياضة سعودية تقام المباريات على مدى 3 أيام في شهر أكتوبر (الشرق الأوسط)

إعلان جدول مباريات دور الستة عشر لكأس الملك

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مواعيد مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الملك التي حُددت سابقاً في نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول).

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عربية هرنان كريسبو مدرب العين (يمين) جاهز لمواجهة الغرافة (إ.ب.أ)

كريسبو مدرب العين: أدرك صعوبة مواجهة الغرافة

قال هرنان كريسبو مدرب العين، الاثنين، إنه يدرك جيداً صعوبة مواجهة الغرافة في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا للنخبة.

«الشرق الأوسط» (العين)

فونسيكا: ميلان يحتاج لأداء دفاعي مثالي أمام ليفركوزن

باولو فونسيكا مدرب ميلان (د.ب.أ)
باولو فونسيكا مدرب ميلان (د.ب.أ)
TT

فونسيكا: ميلان يحتاج لأداء دفاعي مثالي أمام ليفركوزن

باولو فونسيكا مدرب ميلان (د.ب.أ)
باولو فونسيكا مدرب ميلان (د.ب.أ)

قال باولو فونسيكا مدرب ميلان، الاثنين، إن فريقه يحتاج إلى أداء دفاعي قوي أمام مضيفه باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، لكنه يريد أيضاً إظهار قدرته على اللعب.

وبدأ ميلان مشواره في المسابقة الأوروبية بخسارة 3-1 على أرضه أمام ليفربول، بعد أن منحه كريستيان بوليسيك التقدم في الدقيقة الثالثة قبل أن يتعافى الفريق الزائر.

وأبلغ فونسيكا مؤتمراً صحافياً: «لا أفكر في إجراء تغييرات (كثيرة)، نحتاج إلى الاستمرارية. نعلم أنها مباراة مختلفة، (لكن) أعتقد أنها ستكون مباراة مماثلة لتلك التي لعبناها ضد ليفربول. أعتقد أن الفريق تطور كثيراً من الناحية الدفاعية، إنه اختبار جيد لمعرفة قدراتنا الدفاعية في الوقت الحالي. أخبرت اللاعبين أنه من أجل الفوز على فريق قوي مثل ليفركوزن، يتعيّن علينا تكوين فريق مثالي من الناحية الدفاعية».

وبدأ بطل ألمانيا، بقيادة تشابي ألونسو، مشواره في دوري أبطال أوروبا بالفوز 4-0 على فينورد. لكنه استقبل 10 أهداف في أول 5 مباريات في الدوري الألماني، بعدما اهتزت شباكه 24 مرة فقط في 34 مباراة في الموسم الماضي بالدوري المحلي.

ويُعد ميلان بطل أوروبا 7 مرات، وهو الفريق الإيطالي الوحيد الذي فاز باللقب أكثر من مرة في الحقبة الجديدة لدوري أبطال أوروبا، الأكثر تسجيلاً بالدوري الإيطالي برصيد 14 هدفاً في 6 مباريات هذا الموسم.

وقال فونسيكا: «صحيح أننا قدّمنا أداء جيداً في الدوري في المباريات القليلة الماضية، لكن يجب أن أقول إن الدوري الإيطالي مختلف تماماً عن المباريات التي نخوضها في دوري أبطال أوروبا. اليوم قرأت كلمات تشابي ألونسو. عندما نتحدث عن الفرق الإيطالية، نقول دائماً الشيء نفسه: إنهم جيدون في الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة. أودّ أن يقال أشياء أخرى عندما نتحدث عن ميلان. لا نريد أن نكون مثل هذا. غداً سندافع بكل تأكيد لأننا سنلعب ضد فريق قوي للغاية، ولكن عندما تكون الكرة بحوزتنا فإننا نرغب في اللعب. لا أستطيع الانتظار لرؤية سلوك الفريق في مباراة مختلفة عن تلك التي نلعبها في الدوري الإيطالي».